العاب / سعودي جيمر

8 مهام جانبية في ألعاب الفيديو جعلتك تشعر بالخداع – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

عندما تقرر تنفيذ مهمة جانبية، فإنك تتوقع عادةً نوعًا من المكافأة، أو على الأقل جزءًا مشوقًا من السرد يعوضك عن وقتك وجهدك.

ومع ذلك، نحن لا نعيش في عالم مثالي، وكذلك شخصيات ألعاب الفيديو. في بعض الأحيان قد تعدك مهمة اختيارية بمكافآت كبيرة، ولكن الشيء الوحيد الذي تحصل عليه في هو الشعور بالخداع بينما تدرك أنك أضعت الكثير من وقتك في متابعة مسار القصة المضلل.

ias

عالم ألعاب الفيديو مليء بالمهام الجانبية التي تجعل اللاعبين يشعرون بالغش عند إكمالها، حيث تجعلهم يستثمرون فيها أوقاتهم، وعندما ينتهون، يُكافؤون فقط بالغضب والإحباط.

لا تنخدع بالمهام الجانبية التالية، فمن الأفضل تركها وشأنها.

8. أعلام الملك ريتشارد – Assassin’s Creed

جَمْع العناصر القابلة للتحصيل هي أحد أكثر الأشياء المملة والمزعجة التي يمكنك القيام بها في Assassin’s Creed، حيث يتطلب منك البحث عن أشياء بالكاد مرئية في جميع أنحاء الخريطة، وعادة ما تكون المكافأة صغيرة للغاية.

لا إذا كنت تجمع أعلام الملك ريتشارد King Richard Flags في الإصدار الأول من Assassin’s Creed، حيث لا توجد مكافأة على الإطلاق.

نعم، في اللعبة الأولى، يمكنك (رغم أنه لا ينبغي عليك ذلك) جمع مائة علم صغير يتعلق بحملات الملك ريتشارد. إذا كان عددها لا يبدو رهيبًا بما يكفي، فإن الأعلام تميل إلى الاندماج مع المحيطة، ولا يتم تحديدها على خريطتك، لذا لا توجد طريقة حقيقية لمعرفة موقع الأعلام.

ولكن مهلًا، إذا كانت الأعلام تتطلب الكثير من الوقت والجهد لجمعها، فبالتأكيد يجب أن تكون هناك مكافأة رائعة للحصول عليها، أليس كذلك؟

نعم، ليس كذلك، فالشيء الوحيد الذي تحصل عليه لجمع الأعلام هو إنجاز achievement، هذا كل شيء! لقد أمضيت ساعات من وقتك في استكشاف الخريطة فقط لكي يظهر لك إشعار صغير على شاشتك.

7. المرأة المخدوعة – Red Dead Redemption

Red Dead Redemption -مثل معظم ألعاب Rockstar- لا تمثل فيها دور البطل، ومع ذلك، عندما يقرر اللاعب فعل عمل جيد، يجب على اللعبة أن تكون لديها اللباقة لمكافأته على ذلك، أو على الأقل، يمكنها تجنُّب أن تجعلك تندم على الفور كما تفعل في المهمة الجانبية “المرأة المخدوعة”.

في هذا اللقاء الغريب، يصادف John Marston امرأة تبكي تُدعى Clara، تخبره بأنها حامل بطفل من صاحب العمل السابق Harold، وقد تم طردها من قصره بواسطة زوجته عندما اكتشفت أن Harold كان يخونها.

في تلك اللحظة، يمكن لجون محاولة مساعدة Clara بقتل الرجل الذي ظلمها وأخذ بعض المال من جثته لتأجير مكان لها ولطفلها.

قد يبدو قتل Harold هو الشيء الصحيح للقيام به، ولكن عندما تزور قبره لاحقًا، ستعرف أن زوجته لم تكن تعرف Clara حقًّا وأن الفتاة خدعتك لقتل هارولد للحصول على بعض المال، لذا، في النهاية، لم تقتل فقط رجلًا بريئًا وساعدت محتالة على الهروب بسرقتها، بل فعلت ذلك أيضًا مجانًا.

إليك درس مستفاد من ألعاب Rockstar: لا تساعد المُحتاجين.

6. الحديقة السرية – Shadow Of The Colossus

Shadow of The Colossus هي لعبة تدور حول قتل العمالقة الرئيسيين لمنعهم من إسقاط ظلالهم القبيحة على العالم. نعم، هذا ما يشير إليه العنوان، لذا لا داعي للقلق بشأن نهاية اللعبة.

ولكن رغم أن هدفك الرئيسي هو مواجهة العمالقة، فإن هناك أيضًا بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها في هذه الأثناء، واحدة منها هي تسلق البرج الأطول في الخريطة للوصول إلى موقع الحديقة السرية.

مهمة الوصول إلى قمة البرج صعبة للغاية، حيث ستحتاج إلى تحسين قدرتك على التحمل stamina حتى تتمكن من المحاولة، وحتى ذلك الحين، لا زال هناك احتمال ألا تتمكن من اجتياز العقبات على الطريق.

ومع ذلك، إذا كنت تعتقد أن صعوبة التسلق تدل على مكافأة ما تكمن في قمة البرج، فأنت في انتظار مفاجأة مزعجة. ليس فقط أن الحديقة السرية صغيرة ومخيبة للآمال، بل أن الشيء الوحيد الذي ينمو هناك هو الفواكه الحمراء الخاصة التي تستنزف شريط قدرتك على التحمل!

نعم، هذا صحيح. لقد أمضيت كل هذا الوقت في تحسين قدرتك على التحمل، فقط ليتم أخذها منك.

شكرًا أيتها اللعبة.

5. الزهرة الرقيقة – Hollow Knight

مستوى الصعوبة في Hollow Knight هو حقيقة معروفة داخل مجتمع الألعاب. غالبًا ما يتم وصفها بأنها Dark Souls ثنائية الأبعاد، بسبب معارك زعمائها الصعبة وتصميم مستوياتها المعقد.

ومع ذلك، فإن أصعب شيء يمكنك القيام به في اللعبة هو مهمة تسمى “الزهرة الرقيقة Delicate Flowe”، وهي تتطلب منك تسليم الزهرة الرقيقة إلى قبر امرأة ميتة.

قد لا يبدو الأمر سيئًا من النظرة الأولى، لكن التسليم يأتي بشرط. يجب أن تحصل على الزهرة على أحد أطراف الخريطة، ويجب أن تسلمها إلى الطرف الآخر دون الاعتماد على أي وسائل للسفر السريع.

نظرًا لأن الخريطة مقسمة إلى عدة أقسام بها عقبات ووحوش ونهايات مميتة غادرة، فإن المهمة هي مغامرة كبيرة حقًّا، لا سيما أنك ستحتاج إلى استكشاف بعض أجزاء الخريطة مسبقًا لفتح الممرات المؤدية إلى الطرف الآخر.

لكن ربما تتساءل عن كل هذا الجهد قائلًا: “ماذا سأحصل بعد تسليم الزهرة بنجاح؟”، حسنًا، مكافأتك هي مجرد قطعة قناع واحدة Mask Shard.

لا تقلق، فقط ابحث عن ثلاث قطع أخرى، ويمكنك تحويلها إلى نقطة صحة واحدة!

نعم، الأمر لا يستحق كل هذا العناء.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا