العاب / سعودي جيمر

9 طرق عبقرية حاربت بها ألعاب الفيديو الغشاشين – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

على الرغم من أن الجميع يحب رموز الغش، إلا أن الغش يأخذ منحى مختلفًا تمامًا عندما تنتقل لممارسة الغش عبر الإنترنت، باستخدام الحيل، والروبوتات، ووسائل غير مشروعة أخرى للتفوق على المنافسين في اللعب الجماعي.

نظرًا للأموال الطائلة الموجودة في الألعاب عبر الإنترنت هذه الأيام، فلا عجب أن المطورين يخصصون موارد كبيرة لمكافحة الغشاشين، وغالبًا ما يلجأون إلى وسائل إبداعية وغير متوقعة لمواجهتهم.

ias

إلى جانب الحل الواضح المتمثل في حظر اللاعبين المشاغبين، جاءت هذه الألعاب بطرق مبتكرة للتعامل معهم.

من إحراج الغشاشين علنًا إلى مواجهتهم بلعبتهم الخاصة (حرفيًّا)، تعاملت هذه الألعاب مع الغشاشين بطرق إبداعية وغير متوقعة.

في ، الحظر البسيط لن يجعل أحدًا يعيد النظر في أفعاله، لكن الإشارة إلى سلوك اللاعب المدمر بطريقة ملتوية وصادمة قد تجعله يفكر.

لذا إذا فكرت يومًا في الغش لتحقيق الازدهار في لعبة تنافسية عبر الإنترنت، قد يكون هناك فخ خفي ينتظرك.

9. جعل السيارات المعدلة تنفجر عند دخولها – Grand Theft Auto Online

اترك الأمر لـRockstar Games لتأتي بطريقة مضحكة تمامًا لتلقين اللاعبين الغشاشين درسًا.

The Duke O’Death هي سيارة مدرعة في Grand Theft Auto V كانت متاحة في الأصل فقط لأولئك الذين قاموا بالترقية من إصدارات PS3/Xbox 360 إلى PS4/Xbox One.

ولكن الأهم من ذلك، كان يمكن استخدامها فقط في وضع اللاعب الفردي للعبة وليس في Grand Theft Auto Online.

لكن في عام 2015، وجد اللاعبون طريقة لاختراق Duke O’Death إلى GTA Online، ولكن بدلًا من حظر اللاعبين المخالفين، جاءت Rockstar بطريقة أكثر حزمًا لإعطائهم درسًا.

ببساطة، قامت Rockstar بتحديث GTA Online لضمان أن Duke O’Death ستنفجر فورًا بمجرد دخول أي لاعب إليها، مما يؤدي إلى قتلهم على الفور.

من ناحية، كانت هذه وسيلة حازمة لوقف اللاعبين من التحايل على القوانين، ومن ناحية أخرى، أرسلت رسالة واضحة ومرحة إلى اللاعبين المخالفين بأن الغش لن يُتَسامَح معه.

8. حظر الغشاشين حتى ينشروا اعتذار – H1Z1

واجهت لعبة الباتل رويال H1Z1 مشكلة كبيرة مع الغشاشين بعد إطلاقها في أوائل عام 2015، حيث تم حظر أكثر من 25,000 لاعب في مايو من ذلك العام.

في الوقت نفسه، أعلن John Smedley  رئيس شركة Daybreak Game عن مبادرة جريئة لردع الغش، حيث وعد بإعادة تفعيل الحسابات المحظورة فقط إذا نشر المخالفون مقاطع فيديو اعتذار على YouTube يذكرون فيها ندمهم على أفعالهم.

كشف Smedley أنه تلقى العديد من رسائل الاعتذار من اللاعبين المتأثرين لكنه شعر بأن ذلك ليس كافيًا، وطلب اعتذارًا أكثر حرارة وشخصية في شكل فيديو يمكنه إعادة نشره.

وأضاف Smedley أنه يشجع اللاعبين الذين يعتذرون على توجيه ندمهم نحو اللاعبين الآخرين بدلًا من المطورين أنفسهم، لأنه شعر أن اللاعبين هم الذين يعانون أكثر من أفعالهم.

في النهاية، انتهى العرض المحدود دون أن يستفيد منه العديد من اللاعبين، وهو أمر لم يكن مفاجئًا.

7. السيطرة على شخصيتهم داخل اللعبة – Guild Wars 2

يبدو أن Guild Wars 2 لا تتساهل مع الغشاشين، وقدمت مثالًا واضحًا على ذلك في عام 2015 مع لاعب واحد بشكل خاص.

كان هناك لاعب بشخصية تدعى J T Darkside قضى حوالي ثلاثة أسابيع يتسبب في الفوضى في عالم اللعبة الضخم على الإنترنت، مهاجمًا لاعبين آخرين ويتنقل في الخريطة دون عقاب.

أبلغ اللاعبون عن Darkside إلى مطور اللعبة ArenaNet بأعداد كبيرة، وبعد فترة طويلة من عدم التحرك، قررت الشركة أخيرًا اتخاذ إجراءات.

ولكن ArenaNet لم تكتفِ بمجرد حظر هذا الغشاش، بل قامت بإقصائه بطريقة كوميدية مسرحية.

نشر Chris Cleary قائد أمن Guild Wars 2 مقطع فيديو يظهر فيه وهو يدخل إلى حساب Darkside، ويجرد شخصيته من الملابس، ويلقي به إلى حتفه، ثم يحذف كلتا الشخصيتين المسجلتين في حسابه.

لم يكن هناك تعاطف كبير مع الغشاش، على الرغم من أن هذا كان عملًا مسرحيًّا لاستعراض جثة الغشاش المهينة في الشوارع الرقمية.

6. إرسال السيد Resetti لمضايقة المخادعين في حفظ اللعبة – Animal Crossing

تسمح سلسلة Animal Crossing للاعبين بالغش عن طريق الخروج من اللعبة دون حفظ، وتحريك ساعة النظام إلى اليوم التالي والعودة، مما يتيح لهم الوصول إلى مخزون المتاجر المتجدد وغيرها من الأشياء.

ومع ذلك، سيواجه اللاعبون الذين يخرجون من اللعبة دون حفظ تقدمهم، عند إعادة اللعبة، السيد Resetti الغاضب بشدة، والذي يكون شغله الشاغل مضايقة اللاعبين الذين يحاولون استغلال اللعبة لتحقيق الثروات والنجاح.

في البداية، سيكون Resetti مهذبًا ولكن حازمًا، ولكن كلما زادت إساءة استخدامك للغش، سيصبح أكثر إصرارًا وازعاجًا.

تتفاوت أفعاله في الشدة والغرابة عبر الألعاب في السلسلة، حيث قد يتحدث إليك لمدة دقائق طويلة، أو يجبرك على كتابة استجابات له مثل “سامحني” و “Resetti يحكم”.

أما الضربة القاضية؟ التهديد بحذف اللعبة بالكامل كعقوبة على سوء استخدامك، ولكن بعد ما يبدو أنه حذف، يتبين أنها خدعة لإخافة اللاعب.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا