العاب / سعودي جيمر

كل ما تحتاج لمعرفته عن EA Sports FC 25 في مكانٍ واحد (الجزء الأول)

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

تم الكشف عن لعبة EA Sports FC 25 رسميًا، إذ يتصدر لاعب ريال مدريد ومنتخب إنجلترا «جود بيلينجهام» غلاف اللعبة الرسمية ويشارك أساطير اللعبة المعتزلين غلاف نسخة Ultimate، وسنتناول في مقالنا هذا أبرز الميزات الجديدة في لعبة كرة القدم السنوية.

تكتيكات FC IQ هي الميزة الأهم هذا العام

يبدأ كل شيء مع FC IQ، وهو تعزيز وإصلاح شامل لتنفيذ تكتيكات اللعبة، إذ يدعي المطورون أنهم يريدون من اللاعبين توجيه مدير النادي الداخلي الخاص بهم، مما يملي عليهم بالضبط كيفية لعب فريقهم. تم تصميم FC IQ ليكمل ويستفيد من التقنيات المقدمة مسبقًا مثل HyperMotion V و Play Styles.

ias

تتكون ميزة FC IQ من ثلاثة أسس: أدوار اللاعب، وهي الأدوار الكبيرة التي توجه كيفية تصرف اللاعبين بعيدًا عن الكرة بفضل أكثر من 50 دورًا جديدًا. تكتيكات الفريق، التي تكرر أسلوب اللعب الواقعي للفريق بشكل أوثق وتوفر المزيد من التنوع من مباراة إلى أخرى. والتكتيكات الذكية، التي تسمح بتقديم اقتراحات في الوقت الفعلي بناءً على المباراة الحالية، كما توفر تعليقًا على تغييراتك التكتيكية.

استخدمت EA Sports بيانات العالم الحقيقي المقدمة من Opta ونموذج الذكاء الاصطناعي الخاص لتعزيز أدوار اللاعب. قام هذا النموذج بتحليل بيانات Opta من الموسمين الأخيرين لكل لاعب، جميع المباريات والإحصائيات والمشاركات، وتبين أن أسلوب جود بيلينجهام السائد هو نصف جناح (75%)، مع 14% كمهاجم وهمي و 11% كصانع ألعاب. من ناحية أخرى، يتمتع كاي هافيرتز بأسلوب أكثر توازنًا، حيث تبلغ نسبة تواجده 40% كصانع ألعاب، و 39% كمهاجم وهمي، و 21% كلاعب جناح.

أدوار اللاعبين

وفقًا للاستوديو، فإن النتيجة هي حركة أكثر واقعية وذكاء لفريقك، عند الإطلاق، يمكنك توقع ثلاثة إلى خمسة أدوار للاعبين لكل مركز (باستثناء حارس المرمى). على سبيل المثال، يمكن للاعب الوسط الجناح (RM/LM) أن يكون جناحًا أو صانع ألعاب أو مهاجمًا داخليًا. قد يكون الظهير (RB/LB) عبارة عن ظهير وهمي، أو ظهير جناح، أو ظهير مهاجم. يمكن لقلب الدفاع (CB) أن يكون بمثابة مفسد للهجمات، أو مدافع، أو مدافع يبدأ اللعب، ويمكن أن يكون لاعب خط الوسط الدفاعي (CDM) لاعب خط وسط أو لاعب وسط أو صانع ألعاب في العمق.

تتضمن أدوار لاعب الهجوم مهاجمًا متقدمًا، ومهاجمًا صريحًا ومهاجم وهمي، وأخيرًا، يتمتع لاعب خط الوسط (CM) بأكبر عدد من الخيارات: من الصندوق إلى الصندوق (مدافع ومهاجم)، أو محتفظ بالكرة، أو صانع ألعاب في العمق، أو صانع ألعاب حر، أو نصف جناح.

علاوة على هذه الأدوار، سيتمكن اللاعبون من اختيار واحد إلى ثلاثة محاور تركيز لكل دور. على سبيل المثال، عندما يتم تعيين صانع الألعاب بصفته حر، فإنه سيتحرك بحرية أكبر للعثور على المساحات، ويؤدي هذا إلى زيادة كبيرة في عدد مجموعات التكتيكات الممكنة في EA Sports FC 25، وبالمناسبة، ستوفر كل مجموعة من Player Role و Focus إيجابيات وسلبيات. علاوة على ذلك، أضافت EA Sports ميزة الألفة (Familiarity)، والتي تخبرك ما إذا كان لاعب معين لائقًا لأداء جيد في أي دور محدد.

هناك الدور الأساسي، ومن ثم يكون لكل لاعب Role+، مما يعني أنه متفوق في شيء ما على وجه التحديد، يتمتع اللاعبون ذوو المستوى العالمي أيضًا بميزة Role++، وهو أمر نادر عند الإطلاق. أخيرًا، يمكن أيضًا إخراج اللاعب من موضعه، والتحول إلى نسخة مبسطة من الدور الذي يلعبه، على سبيل المثال يمكن وضع فينيسيوس جونيور كلاعب خط وسط دفاعي، مع الأخذ بعين الاعتبار أن ميزة الألفة (Familiarity) هي في الأساس النسخة الجديدة والمحسنة من معدلات العمل القديمة (التي تمت إزالتها في EA Sports FC 25).

نظرًا لأن مجتمع اللاعبين مغرم بمشاركة التكتيكات، فقد أنشأ المطورون نظامًا جديدًا يعتمد على التعليمات البرمجية. يتم إنشاؤه تلقائيًا عند حفظ تكتيكاتك الخاصة، ونظرًا لأنه نظام عالمي، فيمكن مشاركته عبر أي وضع ومنصة، كذلك تمت زيادة حجم مقاعد البدلاء أيضًا إلى 9 لاعبين على منصات الجيل الحالي (الكمبيوتر الشخصي و PlayStation 5 و Xbox Series S|X) في أوضاع Kick Off و Career و Seasons و Tournament، وأخيرًا، أضافوا ثلاث مهام للركلات الركنية: اللاعب المستهدف (عند الهجوم) واللاعب القريب من القائم الخلفي (عند الدفاع).

تحصل EA Sports FC 25 أيضًا على تحسينات على HyperMotion V، فبينما قاموا في العام الماضي برسم خرائط لحركات الجزء العلوي من الجسم للاعبين فقط، تمكن الفريق هذا العام من رسم خرائط لكامل الجسم على حوالي 1800 لاعب، بما في ذلك 200 امرأة، وتم توسيع أساليب لعب حراس المرمى بشكل كبير، حيث تتضمن اللعبة الجديدة مقدار الانحراف، والاندفاع، وحركة القدم، والمزيد.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا