العاب / سعودي جيمر

4 نهايات بديلة لألعاب الفيديو تغيّر القصة بشكل جذري

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

كما يعرف أي شخص سبق له أن أمسك بالقلم ليكتب (أو استخدم لوحة المفاتيح)، فإن كتابة النهايات هي كابوس حقيقي.

سواء كان الطالب الجامعي يكتب بسرعة خاتمة لمقال قبل 20 دقيقة من الموعد النهائي، أو مؤلفًا عالميًّا يقضي أكثر من ثلاث عشرة سنة في محاولة لإنهاء سلسلته الخيالية الملحمية، فإن إنشاء المثالية تجربة مليئة بالتوتر. تاريخ الثقافة الشعبية مليء بالأعمال التي أحبطت جمهورها بنهاية غير مدروسة جيدًا، وألعاب الفيديو ليست استثناء.

نظرًا للأهمية الممنوحة للمشاهد النهائية للعبة، فمن الطبيعي أن يكون مشهد الألعاب مليئًا بالنهايات الملغاة.

هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى عدم استخدام نهاية معينة في لعبة ، إذ أحيانًا قد يلحق الوقت بالمطورين ويجبرهم على تقليص رؤيتهم الأصلية، وفي أوقات أخرى، قد تتطور القصة إلى حد لا يعود فيه للنهاية الأصلية أي معنى، أو قد يأتي الكُتاب بشيء يجعل الجميع يشعرون بالاشمئزاز، إليك مثال على ذلك:

4. Raziel ينهي قصته مبكرًا (Legacy Of Kain: Soul Reaver)

ias

تحظى Legacy of Kain بذكرى طيبة لدى أولئك الذين استمتعوا بأجوائها القوطية الخيالية الخاصة. مزيجها الفريد من مصاصي الدماء الشكسبيريين، والألغاز التي على طراز Zelda، والدراما الرائعة، فاز بقلوب العديد من المراهقين في ذلك الوقت، وما زال يمثل غيابها علامة فارقة بين المعجبين.

لكن كان يمكن أن يكون الوضع أسوأ بكثير لو استمر مطورو اللعبة مع النهاية الأصلية، حيث كان من المفترض أن تنتهي السلسلة عند نقطة المنتصف.

في Legacy of Kain: Soul Reaver -الجزء الثاني من سلسلة أصبحت في النهاية تتكون من أربع ألعاب- يتعقب مصاص الدماء ذو البشرة الزرقاء Raziel سيده السابق Kain. تمثل هذه الملاحقة العمود الفقري لبقية السلسلة، مما يعني أن القصة كانت ستنقطع بشدة لو استخدم المطورون النهاية الأصلية. بدلًا من هروب Kain عبر بوابة كما في النهاية الفعلية، كانت النهاية الأصلية تتضمن قتل Raziel لسيده السابق وأكل روحه والقضاء على كل مصاصي الدماء بما في ذلك نفسه.

هذه النهاية الحاسمة كانت ستمنعنا من الاستمتاع بإصدارين إضافيين في عالم مصاصي الدماء.

3. طلب المساعدة يقطع النهاية إلى النصف (The 7th Guest)

بينما كانت ألعاب الفيديو التفاعلية ذات الرسوم المتحركة السيئة تملأ متاجر ألعاب الفيديو في أوائل التسعينيات، برزت The 7th Guest كواحدة من أفضل أمثلة هذا النوع.

جزء من جاذبية اللعبة كان إدراج دليل داخل اللعبة، وهو الكتاب المسمى “clue book”. كانت ألغاز The 7th Guest مصممة بذكاء، وكان الكتاب يوفر فرصة للاعبين الأقل قدرة على التفكير المنطقي لرؤية النهاية، لكن لو تم تنفيذ خطط المطورين الأصلية، لكانت اللعبة قد انتهت بشكل مفاجئ لأولئك الذين استخدموا الكتاب كثيرًا.

كما هو مُفَصَّل بواسطة موقع The Cutting Room Floor، كشفت ملفات بيانات اللعبة عن نهاية بديلة تظهر إذا استخدمت الكتاب بشكل مفرط.. حسنًا، إن تسميتها بنهاية “بديلة” أمر مبالغ فيه بعض الشيء، إذ أنها النهاية الأصلية حرفيًّا، ولكنها مقطوعة عند النقطة التي يبدو فيها أن الرجل الشرير على وشك الفوز.

لحسن الحظ، قرر المطورون السماح للاعبين من جميع مستويات الذكاء بالاستمتاع بالنهاية كما كانت مقصودة، ففهي النهاية، كانت الألعاب التفاعلية تهدف إلى تقديم الألعاب لجمهور جديد، ومن غير المحتمل أن يستمر أي شخص ينتهي به الأمر بإخباره “أنت غبي جدًّا لتعرف ما حدث” في هذه الألعاب لفترة طويلة.

2. Snake يطلق النار على طفل (Metal Gear Solid V)

إذا كانت الصورة تساوي ألف كلمة، فإن الصورة بالأعلى تلخص بشكل كامل حماقة النهاية الأصلية للعبة Metal Gear Solid V.

في النسخة التي تم إصدارها من اللعبة، يطير الطفل الذكي Eli مع Metal Gear Sahelanthropus، الدبابة العملاقة في الصورة التي بالأعلى. كرد فعل على هذا، تُقرر نخبة المرتزقة المحاربين الذين سرقها منهم أن… لا يفعلوا شيئًا على الإطلاق، وبالتالي، تظل نقطتي الحبكة الأكثر أهمية في اللعبة -مصير Eli وSahelanthropus- دون كشف.

لم يتم حلها لأولئك الذين اشتروا النسخة الأساسية من اللعبة، أما أولئك الذين اشتروا النسخة الخاصة، فقد تمكنوا من معرفة ما حدث لـEli ولعبته الجديدة اللامعة.

تضمنت النسخة الخاصة Collector’s Edition من MGS V قرصًا blu-ray يحتوي على أحداث تتبع اختطاف Eli لـMetal Gear، حيث يتتبع البطل Venom Snake وفريقه من المرتزقة Eli إلى جزيرة، مما يؤدي إلى معركة كبيرة تنتهي بتدمير Sahelanthropus، وإصابة Eli بطفيل قاتل، وإعطاء Snake للمزعج الذي سرق الدبابة هدية وداع: مسدس برصاصة واحدة.

من الواضح أن هذا جزء مهم من المحتوى تُرك خارج اللعبة الفعلية، لكن الناشر Konami كان قد أنفق بالفعل 80 مليون دولار على تطوير MGS V في هذه المرحلة، وأراد فقط أن يكون اللعبة على أرفف المتاجر، بغض النظر عن النهاية.

1. مصير Atton Rand في (Star Wars: Knights Of The Old Republic 2)

إطلاق النسخة المشهورة بنواقصها: Knights of the Old Republic 2 هو شيء معروف بين معجبي Star Wars، ولكن بقدر ما أدى شرور الإمبراطورية المجرية إلى ظهور أبطال Rebel Alliance، كان الإصدار غير المكتمل من KOTOR 2 هو ما دفع لإنشاء التعديل الأسطوري Restored Content mod.

ذهب هذا التعديل إلى حد كبير لإعطاء KOTOR 2 النهاية التي كان المطورون يتصورونها في الأصل، ولكن لم يكن لديهم الوقت لتنفيذها. أكبر تغيير هو أن يحصل Atton Rand على خاتمة فعلية لقصته، بدلًا من أن يختفي ببساطة من الحبكة.

في النهاية المُعدلة، يحصل الصياد السابق للجيداي Rand على فرصة للخلاص من خلال الاشتباك مع Darth Sion. إذا انتصر Rand ضد سيد السيث، يظهر في نهاية اللعبة ويهرب مع الأبطال. أما إذا خسر، فإن سعي Rand للخلاص ينتهي بشكل مؤلم حيث يعذبه Sion حتى الموت.

لذا إذا كنت تحب Atton لكنك لم تكن جيدًا في نظام القتال المتعثر لـKOTOR 2، فربما كان من الأفضل أن يتم قطع هذا المشهد من الإصدار!

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا