العاب / سعودي جيمر

أكثر 11 لعبة عالم مفتوح مللًا على الإطلاق

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

تستمر الألعاب ذات العالم المفتوح في كونها واحدة من أكثر الأنواع شعبية في الألعاب، ولكن ليست كل الألعاب متساوية. بعضها يدهشنا بتصاميمها، بينما ينتهي البعض الآخر بكونه مملًا، ويجرنا عبر مناظر طبيعية افتراضية مصممة بشكل سيئ. سنستعرض 11 من أكثر ألعاب العالم المفتوح مللًا على مر العصور.

11- Metal Gear Survive

ias

ارتقت لعبة Metal Gear Solid 5 بالسلسلة المحبوبة من قِبَل المعجبين إلى آفاق جديدة من خلال تحولها إلى هيكلية العالم المفتوح، لكن طريق الإصدار لم يكن سلسًا على الإطلاق. قادت عملية التطوير المضطربة إلى الانفصال الشهير بين كوجيما وكونامي، مما وضع علامة استفهام كبيرة على مستقبل السلسلة. حاولت شركة كونامي استغلال أسس اللعبة وإنشاء عالم مفتوح جديد مليء بالزومبي من خلال Metal Gear Survive، لكنها كانت فشلًا ذريعًا. عالم مفتوح قاحل، ومهمات متكررة، وآليات تقدم غير مثيرة للاهتمام.. كانت من أكبر المشاكل التي أثرت على تجربة اللعب في Survive، مما جعل لعبها مملًا للغاية.

10- Biomutant

عند النظرة الأولى، بدت لعبة Biomutant كأنها لعبة مثيرة بعالم نهاية العالم الخاص بها وآليات القتال المميزة، لكن عندما صدرت اللعبة، بدت Biomutant كأنها ظل باهت لتلك الوعود المجيدة. بعض جوانب التجربة كانت رائعة حقًّا بما في ذلك القتال، ولكن العالم المفتوح المحيط بتلك الأعمدة يترك الكثير مما هو مرغوب، مما يجعلها لعبة مخيبة للآمال بشكل عام.

9- Rise of the Ronin

حاول فريق Team Ninja الشهير بلعبة Nioh إنشاء تجربة عالم مفتوح مثيرة مع لعبة Rise of the Ronin، وبينما بدا المفهوم والبيئة جذابين للغاية للوهلة الأولى، فإن المنتج النهائي كان بعيدًا عن التوقعات. انتهت Rise of the Ronin بأن تكون تجربة عالم مفتوح متوسطة بأنظمة تقدُّم محبطة وأنشطة جانبية بدت مُكرَّرة إلى حد كبير. تحتوي اللعبة على بعض الجوانب الجيدة، ولكن بالنظر إلى الصورة الكاملة، فإن Rise of the Ronin تُعَدُّ تجربة مخيبة للآمال.

8- Crackdown 3

قدمت شركة Microsoft وعودًا طموحة للغاية مع لعبة Crackdown 3، ويمكن القول بأمان أنها لم تفِ بتلك الوعود في الإصدار النهائي. كانت Crackdown 3 لعبة مملة للغاية من جميع الجوانب، سواء كان ذلك العالم المفتوح الخالي من أي أنشطة مثيرة للاهتمام، أو الأهداف المتكررة في المهام، أو حتى طريقة اللعب الفوضوية التي تقع في صميم اللعبة. كانت Crackdown 3 خيبة أمل كبيرة بكل المقاييس، وهي لعبة يجب عليك تجنبها بأي ثمن.

7- Mafia 3

لطالما تميزت ألعاب Mafia بالسرد القصصي المشوق وإنشاء عوالم بصرية رائعة، لكن المطور حاول إنشاء شيء أكبر مع لعبة Mafia 3 التي صدرت في عام 2016. كانت بنية المهام الجديدة تدور حول القيام بنفس النوع من الأنشطة مرارًا وتكرارًا، مما جعلها تجربة مملة للغاية. أضف إلى ذلك بعض الذكاء الاصطناعي سهل الاستغلال، ويمكن أن تصبح لعبة Mafia 3 صعبة الاستمتاع بها بسبب هذه الإزعاجات.

6- Spider-Man 3

تقوم شركة Insomniac بعمل رائع مع إصدارات Marvel’s Spider-Man، لكن شخصية سبايدرمان الودودة في الحي لم تفتقر إلى الإصدارات المخيبة للآمال في الماضي.. واحدة من هذه الألعاب هي Spider-Man 3 التي صدرت في عام 2007، فقد كانت تجربة باهتة اعتمدت بشكل كبير على أحداث الزمن السريع quick time events والمشاهد المبهرة بدلًا من تقديم تجربة عالم مفتوح غنية بالآليات تجعل المعجبين يشعرون بأنهم البطل الخارق.

5- Assassin’s Creed Valhalla

تأخذ Assassin’s Creed Valhalla ما نجح في الألعاب السابقة، وتُنشئ شبكة واسعة من الأفكار والآليات بحجم كبير لدرجة أنها تعود بنتائج عكسية على نفسها. لا تفتقر Valhalla إلى المحتوى، والعالم المفتوح شاسع من حيث المساحة، لكن التركيز المستمر على الكمية بدلًا من الجودة يجعلها تجربة باهتة إلى حد ما. ونتيجة لذلك، تكون فرص الباركور محدودة، مما يجعل مكون العالم المفتوح في Valhalla مملًا إلى حد كبير عند مقارنته بالإصدارات الأخرى في السلسلة.

4- Mass Effect Andromeda

تُعَدُّ Mass Effect واحدة من أكثر ألعاب تقمص الأدوار (RPG) المحبوبة على مدار الأجيال القليلة الماضية، وقد حاولت شركة Andromeda أخذ تلك المفاهيم وتحويل السلسلة إلى صيغة العالم المفتوح. كانت المبادرة جديدة ومليئة بالآليات، ولكن كانت هناك العديد من المشكلات التي أثرت على عملية التطوير، والنتيجة النهائية لم تكن تحمل شيئًا من المتعة التي كانت تتميز بها الألعاب السابقة. كانت Andromeda عبارة عن عالم مفتوح متوسط في أفضل الأحوال، وفشلت في تحقيق النجاح بسبب العديد من الكفاءات التقنية المنعدمة.

3- Generation Zero

تدفع لعبة Generation Zero اللاعبين إلى بيئة بديلة في ثمانينات القرن الماضي حيث تشكل الروبوتات تهديدًا وحشيًّا على وجود البشرية، لكن اللعبة تهدر هذه الفرصة الواعدة، مما يؤدي إلى تجربة مخيبة للآمال بشكل عام. بعض جوانب طريقة اللعب مثل إطلاق النار يمكن أن تكون مُرضية إلى حد ما، لكن آليات العالم المفتوح وأنظمة التقدم مملة للغاية مما يجعل اللعبة مملة على المدى الطويل.

2- Vendetta – Curse of Raven’s Cry

تُوْصَف لعبة Vendetta – Curse of Raven’s Cry التي تم تطويرها بواسطة Reality Pump Studios بأنها مغامرة قراصنة لا مثيل لها، لكن هذا ليس الحال فعليًّا، إذ أنها لعبة عالم مفتوح بالكاد تعمل، وتعاني من عناصر تحكم غير مستجيبة، وقتال غير ممتع، وقصة تفشل في إبقائك مشغولًا على المدى الطويل. إنها تجربة مروعة يجب تجنبها بأي ثمن، على الرغم من أنها كان من الممكن أن تكون أفضل إلى حد ما إذا قضت مزيدًا من الوقت في التطوير.

1- Skull and Bones

حاولت Ubisoft استغلال الأفكار الموجودة في Assassin’s Creed 4: Black Flag في لعبة Skull and Bones، ولكن يمكن القول بأمان أن هذه الجهود لم تثمر كثيرًا بالنظر إلى حالة الإصدار النهائي. تتسم Skull and Bones بالملل الناتج عن عالمها المفتوح الباهت ونظام التقدم المثقل بالصفقات الصغيرة، مما يجعلها لعبة حية live service تهدف إلى بشكل واضح.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا