العاب / سعودي جيمر

كيفية وتشغيل لعبة GTA 5 على الهاتف؟

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

هل تتذكر عندما كانت ألعاب الهواتف المحمولة عبارة عن ألعاب مثل Telltale وLimbo؟ الآن، هناك Death Stranding وResident Evil 4 وAlien: Isolation وSpiritfarer. حيث شهدنا مع طرح iPhone 15 pro قدوم العديد من الألعاب الضخمة للهاتف الجوال مثل ألعاب Resident Evil و Assassin’s Creed Mirage، وهذا كله بفضل التقنيات المتطورة والتي شجعت شركات مثل Take-Two للتفكير ملياً بإحضار أضخم عناوين الصناعة للجوالات.

ليس من الغريب رؤية GTA والهواتف المحمولة في نفس الجملة، حيث أن ألعاب قد جعلت الآن GTA 3 وVice City وSan Andreas  متاحة بسهولة للمشتركين في متاجر التطبيقات. ومع ذلك، فإن تلك الألعاب أقدم بكثير من حيث الرسومات من GTA 5، والآن أصبحت التكنولوجيا جاهزة لإعادة إطلاق Grand Theft Auto 5 على جهاز جديد مرة أخرى. إنَّ الحصول على تجربة الجريمة في العالم المفتوح مباشرة بين يديك يبدو الجميع.

ias

لذا سنخبركم بهذا المقال عن كيفية تشغيل GTA 5 على الجوالات:

للأسف، لا يوجد نسخة رسمية للعبة Grand Theft Auto V على الهاتف المحمول، على الأقل حتى الآن، حيث أن اللعبة الضخمة أكبر من أن توضع على الهاتف المحمول. ومع ذلك، يمكن أن يتغير ذلك في المستقبل. لكن دليلنا يمكن أن يوضح لك بعض الطرق المرحة للعب لعبة Rockstar الكلاسيكية الحديثة أثناء التنقل.

على الرغم من ذلك، إذا كنت تمتلك GTA 5 على Steam، يمكنك لعبها على الجوال باستخدام Steam Link بحسب الخطوات التالية:

الطريقة الأكثر أمانًا للعب GTA 5 على الهاتف المحمول هي من خلال Steam Link. تعمل هذه الطريقة على كل من أجهزة Android و iOS، لكنه يتطلب منك أن يكون لديك نسخة من GTA V على Steam مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحتاج أيضًا إلى تنزيل Steam Link الرسمي على جهازك المحمول.

الخبر السار هنا هو أنك لا تحتاج إلى هاتف أو جوال بمواصفات عالية لتلعب اللعبة. في الواقع، يمكن لمعظم الهواتف المحمولة متوسطة إلى عالية المواصفات من تشغيل GTA V من خلال هذه الطريقة دون أي مشاكل تقنية. لكن ضع في اعتبارك أنك ستحتاج إلى اتصال إنترنت سريع ومستقر مع بينغ منخفض لتشغيل اللعبة بسلاسة على هاتفك، وإلا ستواجه بعض المشاكل التقنية الكبيرة.

بالطبع، قبل أن تشتري نسخة من GTA V على Steam، يجب أن تتأكد من قدرة حاسوبك على التعامل معها. تحقق من متطلبات تشغيل GTA V واختبر ما إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يمكنه تشغيلها على مقياس أداء ألعاب الكمبيوتر. بعد ذلك، قم بشراء GTA V وتثبيتها على Steam، تحتاج إلى إنشاء ملف تعريف GTA وتشغيل اللعبة على حاسوبك الشخصي.

وبمجرد الانتهاء من إعداد كل ذلك، ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات لتشغيل GTA V على هاتفك المحمول:

  • قم بتنزيل تطبيق Steam Link على Google Play أو App Store
  • افتح تطبيق منصة Steam على حاسبك الشخصي وتطبيق Steam Link على هاتفك
  • في تطبيق Steam PC، انتقل إلى علامة التبويب ”Steam“ واضغط على ”الإعدادات
  • في نافذة الإعدادات، انتقل إلى ‘اللعب عن بُعد’ واضغط على خانة الاختيار ‘تمكين اللعب عن بُعد’
  • اضغط على زر ‘pair steam link’ أسفل قائمة الأجهزة
  • يجب أن يقوم تطبيق Steam Link على هاتفك بالبحث عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم تقديم رقم تعريف شخصي مكون من أربعة أرقام
  • أدخل رقم التعريف الشخصي في مربع النص ‘authorize device’ الذي يظهر على تطبيق Steam للكمبيوتر الشخصي واضغط على ”موافق
  • بعد ذلك، يجب أن يظهر اسم جهازك في نافذة اللعب عن بُعد في تطبيق Steam للكمبيوتر الشخصي في Steam
  • انتظر حتى يقوم تطبيق Steam Link باختبار اتصال الشبكة، ثم اضغط على ‘موافق’
  • اضغط على زر ”بدء اللعب“ للوصول إلى مكتبة Steam الخاصة بك على هاتفك
  • قم بتشغيل GTA V

وها أنت ذا! نوصيك أيضًا باستخدام يد تحكم عند لعب GTA V على الهاتف المحمول، حيث يمكن أن تكون عناصر التحكم في شاشة اللمس مرهقة بعض الشيء، مع مثل هذه اللعبة.

تحسين تجربتك

ضع في اعتبارك أن لعب GTA 5 على الهاتف المحمول قد لا يكون بنفس مستوى التجربة الكاملة للمنصات التقليدية. تتوقف جودة اللعب على سرعة الإنترنت واستقرار الاتصال. تضمن لك الشبكة القوية اللعب بسلاسة، بينما قد يؤدي الاتصال الأضعف إلى حدوث اضطرابات.

خيار بديل للألعاب السحابية

هناك وسيلة أخرى يمكنك استعمالها للعب جي تي ايه 5 على جوالك وهي عبر خدمات الألعاب السحابية مثل Vortex Cloud Gaming. تسمح لك هذه المنصات ببث الألعاب إلى جهازك المحمول، مما يلغي قيود الأجهزة. ومع ذلك، لاحظ أنه قد يلزم الحصول على نسخة رسمية من GTA 5 واشتراك.

تمثل القدرة على الاستمتاع بـ GTA 5 على الأجهزة المحمولة خطوة كبيرة في إمكانية الوصول إلى الألعاب. على الرغم من أن التجربة قد لا تعكس تجربة المنصات أو أجهزة الكمبيوتر، إلا أن جاذبية حمل لوس سانتوس في جيبك لا يمكن إنكارها. وبينما نحن في انتظار إصدار Grand Theft Auto VI القادم، فإن فرصة عيش مغامرات GTA 5 من جديد أثناء التنقل تضمن استمرار تفاعل عشاق السلسلة واستمتاعهم.

خيار تشغيل اللعبة عبر المحاكي

إذا لم تعجبك طريقة تجربة اللعبة عبر خيارات البث، يمكنك أن تقوم بلعبها عبر محاكي مباشرة على جوالك، حيث تقوم بتحميل ملفات اللعبة APK وهو أمر لا ننصح به أبدًا لأنك ستحصل عليه من مواقع قد تكون غير موثوقة وقد يأتي مصحوبًا بفيروسات ومشاكل تقنية أو خبيثة. لذا لن نقوم بتزويدك بأي رابط للتحميل.

  • أولاً: ابحث عن محاكي موثوق يمكنك من تشغيل ألعاب الكمبيوتر على الهواتف الذكية.
  • ثانياً: تحقق من مواصفات هاتفك فلتشغيل هذه اللعبة تحتاج إلى مواصفات قوية مثل ذاكرة بحدود 12 جيجابايت ومعالج بشريحة رباعية الأنوية بتردد 1.8 جيجاهرتز أو أفضل، بجانب وحدة رسومات Adreno 540 أو أفضل.
  • ثالثاً: عليك تنزيل ملف اللعبة المناسب لهاتفك. يمكنك البحث عبر الإنترنت عن مواقع آمنة توفر نسخًا محسنة من لعبة جاتا 5 للهواتف الذكية.
  • رابعاً: بعد تنزيل ملف اللعبة، قم بتثبيته على هاتفك. قد يلزمك تمكين خيارات “مصادر غير معروفة” في إعدادات الهاتف للسماح بتثبيت التطبيقات من مصادر أخرى خارج متجر التطبيقات الرسمي.

هذا ونذكر بأن لاعب تمكن من تشغيل GTA 5 على هاتف OnePlus 12   حيث قام الرجل بتشغيل GTA 5 على OnePlus 12: Snapdragon 8 Gen 3 وحصل على 90-100 إطار في الثانية مع انخفاض إلى 50-60 في المشاهد القوية. ووفقًا له، خلال نصف ساعة من اللعب، لم ترتفع درجة حرارة الهاتف عن 42 درجة مئوية. على الرغم من أن اللاعب قد دخل المدينة المفتوحة بالفعل.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا