العاب / سعودي جيمر

مبتكر Silent Hill يتحدث عن إغلاق استوديو Tango Gameworks

  • 1/2
  • 2/2

كان هناك العديد من عمليات تسريح العمال وإغلاق الاستوديوهات في عام 2024، ولكن كان من أكثرها إثارة للدهشة والصدمة قرار مايكروسوفت بإغلاق Tango Gameworks، الاستوديو الذي يقف وراء Hi-Fi Rush وThe Evil Within وغيرها. وقد ألمح مسؤول Xbox إلى أن إغلاق Tango Gameworks ربما كان بسبب تغيير في القيادة.

والآن، شارك Keiichiro Toyama مبتكر Silent Hill ومؤسس Bokeh Game Studio أفكاره حول سبب عدم بقاء Tango Gameworks. حيث ذكر توياما أن قرار الخروج عن هذا جنرا ألعاب الرعب ربما أضر بـ Tango Gameworks على المدى الطويل.

ias

قال توياما أثناء حديثه مع VGC:

”لا أشعر أنه ليس من حقي أن أقدم لهم النصيحة، لكنني أعتقد أن العودة إلى ما قلته سابقًا حول التوازن بين الروتين والحفاظ على أسلوب ألعابك أمر مهم. انظر إلى From Software على سبيل المثال، إنهم يستمرون في صنع ألعاب مختلفة ولكن بعض الأساليب والجوانب في ألعابهم تبقى كما هي. هذا مثال واضح على كيفية نجاح الاستوديو. قد يكون عدم تغيير كل شيء في كل مرة هو مفتاح الحياة والبقاء على قيد الحياة.“

شرح ميكامي في الواقع تحول Tango عن رعب البقاء في مقابلة أجريت معه عام 2022 حيث أعرب عن رغبته في التوسع خارج هذا النوع المألوف. قال ميكامي:

”بالطبع، من الجيد أن ينظر إلينا المعجبون على أننا استوديو مشهور بتطوير ألعاب رعب البقاء على قيد الحياة“. ”ولكننا نريد أيضًا أن يُنظر إلينا على أننا استوديو يمكنه إنشاء مجموعة متنوعة من الألعاب.“

لم تأخذ تعليقات توياما في الحسبان الطريقة التي أزال بها Xbox Game Pass الحافز للعديد من اللاعبين للشراء عندما يمكنهم تجربة اللعبة بدلاً من ذلك. وصفت مايكروسوفت لعبة Hi-Fi Rush بأنها ناجحة عندما حققت 2 مليون لاعب، ولكن لم يكن ذلك كافياً لإنقاذ الاستوديو. غادر ميكامي Tango Gameworks في عام ، قبل أشهر من اتخاذ مايكروسوفت قرار إغلاق الاستوديو.

بالحديث عن مبتكر سايلنت هل نذكر بأنه يعمل حالياً مع فريقه الجديد على لعبة الرعب Slitterhead التي كان يفترض أن تقدم عالمًا مفتوحًا.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا