العاب / سعودي جيمر

10 زعماء ألعاب كانوا مخيبين للآمال تمامًا – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

5. Kazumi – Tekken 7

ias

تم الترويج لـTekken 7 باعتبارها خاتمة الصراع الطويل الأمد بين Kazuya ووالده Heihachi. نظرًا لأن Kazumi -والدة Kazuya- هي السبب غير المباشر لهذا الصراع، فإنه كان من المنطقي أن تكون الزعيم النهائي. وبما أن الإعلانات الترويجية كانت تروج لهذه الشخصية بجنون، كانت Kazumi تتشكل في الأذهان على أن تكون أحد الأشرار الأيقونيين في Tekken.

على الرغم من أنها تبدو عادية في بداية المعركة، كان من المفترض أن تتحول Kazumi في منتصف المعركة، وهو شيء تقليدي بالنسبة لزعماء Tekken.

بالتأكيد تتحول Mother Mishima إلى Devil Kazumi بعد هزيمتها الأولى، مما يجبر اللاعبين على إعادة المباراة معها عندما تكون في ذروة قوتها.

أثناء هذه المباراة، تبدو Devil Kazumi سخيفة نوعًا ما. بشعرها وقناعها الكابوكي، تبدو وكأنها تؤدي مسرحية أكثر من كونها شريرة شيطانية. بالنظر إلى مدى براعة شركة Namco في تصميم الشخصيات عبر السلسلة، فإنه من المدهش أنهم لم يتمكنوا من تقديم شيء أفضل.

4. Kain – The Legacy of Kain: Soul Reaver

على الرغم من أن Legacy of Kain كانت مثيرة للإعجاب، إلا أن الجزء التكميلي هو الذي رسخ السلسلة كواحدة من أفضل ألعاب PSOne. الأداء الصوتي البارز، والألغاز المعتمدة على الأكشن، والتركيز على الأجواء جعلت من Soul Reaver لعبة كلاسيكية.

ومع ذلك، لن يدّعي أحد أن اللعبة لم تنتهِ بطريقة محبطة. بعد مواجهة Kain في معركة عادية، يهرب العدو الرئيسي، كما لو كان يستعد للمواجهة النهائية. عندما يتبعه بطلنا Raziel، يظهر مشهد قصير يتبعه مباشرة نهاية اللعبة.

ماذا حدث؟ كل شيء ينتهي بشكل مفاجئ، وكأن جزءًا كاملًا من المعركة مفقود.

للأسف، هذا بالضبط ما حدث. بسبب القيود الزمنية والميزانية، تم التخلص من ربع المشروع، بما في ذلك الأسلحة والمستويات والأعداء، وحتى الزعيم النهائي.

كان من المفترض أن يواجه Raziel ا Kain مرة أخيرة، قبل أن يمتص جوهره ويقضي على تهديد مصاصي الدماء إلى الأبد. على الرغم من أن العديد من أفكار هذه تم إعادة صياغتها في Legacy of Kain: Defiance، إلا أنه لا زال من المؤلم أن نرى نهاية Soul Reaver غير المكتملة.

3. Mister Sinister – Deadpool

على الرغم من أن Deadpool المُطَوَّرة بواسطة High Moon Studios تتفوق في تناول الجنون والفكاهة الخاصة بالمادة المصدرية، فإن لعبة التقطيع والذبح hack-and-slash وإطلاق النار من منظور الشخص الثالث third-person shooter هذه غير متماسكة. بسبب القتال المتكرر، وتصميم المستويات الباهت، والارتفاعات غير العادلة في الصعوبة، فإن Deadpool من المؤكد أنها ستختبر صبر أكبر محبي Marvel.

بالإضافة إلى ذلك، تفشل Deadpool في النهاية. قبل المواجهة مع Mister Sinister، يستدعي الشرير ذو الاسم السخيف جيشًا من النسخ المستنسخة على بطلنا. وبعد أن يقضي بطلنا على هذه النسخ، يدخل Sinister إلى ساحة المعركة. نظرًا لأن هذا المجنون يمتلك قوى عظمى أكثر من أي شخصية في القصص المصورة تقريبًا، فإنه كان من المفترض أن تكون هذه المعركة لا مثيل لها تقريبًا، ولكن هذا ليس ما حصلنا عليه، إذ ليس فقط أن هذه “المعركة” -إن جاز وصفنا لها بالمعركة أصلًا- مستحيلة الخسارة، بل يتم هزيمة Sinister بضغطة زر! بعد ذلك، يتم تفعيل حدث وقتي سريع quick-time event يُمَكِّن Wade Wilson من سحق السيد المتحول حتى الموت.

إنهاء طور القصة الرئيسي بهذه الطريقة الطفولية قد يكون مناسبًا، لكنه لا زال من المحبط رؤية شخصية قوية مثل Mister Sinister تنتهي بها الأمر بهذه الطريقة.

2. The Dark Presence – Alan Wake

على الرغم من أن Alan Wake يتم تصنيفها كعنوان “مغامرة وأكشن”، إلا أن لعبة Remedy Entertainment المبنية على الحلقات تتحدى ذلك التصنيف، إذ كل جانب منها مملوء بالإبداع والابتكار، سواء كان أسلوب اللعب، أو القصة، أو الآليات، لذلك، عندما يقترب البطل من مواجهة The Dark Presence خلال ذروة الأحداث، كان اللاعبون متحمسين إلى أقصى حد. في النهاية، أظهرت القوة الخبيثة مرارًا وتكرارًا قدرتها على الحضور المطلق، والمناعة، والانتقال الفوري، والسيطرة، ولمسة التأثير، والسيطرة على الطيور (وهي أكثر رعبًا مما يبدو). نظرًا لتمتُّع The Dark Presence بكل تلك المميزات، فلماذا لن تكون هذه المواجهة مذهلة؟

للأسف، لم تكن المواجهة كما كنا نأمل. على الرغم من أن The Dark Presence بدا وكأنه يتمتع بقدرات غير محدودة طوال طور القصة الرئيسي، فإن وسيلته الوحيدة للهجوم في هذه المعركة هي رمي القمامة و.. رمي المزيد من القمامة.

كما أن The Dark Presence ثابت في مكانه، لذا فإن مهاجمته يشبه إطلاق النار على السمك في برميل. على الرغم من أن هذا الكيان الكوني قد أعاد تشكيل الواقع لتدمير حياة Alan Wake، إلا أن The Dark Presence ينتهي أمره بعد أن يتلقى بضع طلقات.

قد تكون المعركة سينمائية، لكنها تنتهي قبل أن تشعر أنها بدأت!

1. Birkin G5 – Resident Evil 2

قدّمت Resident Evil 2 Remake كل ما كان يمكن أن يأمله عشاق الرعب. بدلًا من إعادة إنشاء نفس اللعبة مرة أخرى مع رسومات حديثة، فقد تم تصميم كل جانب منها من الصفر، بما في ذلك الآليات، والأعداء، والقتال، والألغاز، والتصميم.

على الرغم من أن معارك الزعماء الأصليين كانت بسيطة وتتمثل في إطلاق النار عليهم، فإن المواجهات هذه المرة تركز أكثر على الاستراتيجية، لذلك، كان من المتوقع أن يتم إعادة العمل على الزعيم النهائي الحقيقي: Birkin G5 بشكل كبير، نظرًا لأن النسخة الأصلية كانت سهلة وسريعة جدًّا، ولكن من المفارقة أن هذا هو الزعيم الوحيد الذي لم يخضع لتعديلات كبيرة في نسخة إعادة الصنع (remake).

 كما حدث من قبل، ينزلق الزومبي الضخم عبر عربة القطار بسرعة السلحفاة، محاولًا التهام أبطالنا. نظرًا لأن Birkin ليس لديه هجمات تقليدية، فإن كل ما على Leon أو Claire فعله هو قتله قبل أن يصل إليهم. هذا لا ينبغي أن يكون مشكلة، نظرًا لأن اللاعبين يجب أن يكونوا مدججين بالأسلحة في هذه المرحلة، مما يسمح لهم بإنهاء المعركة في غضون 30 ثانية.

ما هو أكثر إحباطًا هو حقيقة أن أبطالنا يجب عليهم اجتياز طور القصة الرئيسي مرتين لمواجهة Birkin G5، مما يجعل المواجهة النهائية أكثر إحباطًا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا