العاب / سعودي جيمر

طريقة تنظيف PS4 وPS4 Pro وPS4 Slim

  • 1/16
  • 2/16
  • 3/16
  • 4/16
  • 5/16
  • 6/16
  • 7/16
  • 8/16
  • 9/16
  • 10/16
  • 11/16
  • 12/16
  • 13/16
  • 14/16
  • 15/16
  • 16/16

تنظيف جهاز PlayStation 4 أمر أساسي إذا كنت ترغب في إطالة عمره. ابدأ باستخدام هواء مضغوط وقطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار من الخارج. إذا انتهت صلاحية الضمان الخاص بك، افتح الجهاز عن طريق إزالة البراغي الخلفية back screws باستخدام مفك براغي T8 أو T9 Torx، ثم استخدم المزيد من الهواء المضغوط لإزالة الغبار من المروحة والمكونات الداخلية. قم بنفس الشيء مع وحدة التحكم أيضًا. يشرح هذا الدليل كيفية القيام بكل هذا بالتفصيل. استمر في القراءة لتتعلم كيفية تنظيف الـPS4 وجعله يبدو ويعمل كالجديد.

الأشياء التي يجب معرفتها:

ias

استخدم الهواء المضغوط لإزالة الغبار من الجزء الخارجي لـPS4، مع التركيز على المنافذ والتجويفات في الغلاف البلاستيكي. استخدم قطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة لمسح الغبار المتبقي.

استخدم مفك براغي T8 Torx أو T9 Torx لإزالة البراغي من اللوحة الخلفية، ثم قم بإزالة الغطاء. استخدم الهواء المضغوط لإزالة الغبار من المروحة والداخل.

نظف وحدات التحكم في PS4 باستخدام الهواء المضغوط وقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة. استخدم قطعة قماش مبللة أو مناديل مبللة لإزالة الأوساخ العنيدة والتراكمات.

الجزء 1: تنظيف الجزء الخارجي:

1- إيقاف تشغيل PS4 وفصل جميع الأسلاك: قم بإيقاف تشغيل PS4 تمامًا. افصل سلك من الحائط، ثم افصله من الجزء الخلفي للجهاز. افصل الكابل الذي يربط PS4 بالتلفاز. كرر هذه العملية لأي أسلاك أخرى متصلة بمنافذ الجهاز.

2- وضع الجهاز على سطح نظيف: انقل الجهاز من مكانه الأصلي في منزلك وضعه على طاولة أو مكتب أو أي سطح مستوٍ آخر. اختر سطحًا جافًا وخاليًا من الغبار. تجنب الأسطح الرطبة أو المتسخة لأن ذلك قد يتسبب في تلف PS4.

3- استخدام الهواء المضغوط لإزالة الغبار من الجزء الخارجي ـلـPS4: امسك عبوة الهواء المضغوط بشكل عمودي مع طرف الفوهة على بُعد 5-6 بوصات (13-15 سم) من PS4، ثم أطلق دفعة قصيرة من الهواء لإزالة الغبار. ابدأ بإزالة الغبار من التجويف الذي يمتد حول منتصف الجهاز. قم بنفس الشيء للمنافذ الموجودة في الأمام والخلف، وكذلك الفتحات في الخلف. ثم قم بإزالة الغبار من الأسطح المتبقية.

4- مسح PS4 بقطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة أي غبار متبقي: استخدم قطعة قماش نظيفة وجافة لمسح كل سطح. تجنب مسح الغبار إلى داخل المنافذ.

5- تنظيف المكان الذي تحفظ فيه الـPS4: اترك الجهاز جانبًا وقم بإزالة الغبار من المكان الذي يُوضَع فيه عادة. على سبيل المثال، إذا كان PS4 يُوضَع عادة تحت التلفاز، نظف المنطقة بأكملها تحت التلفاز حتى تكون خالية من الغبار. هذا يمنع تراكم الغبار مرة أخرى في جهاز PS4 الذي تم تنظيفه حديثًا.

الجزء 2: تنظيف الجزء الداخلي والمراوح:

1- تأكد من انتهاء صلاحية ضمان الـPS4 قبل تنظيف الداخل: يأتي الـPS4 بضمان لمدة سنة واحدة، مما يتيح لك إصلاحه أو استبداله مجانًا إذا تعطل. ولكن يصبح الضمان ملغيًّا إذا فتحت الجهاز، وهو ما ستحتاج إلى القيام به لتنظيف الداخل.

2- إزالة جميع البراغي screws من الجزء الخلفي لـPS4، ثم إزالة الغطاء السفلي: افصل جميع الأسلاك والإكسسوارات المتصلة بالجهاز، ثم ضع الجهاز مقلوبًا على سطح نظيف. حدد موقع البراغي الأربعة في الجزء الخلفي من الجهاز. قد تكون بعض البراغي مغطاة بملصقات الضمان. قم بإزالة ملصقات الضمان، ثم استخدم مفك براغي T8 Torx أو T9 Torx لتخفيف البراغي وإزالتها. قم برفع الغطاء السفلي بعناية لإظهار المكونات الداخلية.

3- استخدام الهواء المضغوط لتنظيف المروحة والمكونات الداخلية الأخرى: امسك عبوة الهواء المضغوط بشكل عمودي مع طرف الفوهة على بُعد 5-6 بوصات (13-15 سم) من الجهاز. استخدم دفعات قصيرة من الهواء لإزالة أي غبار قد تراكم على المروحة. قم بإزالة أكبر قدر ممكن من الغبار لضمان إنتاج المروحة لتدفق هواء جيد. ثم قم بنفس الشيء للمكونات الأخرى.

4- اترك الداخل ليجف لمدة ساعة: هذا يسمح لأي رطوبة من العبوة بالتبخر. تجنب مسح المكونات الداخلية بقطعة قماش حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف الإلكترونيات.

5- وضع الغطاء على الجهاز ثم إعادة تركيب البراغي لتهيئة الـPS4: قم بخفض الغطاء بعناية إلى مكانه، كما كان قبل أن تزيله. ضع البراغي مرة أخرى في فتحاتها، ثم استخدم مفك براغي T8 Torx أو T9 Torx لتثبيتها. أعد توصيل مصدر الطاقة وكابل التلفاز والإكسسوارات الأخرى، ثم شغل الجهاز واستمتع باللعب.

الجزء 3: تنظيف وحدات التحكم Controllers:

1- إزالة جميع الأسلاك من وحدة التحكم: افصل كابل الشحن. إذا كانت لديك سماعات رأس متصلة بوحدة التحكم، افصلها أيضًا.

2- استخدام الهواء المضغوط لتنظيف وحدة التحكم من الغبار: استخدم دفعات طويلة من الهواء لإزالة الغبار من التجاويف والفجوات في البلاستيك. ركز على التجاويف حول الأزرار ولوحة التوجيه والعصا التناظرية analog stick. ثم قم بإطلاق الهواء في المنافذ حيث تتصل الكابلات وسماعات الرأس.

3- مسح وحدة التحكم بقطعة قماش جافة من الألياف الدقيقة: امسح بقوة لإزالة أي أوساخ أو عرق أو زيوت قد تراكمت على وحدة التحكم من يديك.

4- استخدام قطعة قماش مبللة قليلًا لإزالة الأوساخ العنيدة: بلل زاوية قطعة قماش نظيفة، أو استخدم منديل مبلل لتنظيف الأسطح التي لم تتمكن من تنظيفها بقطعة القماش الجافة. اعصر قطعة القماش أو المنديل لإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة. تجنب المسح بالقرب من منفذ الشحن ومقبس سماعة الرأس لمنع الرطوبة من الدخول إلى وحدة التحكم. دع وحدة التحكم تجف تمامًا قبل إعادة توصيلها.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا