العاب / IGN

Activision قامت بإيقاف ميزة Matchmaking القائمة على المهارات في لعبة Call of Duty سرًا

إذا دخلت إلى منتدى Call of Duty في أي يوم، فمن المؤكد أنك ستتعثر في بعض الأشخاص الذين يشكون من SBMM، أو التوفيق بين اللاعبين بناءً على المهارات، وكيف أنه يدمر Call of Duty، ولكن وفقًا لدراسة حديثة أجراها المطور Activision، فإن التخلص من SBMM سيكون أسوأ بكثير بالنسبة للعبة ككل، ولديه البيانات التي تثبت ذلك.

في تقرير مكون من 25 صفحة نُشر الأسبوع الماضي، تكشف Activision أنها أجرت بالفعل تجربة في Call of Duty: Modern Warfare 3 لعام حيث قللت من SBMM لبعض لاعبيها، مما أدى إلى ترك المزيد من اللاعبين للمباريات أو عدم العودة إلى اللعبة لمزيد من الجلسات.

تقول Activision حاليًا أن طريقة عمل التوفيق بين اللاعبين في Call of Duty تتم من خلال مراعاة عدد من العوامل. الأولوية القصوى هي جودة اتصال اللاعب والوقت الذي يستغرقه الدخول في مباراة، ولكن يتم أيضًا مراعاة عوامل أخرى بما في ذلك المهارة والمنصة والخرائط والأوضاع الأخيرة وأشياء أخرى، والمهارة نفسها عبارة عن معادلة معقدة تأخذ في الاعتبار إجمالي عدد القتلى في المباراة الفردية ونسب القتل/الموت ونسب القتلى/الموت حسب العدو (لضمان عدم قدرة اللاعبين على خفض مستويات مهاراتهم عمدًا عن طريق قتل أنفسهم).

في الدراسة التي أجريت في وقت سابق من هذا العام، أجرت Activision "اختبارًا لخفض أولوية المهارات" حيث قلل المطورون من أهمية المهارة في التوفيق بين اللاعبين في الخوارزمية، لكنهم لم يوقفوها تمامًا. أجرت الاختبار لـ 50% من قاعدة لاعبيها في أمريكا الشمالية لمدة أسبوعين في أوائل عام 2024، وكانت النتائج... قاطعة إلى حد كبير.

تقول الشركة أنه إذا تُرِكَ الأمر دون رادع، فإن اللاعبين الأقل مهارة سوف يختفون بمعدلات أعلى، مما يعني أن اللاعبين من مستويات المهارة الأعلى فقط سوف يبقون. وربما يبدو هذا رائعًا بالنسبة للاعبين الأكثر مهارة، ولكن في المجموعة الأصغر من اللاعبين، فإن أولئك الذين كانوا في السابق من المستوى المتوسط ​​سوف يصبحون الآن الأقل مهارة، وسوف يبدأون هم أنفسهم في الانخفاض بمعدلات أعلى. وفي الأساس، إنها أخبار سيئة بالنسبة للاحتفاظ باللاعبين في كل مكان، والاحتفاظ ضروري لإبقاء اللعبة على قيد الحياة.

وردًا على ذلك، أبدى اللاعبون تشككهم في الدراسة. وأشار البعض إلى أن الخوارزمية عدوانية للغاية ولا ينبغي لها إعادة حساب المهارة بعد كل لعبة، بينما أشار آخرون إلى أن نظام التوفيق بين اللاعبين القائم على الفوز/الخسارة سيكون أفضل من النظام العددي الذي تستخدمه Activision.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا