العاب / سعودي جيمر

ميكانيكيات لعب في Grand Theft Auto يجب أن تعود في GTA 6 | الجزء الثاني

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

عودتنا روكستار مع كل إصدار من سلسلة Grand Theft Auto بتقديم الكثير من الابتكار والأفكار الجديدة. فالسلسلة تأخذ ما نجح من قبل وتتوسع فيه، مما يضمن أن كل إصدار يكون جزءاً لا يُنسى كسابقه. ومع صدور GTA 6، يجب طرح السؤال التالي. ما هي الميكانيكيات التي ستعود بقوة؟ وما هي الأفكار المبتكرة التي ستضيفها روكستار للعبة.

على مدار تاريخ السلسلة الحافل، ظهرت واختفت العديد من آليات اللعب. ولكن مع إصدار Grand Theft Auto 6 الذي يبدو أكبر من أي إصدار سابق، يبدو أنه سيكون هناك متسع كبير لعودة بعض هذه الأفكار.

ias
  • يمكنكم الاطلاع على الجزء الأول من هنا.

الرومانسية

تبدو محاولة تحقيق التوازن بين الحب وحياة المجرم كموضوع مناسب لكتاب ورقي رخيص. لكنها نجحت بنجاح مدهش في ماضي GTA. تم استخدام هذا الميكانيكية في بعض الأحيان للتخفيف من حدة الإجرام باللعبة، كما تم استخدام هذا الميكانيكية في لحظات أكثر تأثيرًا، كما هو الحال في GTA 4.

بما أن لدينا بطلين ذكر وأنثى في GTA 6 فهذا يعني أن هناك مجالاً للتألق من خلال كتابة بعض القصص الرومانسية بينهما. وربما يتم تعزيزها بلحظات مؤثرة تغني القصة أكثر. الألعاب الشهيرة الأخرى هي دليل على أن القليل من التوابل الرومانسية من الجيد دائماً أن تضيفها لإبقاء الأمور مثيرة للاهتمام.

المكالمات الهاتفية

تنجح روايات Grand Theft Auto لأنها تستند لتقديم القصص سواء على نطاق واسع، وكذلك على أساس لحظة بلحظة. هناك لحظات من المشهدية المثيرة التي تقترن بشكل جيد مع لحظات من الهدوء التي تساعد في بناء الشخصيات التي تسكن عالمها المليء بالجريمة.

تضيف القدرة على إجراء المكالمات الهاتفية طوال قصة اللعبة، خارج أوقات الضرورة، تلك الطبقة الإضافية من التوصيف عند الطلب. وبفضل التحسينات التي طرأت على التكنولوجيا، يمكن أن تتطور هذه المكالمات إلى أبعد من ذلك. مكالمات الفيديو لرؤية ردة فعل المتلقي ستكون تفصيلًا رائعًا وطريقة لإضافة طبقة أخرى من الانغماس.

الأعمال الغريبة

لطالما كانت GTA دائمًا ما تعتمد على حرية اللاعبين، والتي يمكن أن تتخذ أشكالًا غير متوقعة. بعض اللاعبين يحبون أن يعيشوا أحلامهم الفوضوية من خلال الهيجان ضد الشرطة والجيش، بينما يفضل البعض الآخر نهجًا أكثر هدوءًا. أتاحت لك سرقة مركبات معينة، في الإدخالات السابقة، العمل كسائق تاكسي مؤقت، أو حارس ليلي أو مسعف.

هذه الأعمال الجانبية هي تسلية ممتعة تجعل العالم يبدو أكثر حيوية، كما أنها تسمح ببعض الغرابة التي لا تبتعد كثيرًا عن أسلوب السلسلة الثابت.

تجارة المخدرات

خارج نطاق الأجزاء الرئيسية، كان لدى Grand Theft Auto ألعاب فرعية نقلت عناصرها الإجرامية إلى الأجهزة المحمولة باليد. ركز أحد هذه الإصدارات، وهو Chinatown Wars، على المخدرات كآلية لعب. كان هذا نظامًا معقدًا في التعامل مع أسعار بعض المخدرات، والتي يمكن جمعها من خلال الشراء أو الحصول عليها في المهمات.

ساعد وجود عنصر مستمر بالخلفية مثل هذا على إنشاء إيقاع متماسك أثناء الاستكشاف. إذا تم التوسع فيها، يمكن للمشاريع الإجرامية أن تضيف طريقة لعب جديدة إلى القيادة وإطلاق النار التي تشتهر بها السلسلة.

الانترنت

كل جزء في سلسلة Grand Theft Auto يشكل كبسولة زمنية رائعة لثقافة البوب. الفكاهة والموسيقى التي يتم تشغيلها على أجهزة الراديو، وحتى عناصر اللعب، كلها تساعد في تحديد ما كان شائعًا في ذلك الوقت. اختارت لعبة Grand Theft Auto 4 التركيز على المواعدة عبر الإنترنت كنوع من السخرية من الواقع آنذاك، بينما رفعت Grand Theft Auto 5 من مستوى الرهان من خلال محاكاة سوق الأسهم والمواقع الإلكترونية حيث يمكنك شراء المركبات والممتلكات.

الشيء الوحيد الذي لم يتم استكشافه بعد إلى أقصى إمكاناته في لعبة Grand Theft Auto هو وسائل التواصل الاجتماعي. وانطلاقاً من المقطع الدعائي الأول للعبة جي تي ايه 6، فإن هذه اللعبة ستغوص عميقاً في هذا الجانب وتعكس انتشار وسائل التواصل الاجتماعي التي نشهدها حالياً، ويمكن أن تتضمن عالماً رقمياً مثيراً للاهتمام مثل العالم الحقيقي.

شراء العقارات

في سلسلة GTA، الجريمة تدر عليك الكثير من الأموال بالفعل، بحلول الأجزاء الأخيرة من كل جزء، غالبًا ما يكون لديك أموال كثيرة لا تعرف ماذا تفعل بها. وهنا يأتي دور العقارات كوسيلة لتحويل تلك الأموال إلى دخل سلبي. يمكن أن توفر أيضًا مواد مفيدة مثل: الأسلحة، والذخيرة، والدروع.

كل هذا من شأنه أن يعيدنا إلى المرة الأولى التي تعرفنا فيها على الشواطئ الرملية في فايس سيتي. ستكون رؤية كيف تغيرت العقارات، والقدرة على الاستفادة منها بشكل جديد تمامًا، بمثابة تكريم مثالي للعنوان الكلاسيكي الآن.

قبل الختام ندعوكم أيضاً لمتابعة مقالاتنا الأخرى حول اللعبة مثل 10  تسريبات ضخمة يجب أن تعرفها عن لعبة GTA 6  أو مقال ما الذي يمكن أن تتعلمه GTA 6 من Red Dead Redemption 2؟

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، ما الأمور الأخرى التي تتميز بها الأجزاء السابقة للعبة؟ هل هناك أشياء أخرى تتمنون وجودها في GTA 6؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا