العاب / سعودي جيمر

18 من أفضل ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي – الجزء الثاني

  • 1/12
  • 2/12
  • 3/12
  • 4/12
  • 5/12
  • 6/12
  • 7/12
  • 8/12
  • 9/12
  • 10/12
  • 11/12
  • 12/12

نستكمل مقالتنا:

10- Deus Ex: Human Revolution

لعبة Deux Ex: Human Revolution هي مزيج رائع من الأنواع المختلفة. قد يكون التمثيل الصوتي والنصوص فيها تحمل بعض العيوب، لكن التزامها العميق ببناء عالم خيال علمي في المستقبل القريب يجعلها متماسكة. يمكن لعشاق الخيال العلمي، وأدب السايبربانك، وحتى دارسي تاريخ الفن أن يجدوا فيها ما يحبونه.

إذا كانت Deus Ex: Human Revolution تجيد شيئًا واحدًا، فهو تقديم وفرة من الخيارات للاعب. إذا غمرت نفسك في هذه التجربة، ستسعد بالحرية الكبيرة التي تمتلكها طوال اللعبة. قد تبدو اللعبة وكأنها لعبة إطلاق نار بسيطة في ظاهرها، لكنها في جوهرها تجربة تقمص أدوار وخيال علمي عميقة.

11- Warframe

ias

Warframe هي لعبة تقمص أدوار وأكشن من منظور الشخص الثالث تلعب فيها كعضو في جنس محارب غامض يُعرف باسم Tenno، يستخدم قوة الـWarframes للقتال. تدور أحداث اللعبة في المستقبل البعيد، حيث ستخوض رحلة عبر النظام الشمسي، محاربًا الأجناس الفضائية والروبوتات.

اللعبة مجانية للعب، وتحتوي على آلاف الساعات من المحتوى الذي يتضمن الركض، والقفز، وإطلاق النار، والتقطيع بسرعة فائقة. من خلال نظام القتال السلس، تظل اللعبة مشوقة بينما تعمل على ترقية وإنشاء Warframes وأسلحة وقدرات جديدة.

12- Star Wars Jedi: Fallen Order

Star Wars Jedi: Fallen Order هي لعبة تقمص أدوار وأكشن تدور أحداثها في السنوات الأولى من الإمبراطورية المجَرّية، قبل أحداث الثلاثية الأصلية. تتبع اللعبة قصة Cal Kestis، وهو جيداي متدرب نجا من التطهير ويُطارده المفتشون الإمبراطوريون الذين يسعون للقضاء على جميع بقايا نظام الجيداي.

خلال رحلتك، ستلتقي بشخصيات وأدوات جديدة وفريدة، وتقاتل أعداء كلاسيكيين من Star Wars مثل جنود العاصفة و AT-STs، وتُعزز من قدراتك كجيداي. كانت سلسلة Star Wars دائمًا جزءًا أساسيًّا من نوع الخيال العلمي، وFallen Order تجسد أعظم جوانب السلسلة، مما يجعلها تتناسب تمامًا مع السلسلة ككل.

13- System Shock 2

System Shock 2 هي لعبة تقمص أدوار ورعب بقاء أثبتت أن Ken Levine هو واحد من أكثر المصممين ابتكارًا في العالم. بدون نجاح هذه اللعبة، ربما لم نكن لنحظى بمتعة تجربة لعبة Bioshock الأصلية. يمكنك أن تقول ما تشاء عن الجزء التكميلي أو Bioshock Infinite، ولكن لا يمكنك إنكار أن System Shock 2 تمثل حجر الزاوية في تاريخ ألعاب الفيديو.

بادئ ذي بدء، القصة والأجواء تبدو وكأنها زواج ملحمي بين أفلام الرعب والخيال العلمي. من المؤسف جدًّا أنها كانت شبه مستحيلة للعب لسنوات عديدة. ينبغي عليك أن تغوص في هذه اللعبة العميقة من الخيال العلمي والرعب التي لا زالت صامدة بمفردها بعد أكثر من 20 عامًا على إصدارها الأصلي.

14- Chrono Trigger

Chrono Trigger هي تحفة فنية في عالم ألعاب تقمص الأدوار تتجاوز اختبار الزمن. يمكن لهذه اللعبة أن تنافس أفضل الألعاب في أي عقد منذ إصدارها في عام 1995. بدون شك تنتمي هذه اللعبة إلى قائمة أفضل ألعاب تقمص الأدوار في التاريخ، ومن غير المرجح أن تفقد شعبيتها في أي وقت قريب.

تتميز Chrono Trigger بكونها تحتوي على أحد أفضل المسارات الصوتية، والشخصيات، وأنظمة القتال التي تم إنشاؤها على الإطلاق. مع نهايات متعددة وجماليات جذابة، لن ترغب في وضعها جانبًا بمجرد أن تغوص في عالمها العميق. بعد ما يقرب من 30 عامًا على إصدارها، لن تجد لعبة تقمص أدوار خيال علمي (أو حتى أفضل ألعاب السفر عبر الزمن) أفضل منها.

15- Star Wars: Knights Of The Old Republic

بغض النظر عن الجدل حول الوسائط الحديثة في سلسلة Star Wars، لا زالت هناك لعبة قادرة على توحيد المعجبين. لعبة Star Wars: Knights of the Old Republic التي وجدت طريقها إلى أرفف المتاجر في 15 يوليو 2003، لا زالت تستحق الاحترام كواحدة من أفضل ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي على الإطلاق.

إلى يومنا هذا، لا زال أسلوب اللعب فيها قويًّا، وهو ذا آلية ممتازة تجذبك أكثر إلى قصتها الرائعة. بلا ش، تنافس القصة أفضل ما قدمته سلسلة Star Wars لجمهورها، وتحتوي على بعض الشخصيات المميزة التي لن ينساها المعجبون أبدًا.

16- Deus Ex

من بين أكثر الألعاب الأسطورية على مر العصور، يجب أن تكون اللعبة الأصلية Deus Ex واحدة منها. رغم أنها قد لا تبدو جميلة بمعايير اليوم، إلا أنك بمجرد أن تتجاوز الرسومات، ستجد نفسك تلعب واحدة من أكثر ألعاب تقمص الأدوار والخيال العلمي جاذبية وعمقًا.

لا زالت Deus Ex تحتفظ بقيمتها حتى اليوم، وكانت لها تأثير كبير على نوع الألعاب الغامرة، ويمكن رؤية تأثيرها في عناوين مثل Deathloop. مع كمية الخيارات المتاحة للاعب، يمكنك لعب هذه اللعبة مرات لا حصر لها وما زلت تضفي شيئًا جديدًا في كل مرة. ببساطة إنها تحفة فنية غيرت بشكل دائم مشهد الألعاب.

17- Mass Effect 2

أي عنوان في سلسلة Mass Effect يمكن أن يحتل مكانًا في أي قائمة تخص أفضل ألعاب الخيال العلمي أو تقمص الأدوار، ومع ذلك، يُعتبر الجزء الثاني قمة السلسلة لأنه قام بتحسين كل عنصر بطرق غير مسبوقة ولا مثيلة لها.

يتفوق الجزء الثاني بشكل خاص في وتيرته، حيث تكاد تكون اللعبة خالية من الحشو. تدور المغامرة بأكملها حول تجنيد والتعرف على أفضل المحاربين والمتخصصين في المجرة. لكل من هذه الشخصيات شخصية محددة بشكل جيد وخلفية قصصية مثيرة. التعرف عليهم على مدار اللعبة هو واحدة من أكثر التجارب الممتعة في عالم الألعاب.

18- Cyberpunk 2077

بينما شهدت لعبة Cyberpunk 2077 إطلاقًا صعبًا، مع العديد من الشكاوى حول عدم اكتمالها وحالتها غير الناضجة، قطعت اللعبة شوطًا طويلًا وتحسنت بشكل كبير، خاصة مع التحديث الأخير وإصدار Phantom Liberty. اللعبة غارقة في عالم الخيال العلمي، من شخصياتها إلى تفاصيل كيفية بناء العالم. تتبنى جمالية مستقبلية ومتقدمة تبدو مثيرة للإعجاب.

عندما تلعب بشخصية V، يمكنك تخصيص شخصيتك بمختلف المعدات والأدوات أثناء استكشاف مدينة نايت سيتي. من خلال الانخراط في سرد معقد، تلعب اختياراتك دورًا محوريًّا في تشكيل القصة، والتحالفات، وفي مصيرك. تنكشف رحلة البقاء والاكتشاف الذاتي في عالم حيوي مملوء بالتكنولوجيا السيبرانية والإثارة والخطر.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا