العاب / سعودي جيمر

8 ألعاب رعب رائعة تدور أحداثها في موقع واحد – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

هناك العديد من العوامل الأساسية التي تساهم في جعل لعبة الرعب مخيفة وفعالة بقدر الإمكان. بجانب صياغة حبكة مشوقة وتعديل أسلوب اللعب لجعل الأمور تُشْعِر بالتوتر بقدر الإمكان، يجب أن يُنظر بعناية في كل شيء من مظهر الأعداء إلى تصميم الصوت. من بين جميع هذه المكونات، لا شيء أكثر أهمية من الموقع.

مثل أفلام الرعب، يعتبر موقع لعبة الرعب هو مصدر جوها. سواء كان ذلك في غابة مخيفة في منتصف الليل أو منزل مسكون، يستخدم المطورون كل الحيل التي يعرفونها لجعل هذه الأماكن مخيفة بقدر الإمكان. من الممرات الضيقة التي تجعل اللاعبين يشعرون بأنهم محاصرون إلى التفاصيل البيئية والإضاءة التي تلمح بأن هناك شيئًا خطيرًا في هذا المكان، يُعَدُّ الموقع هو القلب النابض لأي لعبة.

ias

بينما يضيف المطورون عادة المزيد من التنوع إلى ألعابهم من خلال أخذ اللاعبين إلى مواقع متنوعة خلال رحلتهم، هناك بعض العناوين التي تحتفظ بالرعب داخل موقع واحد.

1- The Bunker – Amnesia: The Bunker ()

على الرغم من أن قلعة Brennenburg المرعبة من لعبة Amnesia: The Dark Descent كانت إحدى اللبنات الأساسية في تلك اللعبة لجعلها واحدة من أكثر التجارب رعبًا في وقتها، إلا أن ذلك الهيكل القوطي كان نزهة مقارنة بـThe Bunker من لعبة Amnesia: The Bunker.

تدور أحداث اللعبة خلال الحرب العالمية الأولى، حيث يستيقظ الجندي الفرنسي Henri Clément في ملجأ Bunker مهجور بطريقة مخيفة. مع الممرات الضيقة والمظلمة إلى جانب صوت القصف المستمر في الأعلى، أنشأت Frictional Games جوًّا مروعًا للغاية يجعل اللاعبين يشعرون بالرعب من البداية.

الأمر الأكثر رعبًا هو المخلوق الوحشي الذي يطارد Henri في الأنفاق الموجودة تحت الأرض، فهو يستشعر الضوضاء ويفضل الظهور من مخابئه عندما تنطفئ الأضواء، لذا يجب على اللاعبين التحرك بهدوء قدر الإمكان للبقاء على قيد الحياة. علاوة على ذلك، فإن الاستفادة القصوى من كل مورد يمكنهم العثور عليه أمر ضروري، خاصة الوقود الثمين اللازم للحفاظ على الأضواء مضاءة.

على الرغم من أن حفظ كل قسم في المكان لا يستغرق وقتًا طويلًا، فإن التوزيع العشوائي للعناصر وسلوك الوحش غير المتوقع يضمنان أن كل تجربة لهذا الكابوس الموجود تحت الأرض ستكون مختلفة.

2- Mount Massive – Outlast (2013)

بمجرد أن يضع اللاعبون أقدامهم داخل مستشفى Mount Massive Asylum في لعبة Outlast، يتضح أن هناك شيئًا خاطئًا بشكل عميق في هذا المكان. من التصميمات الداخلية المتهالكة، والجدران الملطخة بالدماء، إلى بقايا الجثث المنتشرة في كل مكان، لم يضيع المطورون Red Barrels أي وقت في إظهار مدى انحطاط هذا المكان.

مع جعلهم يعلمون أن هناك شيئًا غير سار وراء كل زاوية، يشعر اللاعبون بعدم الأمان مع كل خطوة يخطونها. زادت هذه الحاسة من عدم الارتياح بسبب الظلام الذي يبتلع المصحة. لم يجعل هذا من الصعب رؤية الأشياء المخيفة فحسب، بل إن وضع الرؤية الليلية اللازم للتنقل في الممرات المظلمة أعطى المكان صبغة خضراء مريضة جعلته يبدو أقل ترحيبًا.

كما كانت الجثث المشوهة للسكان المجانين تُقلق بطل القصة Miles Upshur طوال اللعبة. يقضي اللاعبون معظم وقتهم في Mount Massive في الفرار بشكل محموم من مجموعة من الأفراد المشوهين، حيث تتحول الممرات الضيقة والمظلمة إلى متاهة كابوسية من الرعب ويمكن أن يؤدي أي خطأ في الطريق إلى الموت.

على الرغم من أن تكملة اللعبة زادت من حدة الرعب بأخذ اللاعبين إلى بيئة الصحراء الكبرى (والأكثر قذارة)، إلا أن Mount Massive أثبتت أنها الموقع الأكثر فعالية.

3- Beira D – Still Wakes The Deep (2024)

سواء كان كوخًا في وسط الغابة أو مركبة فضائية تتجول في مجرة أخرى، فإن العزلة هي ما تجعل العديد من مواقع الرعب مخيفة. مع عدم وجود أحد حولهم لأميال، تَضطر الشخصيات للتعامل مع الرعب الذي يواجههم بمفردهم.

نظرًا لكونها معزولة تمامًا عن الحضارة ومحيطة ببحر الشمال المتجمد، فإن منصة النفط Beira D من لعبة Still Wakes The Deep تُعَدُّ موقعًا مثاليًّا للرعب.

بينما تجعل الممرات الصناعية والزعيم العدائي هذه المنصة مكانًا يصعب فيه البقاء، فإن الأمور تزداد سوءًا بشكل كبير عندما يحفر الطاقم في مادة كونية غير معروفة في أعماق البحر. يتم إطلاق رعب كوني غير معروف يبدأ في السيطرة على السفينة، محولًا الطاقم إلى كائنات مشوهة.

باللعب بشخصية عامل المنصة Caz McLeary، يجب على اللاعبين شق طريقهم عبر المنصة التي تغرق تدريجيًّا للعثور على طريقة للهروب من هذا الكابوس الكوني.

على الرغم من أن اللاعبين سيقضون الكثير من الوقت في التنقل عبر نفس المناطق، إلا أن الإحساس المذهل بالمكان الذي أنشأه المطورون The Chinese Room يجعل Beira D موقعًا مثيرًا للغاية.

من العاصفة المتزايدة في الخارج، والبيئات المفصَّلة، إلى الحوار الاسكتلندي الرائع، من السهل جدًّا أن تنجرف في هذا الرعب الذي تدفعه الشخصيات.

4- Spencer Mansion – Resident Evil (1996)

على الرغم من أنه لم يكن أول منزل رعب يستكشفه اللاعبون في ألعاب الفيديو (الإصدار الأصلي من Alone In The Dark صدر قبل بضع سنوات)، فإن Spencer Mansion من لعبة Resident Evil الأولى أصبح منذ ذلك الحين أحد أكثر مواقع ألعاب الفيديو شهرة على الإطلاق.

عندما يتم الإبلاغ عن سلسلة من الأحداث الغريبة على أطراف Raccoon City، يتم إرسال فريق النخبة S.T.A.R.S Alpha للتحقيق، ولكن بعد مطاردتهم إلى القصر المهجور القريب بواسطة مجموعة من الكلاب الشرسة، يكتشفون أن المكان مليء بالزومبي الذين يأكلون اللحوم.

على الرغم من أن الأحداث تجري في موقع واحد، إلا أن هناك تنوعًا كافيًا داخل القصر وأراضيه للحفاظ على اهتمام اللاعب. من القاعة الكبرى الفاخرة إلى تحت الأرض، كل منطقة ممتعة بقدر ما سبقتها.

زادت زوايا الكاميرا الثابتة من التوتر حيث شق اللاعبون طريقهم في الممرات الضيقة، غير قادرين على رؤية ما يكمن خارج . حتى العودة إلى المناطق التي تم استكشافها سابقًا لم يكن آمنًا، حيث كان الخوف من ظهور Crimson Heads من أكثر اللحظات توترًا التي أوجدتها السلسلة.

بدون Spencer Mansion، لم تكن ألعاب رعب البقاء ستصبح لما هي عليه حاليًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا