العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب أفسدها زعماء سيئون للغاية – الجزء الأول

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

معارك الزعماء جزء لا يتجزأ من معظم ألعاب الفيديو مثلما الموت والضرائب جزء لا يتجزأ من الحياة البشرية.

يمكن أن تكون معارك الزعماء رائعة، على الرغم من أننا جميعًا لعبنا ألعاب حيث شعرنا بأن معارك الزعماء كانت عشوائية، إن لم تكن ضارة بتجربة اللعبة بالكامل.

ias

ثم هناك تلك الألعاب التي لا تكون فيها مواجهات الزعماء مجرد إزعاج غير مريح، بل إنها سيئة للغاية لدرجة أنها تفسد اللعبة بأكملها.

هذه الألعاب الآتية، بغض النظر عن طريقة اللعب الممتعة وقصصها الساحرة، كانت محمَّلة ببعض الزعماء المزعجين بشكل مذهل.

سواء كانت صعبة بشكل غير عادل، أو غير مبدعة بشكل مذهل، أو مجرد مهمة شاقة، فإن هؤلاء الزعماء ضمنوا أن العديد من اللاعبين ربما لم يصلوا حتى إلى نهاية هذه الألعاب لذلك.

إذا كان من النادر أن يفسد زعيم واحد لعبة بالكامل، فإن هذه الألعاب قدمت مجموعة من الزعماء المخيبين للآمال من البداية إلى .

10. Sonic Superstars

لا زالت الجروح طازجة لأي شخص تمكن من الوصول إلى نهاية Sonic Superstars دون أن يمزق كل شعره من شدة الغضب.

على الرغم من أن الزعماء في بداية اللعبة سهول بما يكفي للتغلب عليهم، إلا أن اللعبة سرعان ما تقذفك في سلسلة من المواجهات غير العادلة إلى حد الجنون، التي ليست صعبة في آلياتها بقدر ما هي مصممة لإثارة إحباط اللاعبين إلى أقصى حد.

بالفعل لا يستغرق الأمر وقتًا طويلًا لمعرفة ما يجب القيام به لهزيمة معظم زعماء اللعبة، ولكن طول هذه المعارك -التي غالبًا ما تستغرق حوالي خمس دقائق، حيث يجبرك نقص نقاط التقدم checkpointing على البدء من جديد عند الموت- يُعَدُّ عقابًا في حد ذاته.

على الرغم من أن طريقة اللعب في Sonic Superstars ممتعة، فإن الملل الناجم عن مواجهة الزعماء -خاصةً عندما تأخذ في الاعتبار عددهم الكبير وكمية الوقت الذي ستضيعه في اجتياز مراحل التحصين الطويلة الخاصة بهم- يجعلها في النهاية مهمة شاقة للعب.

في الواقع، الزعماء كانوا مزعجين بما يكفي لدرجة أن بيانات الجوائز تكشف أن جزءًا صغيرًا فقط من اللاعبين قد وصلوا فعلًا إلى نهاية اللعبة حتى الآن.

9. Halo 5: Guardians

لم تكن سلسلة Halo معروفة بمعارك الزعماء الجيدة أبدًا، ولكن الجزء الخامس أخذ هذا إلى أقصى الحدود العقابية والكسولة.

معظم طور القصة الرئيسي يعتبر عاديًّا وبسيطًا بالنسبة للسلسلة، ولكنها لا زال ممتعًا، وذلك حتى تصادف العدو الرئيسي في اللعبة: Warden Eternal الذي يظهر في ست مواجهات منفصلة قبل أن تنتهي القصة التي تستغرق ست ساعات.

المعارك الأولى معه بسيطة بشكل تافه، ولكن المعارك الأخيرة تقذفك في مواجهة نسختين أو ثلاث من Wardens في وقت واحد، الذين في هذه المرحلة من اللعبة لا يتأثرون بالرصاص كثيرًا.

حتى في مستويات الصعوبة الأسهل، فإن قتال Warden مرارًا وتكرارًا هو تجربة مملة وبائسة، وإذا كنت شجاعًا بما يكفي لمحاولة اللعب على صعوبة Legendary، فاستعد لأن يتم تآكل عقلك إلى أقصى حد، هذا ما لم تستخدم خطأ برمجيًّا glitch لتخطي الزعيم الشهير بالطبع.

8. Batman: Arkham Knight

سلسلة Batman Arkham لديها الكثير من معارك الزعماء المثيرة التي لا تُنسى، ولكن من العدل القول إن الجزء النهائي في السلسلة: Arkham Knight كان مخيبًا جدًّا في هذا الصدد.

تخلصت Arkham Knight بشكل كبير من المواجهات المباشرة الإبداعية مع أعداء Batman الأيقونيين لصالح مجموعة من المعارك المملة القائمة على استخدام سيارة الوطواط Batmobile المزعجة.

من المعركة السخيفة ضد دبابة Cloudburst إلى المواجهة المخيبة للآمال مع Deathstroke، فإن هناك شعور عام بالإحباط والرتابة في بعض معارك الزعماء الموجودة في اللعبة.

المواجهات الأخرى مع أعداء Batman الكلاسيكيين بالكاد يمكن اعتبارها معارك زعماء على الإطلاق، حيث يتم حلها بضغطة زر واحدة.

نظرًا لأن الألعاب السابقة في السلسلة كانت معروفة جدًّا بمعارك الزعماء التي لا تُنسى، فإن التخلص منها في Arkham Knight واستبدالها بهذا الهراء هو خيبة أمل كبيرة.

7. Axiom Verge

تعتبر لعبة Axiom Verge الكلاسيكية من نوع ألعاب الـmetroidvania، والتي لديها الكثير من المؤيدين، لكن حتى هؤلاء المؤيدين يعترفون بأن معارك الزعماء صعبة للغاية لدرجة الجنون.

على الرغم من أن آليات اللعبة سلسة ورائعة للنظر، فإن هؤلاء الزعماء يستنزفون الكثير من متعة التجربة.

على الرغم من أن معظم الزعماء يتميزون بتصميم مرعب ومثير للاشمئزاز للنظر، إلا أنهم أيضًا بالكاد يتأثرون بالرصاص بطريقة تعاقب اللاعبين بوحشية ويستغرق قتلهم وقتًا طويلًا.

فيما عدا الزعيم النهائي الأكثر تعقيدًا، فإن جميع الزعماء الآخرين ليسوا عادلين، مما يجعل مستوى صعوبتهم المتزايد الماسوشي أكثر إزعاجًا للمرور به. إنهم مزيج من الرخص والمَطّ مثل زعماء Sonic Superstars.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا