العاب / سعودي جيمر

أرباح Square Enix من ألعاب PC والكونسول في الربع الأخير هي 0.5%

بالرغم من كونها واحدة من أكبر شركات نشر الألعاب في ، بل والعالم، إلا أن شركة Square Enix وجدت صعوبة في المنافسة في صناعة الألعاب الحديثة، وعلى مدار العام الماضي، أطلقت هذه الشركة الناشرة عنوانين رئيسيين، بالإضافة إلى دعم العديد من المشاريع الأصغر حجمًا.

رغم ذلك، يبدو أن هذه الاستثمارات لم تكن كافية لتحقيق العائدات المرتقبة، في حين أعلنت شركة سكوير اينكس عن زيادة في الدخل التشغيلي للربع الأخير، فقد قيل إن أقل من 1% من أرباحها جاءت من ألعاب الأجهزة المنزلية وأجهزة الكمبيوتر.

وفقًا لأحدث النتائج المالية، شهدت الشركة انخفاضًا في المبيعات بنحو 20% على أساس سنوي، ومع ذلك، ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة هائلة بلغت 250%. ويبدو أن انخفاض المبيعات كان لافتقار Square Enix إلى العناوين الرئيسية في الأشهر الثلاثة الماضية.

كشف المحلل دانيال أحمد عن كيفية تقسيم الأرباح بين مختلف قطاعات الشركة، موضحًا أن أكثر من 68% من الأرباح جاءت مباشرة من ألعاب MMOs، بينما جاءت 31.1% نتيجة للألعاب المحمولة، ومن المثير للصدمة أن الألعاب غير MMOs على أجهزة الكمبيوتر والكونسول ساهمت بنسبة 0.5% فقط من إجمالي الأرباح.

قد يزعم البعض أن هذا الرقم منخفض بالنسبة للربع بسبب عدم وجود إصدارات رئيسية من فئة AAA من Square Enix في الأشهر الثلاثة الماضية، ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن Final Fantasy 7 Rebirth ليست قديمة إلى هذا الحد، فقد صدرت قبل 6 أشهر فقط.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا