العاب / سعودي جيمر

8 فخاخ واضحة في ألعاب الفيديو لا بد أنك وقعت فيها – الجزء الثاني والأخير

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

نستكمل مقالتنا:

4. أكل الماكريل – Nier: Automata

ias

دعونا نواجه الأمر، Yoko Taro لا يفوت أي فرصة للعبث مع اللاعبين في Nier: Automata، فلماذا سيكون الماكريل الذي يبدو غير ضارًّا مفيدًا للاعب؟

للإنصاف، بعد أن يعطيك Jackass السمك، يحذرك بوضوح من أن الماكريل له “تأثير رهيب على الروبوتات”، ومع ذلك في الجملة التالية يعترف أيضًا بأنه فضولي لمعرفة ما يفعله، ثم يشجعك بحماس على تناوله.

عندما يقول Jackass “لا تلومني إذا مت”، تعرف في أعماق قلبك أن شيئًا سيئًا سيحدث، لكنك تفعل ذلك على أي حال، أليس كذلك؟

القيام بذلك سيؤدي إلى ظهور الرسالة التالية على :

“بعد استهلاك الماكريل، لم يستغرق الأمر طويلًا لتتجمد سوائل جسم الروبوت. تَبِعَ ذلك تَيَبُّس العضلات والشلل. ‘لكنها كانت جيدة’، إذ فكّر الروبوت بينما كان وعيه يتلاشى قائلًا: ‘إنها رائعة. لا عجب أن البشر كانوا يأكلونها..'”.

بعد ذلك، ستبدأ شارة ، وهذا كل ما في الأمر.

3. قتل Ocelot ا- Metal Gear Solid 3: Snake Eater

مع كون Metal Gear Solid 3: Snake Eater عبارة عن مقدمة، إلا أن مبدع السلسلة Hideo Kojima قد استمتع بالعبث مع اللاعبين الذين ارتكبوا أفعالًا لا تتماشى مع سير السلسلة، سواء عن قصد أو لا.

مثلًا، في نهاية مهمة المقدمة، سيضرب Snake شابًا يدعى Revolver Ocelot، مما يجعله عرضة لهجماتك إذا رغبت في ذلك.

ورغم أننا كمعجبين نعرف أن Ocelot يجب أن ينجو من أحداث اللعبة، نظرًا لأنه لا زال حيًّا بعد عقود في ألعاب السلسلة الأخرى، فإن ذلك لم يزد اللاعبين إلا فضولًا لمعرفة ماذا سيحدث إذا قتلوه.

في النهاية، نحن نتحدث عن Hideo Kojima، الرجل الذي لم يفوت أبدًا فرصة للتلاعب باللاعبين بشكل مبتكر.

وهكذا، إذا تجرأت على إطلاق النار أو طعن Ocelot النائم، ستؤدي إلى نهاية اللعبة، حيث سيظهر لك العقيد Campbell -الذي لا يظهر في اللعبة بشكل عام- ويوبخك من المستقبل، موضحًا أنك بقتلك Ocelot قد خلقت مفارقة زمنية وغيرت المستقبل.

والأكثر من ذلك، أنك ستكسب جائزة رائعة تحمل الاسم “حُلّت المُشكلة، وانتهت السلسلة Problem Solved, Series Over”.

2. لا تركب الثعبان – Getting Over It With Bennett Foddy

من ثعبان إلى آخر الآن -نقصد Naked Snake من المثال السابق-، ننتقل إلى لعبة المنصات المجنونة والمسلية بشكل سخيف Getting Over It with Bennett Foddy.

يتم تكليف اللاعبين بمساعدة رجل يحمل مطرقة على تسلق جبل، واستخدام المطرقة للإمساك بالأشياء ودفع نفسه إلى الأعلى نحو هدفه، وهو أصعب بكثير مما يبدو، خاصة أن اللعبة لا تحتوي على نقاط تقدُّم checkpoints.

أثناء “المغامرة”، ستجد في النهاية طريقًا مع لافتة تقول “لا تركب الثعبان Do not ride snake”، لكنها لعبة في النهاية، لذا كيف يمكنك ألا تركب الثعبان؟

ومع ذلك، فإن اللاعبين الذين يفعلون ذلك سيجدون أنفسهم يركبون الثعبان إلى الأسفل حتى بداية اللعبة تمامًا. للتأكيد على ما حدث، فإن تعليق Foddy داخل اللعبة سيشير إلى مدى التقدم الذي فقدته.

لحسن الحظ، تتيح اللعبة للاعبين حفظ تقدمهم متى أرادوا، لذا إذا لم تقم بحفظ اللعبة قبل الوقوع في هذا الفخ الواضح، فلديك نفسك فقط لتلومها.

وبطبيعة الحال، مشاهدة مقاطع الفيديو للاعبين الذين يصابون بالجنون بسبب تلك الحيلة لن تفقد رونقها أبدًا.

1. “من الخطر أن تذهب وحدك! خذ هذا…” – I Wanna Be The Guy

I Wanna Be the Guy هي محاكاة ساخرة لعدة ألعاب فيديو كلاسيكية، مثل Super Mario Bros.، و Metroid، و Castlevania، و Mega Man، والأفضل من ذلك: The Legend of Zelda، لذا يجب أن تكون قد توقعت هذا الفخ الواضح.

في مرحلة ما في اللعبة، ستدخل dungeon تبدو مشابهة تمامًا للكهف الافتتاحي من The Legend of Zelda الأصلي، حيث يتلقى Link سيفًا لمواجهة Ganon.

في I Wanna Be the Guy، يظهر المشهد بالطريقة نفسها، حتى أنه يُعيد النص الشهير: “من الخطر أن تذهب وحدك! خذ هذا! It’s dangerous to go alone! Take this!”، ولكن بمجرد أن تقفز لالتقاط السيف، ستتحول على الفور إلى قطع لحم عند ملامسة النصل.

وكأن هذا لم يكن محرجًا بما فيه الكفاية، فإن شاشة Game Over ستعرض رسالة مهينة بشكل صارخ مفادها: “لقد قفزت إلى سيف؟! يا لك من غبي!”.

أي شخص كان على علم بنهج اللعبة وتأثيراتها مسبقًا كان يعلم أنه يبتلع الطُّعم الواضح، ولكن متى كنا قادرين على مقاومة جاذبية سيف عملاق لامع؟

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا