الارشيف / العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 فصول في أنمي One Piece حسب تصنيفها من الأضعف للأقوى- الجزء الأول

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

يعتبر One Piece من بين أطول الأنمي في التاريخ وأكثرها شعبية، حيث باعت المانغا الخاصة به أكثر من 500 مليون مجلد خلال مسيرته الطويلة التي تربع بها على عرش الأنمي.

وقد حصل المسلسل على إشادة واسعة من النقاد ومسلسل حي يحمل نفس الاسم في عام ، ويحتوي الأنمي والمانغا على أكثر من 1100 حلقة أو فصل، وهذا يشير إلى مدى متعة وجودة ما يقوم به كاتب المانغا الخاصة به “إيشيرو أودا” حتى استمر هذه الفترة دون توقف.

ias

تمتلك السلسلة أكثر من 30 فصل التي أرضى معظمها عشاق السلسلة العريقة، إذ يستكشف كل فصل جانبًا جديدًا من العالم الذي تملؤه المخاطر والمغامرات، ولكن مع وجود العديد من الفصول قد يكون تحديد الأفضل بينها أمرًا صعبًا لأن كل منها تقريبًا يقدم جوانب فريدة تدفع القصة إلى الأمام.

لذا سنركز في مقالنا هذا ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 على الحلقات الرئيسية للأنمي، ونقدم لكم من خلالها أفضل 10 فصول في أنمي One Piece حسب تصنيفها من الأضعف للأقوى.

تنبيه: هذا المقال يحتوي على حرق لأحداث المسلسل لذا اقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

فصل Whole Cake Island الذي يمتد من الحلقة 783 إلى 877

ون بيس

يستكمل هذا فصل الأحداث التي تجري مباشرة بعد التطور الصادم للقصة الذي حدث في Zou، حيث تسافر عصابة قراصنة قبعة القش إلى جزيرة هول كيك “Whole Cake” لاستعادة Sanji وانقاذه من الزواج القسري.

 لكن بالطبع يتعرض للانقسام قبل ذلك، لذا لم يكن هناك سوى Luffy و Chopper و Nami و Brook و Jinbei  للمشاركة في عملية انقاذ Sanji في جزيرة هول كيك، ويمثل هذا فصل أول مواجهة بين قراصنة قبعة القش وإمبراطور البحر، تظهر خلالها الـ Big Mom قوتها المُرعبة والساحقة.

ويمكن القول بأن فصل Whole Cake Island يشبه العديد من الفصل الأخرى في سلسلة One Piece، حيث استمر لفترة طويلة جدًا مع وتيرة تطور بطيئة نوعًا ما، لكن الأجواء الفريدة للجزيرة والحبكة واللحظات الحماسية عوضت عن ذلك تمامًا، حيث لم يشهد عشاق الأنمي واحدة من أعظم المعارك في One Piece فحسب، بل برز Brook أيضًا ليصبح أفضل شخصية في الفصل خصوصًا بعد جمع نسخة من البونجليف على الطريق وكسر صورة الأم Mother Caramel، كما قدم الفصل الفريد والممتع لعشاق One Piece لمحة عن ماضي Big Mom المظلم، وأعدها لمعركتها الكبيرة في وانو.

فصل Arlong Park الذي يمتد من الحلقة 31 إلى 44

ون بيس

بعد ترك Nami للطاقم قرر كلٌ من Luffy و Zoro و Usopp و Sanji إعادتها للطاقم وفهم سبب مغادرتها، يختتم فصل Arlong Park الملحمة الأولى من قصة One Piece بأكبر وأبهر مشهد لها حتى الآن، حيث يتحدى طاقم قبعة القش المجموعة الشريرة ويوقفون عملياتهم لإنقاذ Nami وقريتها من الحكم القمعي لقراصنة رجال الأسماك الذي يعملون تحت إمرة Arlong.

يزعم الكثير من عشاق الأنمي بأنَّ فصل Arlong Park هو أول فصل جيدٍ فعليًا في الأنمي، وبينما يختلف البعض على هذه الفكرة فلقد كان بالتأكيد أفضل فصل حتى تلك اللحظة، إذ كان Arlong أول شرير خطير حقًا في المسلسل، ولم يعتقد عشاق الأنمي بأن لدى Luffy أيُ أملٍ أو فرصة لهزيمته، مما جعل القتال أكثر إثارة بالفعل.

كما أظهر الفصل أيضًا لحظاتٍ ملحمية جمعت بين الروابط والعلاقة الجميلة بين أفراد عصابة قبعة القش، جعلتهم يشعرون وكأنهم عائلة أكثر من مجرد طاقمٍ واحدٍ من القراصنة، ولقد تألقت العديد من الشخصيات في الحلقات الخاصة بـ Arlong Park، مما غير مسار الأنمي منذ تلك اللحظة إلى الأبد.

فصل Skypiea الذي يمتد من الحلقة 153 إلى 195

One Piece

عندما سمع Luffy بوجود جزيرةٍ عائمة في السماء، لم يعد هناك شيءٌ بإمكانه إيقاف فضوله في الذهاب إلى هناك واستكشاف ما يجري حقًا مهما بدت هذه القصة سخيفة، وعند وصول الطاقم إلى الجزيرة يكتشفون حقيقة حكاية Noland ومدينة الذهب، وسرعان ما يجدون نفسهم متورطين في حرب ثلاثية بين سكان “Skypiea” الأصليين وسكان شانديان والسيد الأسمى “Enel” الذي نصب نفسه كسيدٍ مقدسٍ أعلى على الجزيرة.

لكن ولسبب ما، يبدو أن العديد من عشاق الأنمي يتخطون هذا الفصل عند محاولتهم مشاهدة الحلقات الرئيسية فقط، وهو أمر محزن لأنه قد يكون من أهم الفصل التي يتم تخطيها دون ملاحظة ما يضيع عشاق One Piece على أنفسهم عند فِعل ذلك، إذ أنه يحتوي على صور وتلميحات حول ماضي Joyboy/Nika و Rogers، مما يجعله يستحق المشاهدةَ حقًا لاسيما لعشاق الأنمي المتشددين.

إلى جانب ذلك، فإنه يحكي بخبرة قصة صراع على الأرض بين عشيرتين مختلفتين في الأطباع والثقافات، ويحتوي على بعض أطرف اللحظات وشرير عظيم يمتلك إحدى أقوى فواكه الشيطان، والذي يشكل تهديدًا كبيرًا لا يمكن التغلب عليه إلا من خلال التحايل والدهاء من أبطالنا.

فصل Impel Down الذي يمتد من الحلقة 422 إلى 425 ومن الحلقة 430 إلى 452

One Piece

يُقنع Luffy إمبراطورة القراصنة Boa Hancock بمساعدته في التسلل إلى أكبر سجن في العالم لإنقاذ شقيقه Ace من الإعدام في ملحمة حرب القمة، حيث يشق Luffy طريقه عبر الطوابق المتعددة للسجن، ويواجه تهديدات خطيرة ووجوهًا مألوفة تساعده أثناء مغامرته الشاقة، على الرغم من عدم قدرته على تحرير شقيقه في تلك المهمة، إلا أنه يتمكن من خلالها من جَمع تحالفٍ قوي للانتقال معه إلى مارينفورد وإيقاف إعدام Ace.

تعتبر الشخصيات المُقدمة في فصل Impel Down أحد أبرز وأجمل جوانبه، حيث يعيد تعريف عشاق الأنمي ببعض الشخصيات المهمة والثانوية فيه، التي تلعب جميعًا دورًا حيويًا في الفصل، وخاصة تضحية Bon Clay البطولية التي أثرت بالكثيرين من المتابعين، كما تم تقديم Ivankov المُرتبط بالجيش الثوري الذي برز كإضافة جديدة رائعة للمسلسل.

فصل Alabasta الذي يمتد من الحلقة 92 إلى 130

One Piece

يقدم فصل Alabasta ذروة الحبكة التي تم إعدادها في الفصل القليلة السابقة، حيث يصل طاقم قبعة القش إلى Alabasta أخيرًا، لمساعدة Vivi في القضاء على Crocodile و Baroque Works، ويجدون أنفسهم في حرب على وشك الاندلاع بين المتمردين والمملكة، دون معرفتهم بأن التمساح Crocodile يحرك الخيوط في الخفاء في محاولة للاستيلاء على العرش بعد هذا الصراع المحتوم.

لذا يخوض كل من Luffy والطاقم معركتهم الخاصة المميزة، مما يساعدهم على التطور والتقدم ليصبحوا طاقم قراصنة قوي ومهيب وجدير بالاحترام.

يقدم هذا الفصل الأسلحة القديمة وقصة مثيرة عن الحرب الأهلية، ومن الجميل أن نرى كل شخصية في عصابة قبعة القش تخوض معركتها الخاصة التي تبرز بها قدراتها الكاملة وتتطور قتاليًا أثناء ذلك، وتحديدًا Zoro الذي تعلم أسلوب قطع الفولاذ، ويمكن القول بأن هذا الفصل يقدم لعشاق الأنمي كل ما يرغبون في رؤيته، بما في ذلك القصة والحبكة الرائعة، والشخصيات الشريرة المثيرة، والعالم والأجواء التي تم بنائها باتقان وإبداع، وأخيرًا لحظة محورية في السلسلة يصنع الطاقم من خلالها اسمًا مُهيبًا لأنفسهم في Grand Line.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أفضل 10 فصول في أنمي One Piece مع تصنيفها من الأضعف للأقوى، بما في ذلك فصل Skypiea الذي يتجاوزه العديد من عشاق السلسلة رغم أفكاره الفريدة والمثيرة، وفصل Arlong Park الذي يعتبر أول فصل جيد للغاية تم تقديمه في الأنمي حسب آراء الكثيرين، وسنستكمل الحديث في الجزء الثاني من المقال عن بقية الفصل. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “5 شخصيات عظيمة لم تنل حصتها من الظهور في One Piece

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم.. ما هي الحلقات المفضلة بالنسبة لكم في الفصول التي تحدثنا عنها اليوم؟ وما هي الشخصيات المُفضلة بالنسبة لكم في الأنمي ولماذا؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا