العاب / سعودي جيمر

18 من أفضل ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي – الجزء الأول

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

تصنيفا الخيال العلمي وتقمص الأدوار يتناسبان معًا جيدًا، فمن الصعب على المعجبين ألا يرغبوا في تخيل أنفسهم كشخصية مثل هان سولو، ولكن عندما يحالف الحظ اللاعبين، تظهر لعبة تتيح لهم فعل ذلك وأكثر بكثير.

القائمة التالية تأخذ في الاعتبار ما يقرب من 30 عامًا من ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي للاحتفاء بالألعاب التي سمحت لك بالدخول في دور الأبطال الملحميين. إذا كنت جديدًا في هذا النوع، ستجد الكثير من الألعاب لإضافتها إلى قائمة الأمنيات الخاصة بك. أما بالنسبة للمخضرمين، فاستعد لرحلة ممتعة في طريق الذكريات وبعض المفاجآت.

1- The Outer Worlds

باعتبارها مُطَوَّرة بواسطة الفريق الذي يقف خلف لعبة Fallout New Vegas، تعتبر The Outer Worlds لعبة تقمص أدوار وأكشن ممتعة للغاية. تدور أحداثها في مستقبل حيث استعمر البشر نظامًا نجميًّا جديدًا، ومع ذلك، لم يتمكن الجميع من الوصول إلى موطنهم الجديد، ومن المصادفات أنك كنت جزءًا من تلك المجموعة غير المحظوظة

في بداية اللعبة، يوقظك عالِم غريب ويكلفك بمهمة الحصول على الموارد اللازمة لإيقاظ البقية. هذه مجرد نقطة الانطلاقة الأساسية لقصة مثيرة مليئة بالحوارات الذكية. تتساوى جودة القصة مع جودة أسلوب اللعب، حيث أنها ممتعة للغاية سواء كنت تلعب بأسلوب التخفي أو تحاول قتل كل من تراه في الأفق.

2- Nier: Automat

ias

بينما تُعتبر لعبة Nier: Automata من الناحية التقنية لعبة تقمص أدوار، يمكن اعتبارها بسهولة لعبة تقطيع وذبح Hack and slash أيضًا. هذا المزج بين النوعين يعمل بشكل ممتاز ويجعل القتال مرضيًا للغاية. كما أنها لا تصبح مملة أبدًا، حيث تُقدم اللعبة الكثير من العناصر الفريدة التي تضفي تنوعًا على أسلوب اللعب.

لكن Nier: Automata لا تدور فقط حول القتال، فهي تقدم أيضًا قصة عميقة. تدور القصة في الغالب حول حرب بين الروبوتات والآلات، وتصبح القصة أكثر تعقيدًا كلما تعمقت فيها. في الواقع، قد تصبح معقدة جدًّا في بعض الأحيان، لكنها تظل مشوقة رغم ذلك.

Borderlands 3 -3

تُعْشَق ألعاب Borderlands لشخصياتها الغريبة، وحواراتها الفكاهية والمبدعة، وبالطبع العنصر الأساسي: اللعب بالأسلحة. مع Borderlands 3، تحسنت التجربة بشكل كبير. ورغم أن القصة قد لا تكون أقوى جوانبها، فإنك على موعد مع رحلة ممتعة ومميزة.

يمكنك الاختيار من بين أربع فئات مميزة في اللعبة، كل منها يقدم أسلوب لعب خاص وفريد. ستنطلق في استكشاف كواكب متعددة وتواجه مجموعة من الشخصيات المجنونة وأحيانًا الغريبة. مهمتك؟ إيقاف خطط التوأمين Troy، وTyreen Calypso، ومنعهما من استغلال قوة “المستودعات Vaults” المنتشرة عبر المجرة. عالم Borderlands 3 يبدو وكأنه مزيج من الغرب الفضائي، حيث يمتزج الخيال العلمي بالفانتازيا بطريقة آسرة.

4- Shadowrun Returns

يمكن أن تمثل لعبة Shadowrun خيارًا ممتازًا لعشاق الألعاب عندما لا يكونون في مزاج للعب ألعاب D&D أو ألعاب تقمص الأدوار التقليدية. ولحسن حظ مجتمع الألعاب بأسره، تقدم هذه اللعبة التكتيكية لتقمص الأدوار ما يريده اللاعبون في لعبة Shadowrun Returns.

باعتراف الجميع، هذه اللعبة واحدة من الألعاب القصيرة التي تضاف إلى هذه القائمة. بناءً على مدى اهتمامك بقراءة الحوار، يمكنك إنهاءها في حوالي 12 ساعة، لكن اكتشاف ما يحدث بعد ذلك في مدينة السايبربانك المستقبلية: Seattle يستحق قيمة التجربة تمامًا.

5- Starfield

تأخذنا شركة Bethesda في لعبة Starfield عبر 120 نظامًا نجميًّا مختلفًا في المجرة. ستجد هنا المهام ذات الجودة المعهودة من Bethesda، لكن التخصيص وخيارات اللاعب تتجاوز كل التوقعات. هناك العديد من أساليب اللعب المختلفة والأشياء التي يمكن اللعب بها.

يمكنك بناء سفن مذهلة حقًّا، والقصة رائعة أيضًا، خاصة في نهايتها. لم يسبق أن كانت لعبة من Bethesda تجعلك في حالة من الذهول بسبب الأحداث التي تتكشف.لكن اعلم أن هناك الكثير من الأمور في هذه اللعبة، ولن يكون كل جزء منها حسب ذوقك.

6- Fallout: New Vegas

هل سئمت من الألعاب التي تعد بقصة مختلفة بشكل كبير بناءً على اختياراتك؟ هل تضحك عندما يدّعي مطور ألعاب أن بإمكانك لعب اللعبة بأكملها من خلال اختيارات الحوار فقط؟ ستجعلك لعبة Fallout: New Vegas تؤمن بأن كلا الأمرين ممكنان.

تُحقق هذه اللعبة توازنًا بين اللعب الممتع وتقديم قصص مكتوبة بشكل جيد مع عالم عميق وذا مغزى (وهذا أحد الأسباب التي تجعل قصتها تُعتبر من بين الأفضل في تاريخ ألعاب تقمص الأدوار). أثبتت Bethesda مع Fallout 3 أنه يُمكن إصدار ألعاب إطلاق نار من منظور الشخص الأول للسلسلة، لكن Fallout: New Vegas سمحت لك بالاستمتاع بذلك النجاح، لهذا السبب، ولأسباب عديدة أخرى، ستجد صعوبة في العثور على معجبين لا يعتبرونها الأفضل بين ألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول.

7- The Technomancer

في حين أن لعبة The Technomancer قد لا تكون في قمة ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي، إلا أنها تستحق مكانًا في هذه القائمة. تدور أحداث اللعبة في كوكب المريخ بعد نهاية العالم، حيث تتولى دور technomancer، مستخدمًا قوى كهربائية قوية، ومنتقلًا عبر مجتمع يعج بالمكائد السياسية والاضطرابات الاجتماعية.

تجمع اللعبة بشكل رائع بين القتال المليء بالإثارة وعناصر تقمص الأدوار العميقة، مما يتيح لك تخصيص قدرات شخصيتك وأسلحتك ومعداتك حسب رغبتك. يضيف نظام الفصائل المعقد طبقات من العمق، حيث يتطلب منك التنقل بين التحالفات والخيانات، مما يشكل في مصير الكوكب الأحمر.

8- Final Fantasy 6

آخر إصدار رئيسي ثنائي الأبعاد في سلسلة Final Fantasy كان من بين أفضل ألعاب تقمص الأدوار على جهاز SNES. أُصدرت اللعبة في البداية في الغرب باسم Final Fantasy 3، وقد حافظت على أن تكون أفضل إصدار ثنائي الأبعاد في السلسلة بفضل الجميلة المستوحاة من steampunk وأحد أكثر الأشرار شهرة في جميع ألعاب تقمص الأدوار.

Kefka هو شرير سترغب بشدة في القضاء عليه، خاصة مع ضحكته الشريرة الأيقونية. قد لا تكون أفضل لعبة تقمص أدوار على جهاز SNES ولا أفضل لعبة في سلسلة Final Fantasy، لكنها تظل في القمة بين ألعاب تقمص الأدوار في حقبة الـ16 بت.

9- Fallout 2

Fallout: New Vegas هي أفضل لعبة إطلاق نار من منظور الشخص الأول في السلسلة، ولكن Fallout 2 هي أفضل لعبة تقمص أدوار متساوية الأبعاد isometric في السلسلة. رغم أن رسوماتها لم تتقدم مثل بعض الألعاب الأخرى، يمكن القول إنها تمثل أفضل ما في السلسلة.

تكرس Fallout 2 نفسها لتجربة تقمص أدوار متساوية الأبعاد بشكل متقن، وتُعَدُّ درسًا رئيسيًّا في هذا النوع. وكأن هذا ليس كافيًا، يجد العديد من المعجبين أن لا شيء قدمته Bethesda يمكن أن يضاهي القصة أو المسارات المتفرعة في هذه اللعبة. حقبة Interplay في عالم Fallout هي شيء لا ينبغي لأي لاعب أن يفوته، ولكن قد ترغب في خوض هذه المغامرة مع تعديلات تجعل اللعبة أفضل.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا