العاب / سعودي جيمر

10 ألعاب أفسدها زعماء سيئون للغاية – الجزء الثاني والأخير

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

نستكمل مقالتنا:

6. Metal Gear Solid V: The Phantom Pain

ias

سلسلة Metal Gear Solid معروفة بمعارك الزعماء المبتكرة والمؤثرة بشكل كبير، حيث تقدم كل لعبة من الألعاب الأربع الأولى في السلسلة نصيبها العادل من المواجهات التي لا تُنسى، بل وحتى الأسطورية.

ولكن لا يمكن التهرب من الحقيقة الآتية: على الرغم من أن Metal Gear Solid V مُهَنْدَسة بشكل رائع من منظور اللعب الخالص، فإن معارك الزعماء فيها مخيبة للغاية وتقلل من تجربة اللعبة بشكل كبير.

من المعارك المتكررة المزعجة مع Skulls إلى المواجهات المخيبة مع Eli (المعروف أيضًا باسم Liquid Snake) وMan on Fire (المعروف أيضًا باسم Volgin)، والمعركة النهائية المملة ضد Metal Gear Sahelanthropus، فإن كل زعيم تقريبًا في اللعبة هو مجرد خيبة أمل.

فقط معركة القنص مع Quiet تقترب من أن تكون معركة زعيم كلاسيكية من إبداع Hideo Kojima، ولكنها لا زالت بعيدة كل البعد عن أفضل معركة في السلسلة.

من المعروف أن MGS V تم إخراجها بالقوة من قِبَل Konami قبل أن ينتهي Kojima من تطويرها، مما قد يفسر لماذا تبدو هذه المعارك غير مبتكرة بشكل مدهش وكأنها مجرد مسوّدات.

5. Yakuza 3

من العدل القول إن سلسلة Yakuza معروفة بمعارك زعمائها المتعددة التي يمكن أن تصبح مرهقة، لكن لا توجد لعبة في السلسلة تختبر صبر اللاعبين أكثر من Yakuza 3.

على الرغم من أنها تقدم واحدة من أقصر أطوار القصة الرئيسية في السلسلة، فإن معارك الزعماء في Yakuza 3 هي جحيم بحد ذاته، وذلك بسبب ميولهم لتعويق blocking هجماتك عند كل فرصة.

Yakuza 3 ليست لعبة صعبة بشكل غير عادل بأي حال من الأحوال، لكن معارك الزعماء التي تعتمد على التعويق تضمن أن المعارك يمكن أن تستمر لأكثر من 10 دقائق بينما تحاول تقليص أشرطة صحتهم الضخمة، خاصة إذا لم تكن قد حصلت على مهارة Tiger Drop بعد.

4. Ori & The Will Of The Wisps

لم تتضمن لعبة Ori and the Blind Forest معارك زعماء بشكل تقليدي، بل كانت تحتوي على عمليات هروب قصيرة حيث يُطلب من اللاعبين الفرار من كارثة وشيكة -مثل تدفق المياه- حيث يؤدي أي خطأ بسيط إلى إعادة البداية من جديد.

أما في الجزء التكميلي Ori and the Will of the Wisps، فقد زادت طموحات المطور Moon Studios بإضافة معارك زعماء فعلية وصريحة، والتي على الرغم من أنها لم تُستاء عالميًّا، إلا أنها أغضبت العديد من محبي السلسلة.

بصراحة، تُعتبر معارك الزعماء في Will of the Wisps غير متسامحة بشدة، مما يمثل ارتفاعًا هائلًا في الصعوبة، مقارنة ببقية اللعبة.

عادةً ما يرى اللاعبون في معارك الزعماء مواجهات مع مخلوقات أكبر بكثير منهم، تتطلب الهروب اللحظي والهجوم الصبور، ويمكن لأي خطأ بسيط أن يجبرك على بدء المعركة من البداية مرة أخرى، وتكون نقاط التقدم checkpoints نادرة جدًّا.

من لقاء الزعيم الافتتاحي إلى المعركة النهائية، تثير هذه المعارك الرعب في كل مرة تظهر فيها، ولا تثير ذلك بطريقة ممتعة أو مثيرة، بل هي مجرد عقبات مرهقة يجب تجاوزها.

3. Middle-Earth: Shadow Of Mordor

تقدم Middle-earth: Shadow of Mordor الكثير من الأمور الصحيحة مع القتال، وآلية بناء العالم، ونظام Nemesis المبتكر، ولكن معارك الزعماء؟ مجرد هراء.

من الواضح أن الأمور تتدهور بعد معركة الزعيم الافتتاحية مع The Hammer of Sauron، التي تليها معركة Graug السينمائية المملة، والمواجهة المملة بالتخفي ضد The Tower of Sauron، وأخيرًا الأسوأ من كل شيء: The Black Hand of Sauron نفسه.

معركة الزعيم الأخيرة هي خيبة أمل خاصة لأنها بالكاد تُعتبر معركة زعيم، إنها مشهد سينمائي مع بعض أحداث الضغط الوقتي السريع Quick time event لتجعلك تشعر وكأنك تفعل شيئًا.

2. Death Stranding

هناك حجة قوية تقول إن لعبة Death Stranding كانت ستكون أفضل بكثير بدون أي قتال على الإطلاق، وعلى الأقل كان من الأفضل لـHideo Kojima أن يتخلص من مواجهات الزعماء العشوائية والمزعجة في اللعبة.

مجموعة BTs النخبة التي ستواجهها طوال اللعبة مزعجة أكثر من كونها ممتعة، حيث أنها ليست تحديًا كبيرًا ولكنها يجب أن تتلقى الكثير من الضرر للتخلص منها، خاصة الحوت النهائي الذي بالكاد يتأثر بالرصاص.

أما المواجهات الكابوسية مع Clifford Unger فهي تتميز بجو مخيف إلى حد ما لكنها بسيطة من ناحية آلياتها، وحتى أكثر معارك الزعماء إبداعًا ضد Higgs تبدو وكأنها تقليد باهت لمعارك الزعماء الأكثر إلهامًا من سلسلة Metal Gear Solid.

أسلوب اللعب المُحَسَّن في Death Stranding يجعل من التجول تجربة فريدة من نوعها، ومن المؤسف أن يتم إفسادها بمواجهات الزعماء التي تبدو وكأنها التزامات تعاقدية مع Sony أكثر من كونها شيئًا أراده Kojima بالفعل.

1. Quantum Break

على الرغم من أن Quantum Break تحتوي على عدد قليل من معارك الزعماء، فإن معركتها التقليدية النهائية ضد Paul Serene هي تجربة قاسية تؤثر بشكل دائم على اللعبة بأكملها.

حتى إذا كنت تستطيع أن تتغاضى عن مدى ميوعة المواجهة النهائية مع Serene، فإنها مجرد هراء.

عليك أن تهزم مجموعة ضخمة من أعداء Monarch بينما تتجنب كرات المتفجرة من Serene، وتهرب من موجة حمراء ضخمة ستقتلك فورًا عند الاصطدام بها، وتتذكر بين الحين والآخر إلحاق بعض الضرر الفعلي بالرجل.

تكرار هذا حتى ينتهي بجعله صراعًا يستنزف الوقت والجهد.

وبعيدًا عن نقص نقاط التقدم checkpoints، اتخذت Remedy أيضًا قرارًا غبيًّا بوضع نقطة تقدم checkpoint قبل مشهد السينمائي المؤدي إلى المعركة، مما يضمن إهدار المزيد من وقتك في كل مرة يقتلك فيها.. وهو بالتأكيد سيقتلك.

هذه واحدة من تلك معارك الزعماء السيئة لدرجة أنك قد تكون أفضل حالًا بمشاهدة نهاية اللعبة على YouTube بدلًا من تكبد ذلك العناء النفسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا