العاب / سعودي جيمر

انطباعنا عن لعبة Concord – مع 16 شخصية بقدرات مختلفة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لعبة Concord من الاستديو Firewalk والذي استحوذت عليه سوني مؤخرًا، هي لعبة تصويب أبطال تنافسية عبر الشبكة أعلن عنها قبل شهرين وستصدر الشهر المقبل. نسخة تجريبية من اللعبة أتيحت لكل مشتركي خدمة PSN ولكل من طلبها مسبقًا على الحاسب الشخصي، ولعبت عدة مباريات بنسخة البلايستيشن ٥.

هناك ١٦ شخصية أو بطل بقدراتها وميزانها المختلفة

ias

تصميم الشخصيات فيه تنوع يحاكي التنوع في السرعة والقدرات، لكنه تصميم يميل للتعقيد وفي نفس الوقت يميل للواقعية في تصميم الأوجه والأجسام.

الرسوم والقوائم مصقولة جدًا وهناك مشاهد سينمائية عند بدء اللعبة لتقربك من الشخصيات.

هناك عدة أطوار بعضها بدون respawn، لكن التي جربتها كانت takedown و trophy hunt والذين عبارة عن death match مع كون الثانية تتطلب أخذ شارة الخصم بعد القضاء عليه لتحسب لك.

التحكم والتصويب جيدان عمومًا لكن ستحتاج للتقريب بزر L2 أي ironsight بينما الوقت للقضاء على الخصم time to kill أعلى من المعتاد وهو ماوجدته جيدًا حيث الانتصار يعتمد على أكثر من مجرد من رأى الآخر أولًا. حركة الشخصيات عمومًا بطيئة وبالذات الشخصيات الثقيلة والتي تجعلها عرضة للخسارة حتى مع الttk العالي. الشخصيات تقفز وبعضها أكثر من قفزة متوالية. تستطيع التزحلق والتفادي لكن لم أجد التزحلق متقنًا.

الصقل وجودة الرسوم وتنوع الشخصيات مايميز اللعبة، بالإضافة إلى الأطوار التي بدون عودة respawn وعدم سرعة القضاء على الخصم، لكن لدى اللعبة مميزات أخرى وإن لم توضح بشكل جيد (واللعبة تخيرك عن طور تدريب غير موجود!). منها كون التبديل بين الشخصيات خلال المباراة يضفي ميزات دائمة على المرحلة. وعلى ذكر المراحل فهي مقبولة وإن وجدتها كبيرة على ٥ ضد ٥ لاعبين. ميزة أخرى غير مستغلة هي القصة أو lore والتي تبدو شيقة لكن اللعبة تعطيك تلميحات فقط.

بالنهاية هذه كانت تجربة سريعة وبينت لي أن اللعبة جيدة في الأساسيات. أراها مزيجًا من Overwatch وطور Crucible من لعبة Destiny، والذي ليس مفاجئًا حيث أن الاستديو مؤسس من مطورين أتوا من Bungie، لكنها تنافس في سوقٍ شرس قد لايكفي كون اللعبة جيدة أن يضمن نجاحها، إلا إذا ركزت أكثر على مايميزها عن غيرها.

اللعبة ستصدر يوم ٢٣ أغسطس على البلايستيشن ٥ والحاسب الشخصي وهناك دعم للعب المشترك والتقدم المشترك بين المنصتين.

بودكاست ، تقييم ألعاب

كاتب وعضو بودكاست. أتحدث عن التقنية عمومًا وألعاب الفيديو خصوصًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا