العاب / سعودي جيمر

أفضل ألعاب Nintendo Switch – الجزء الرابع والأخير

  • 1/11
  • 2/11
  • 3/11
  • 4/11
  • 5/11
  • 6/11
  • 7/11
  • 8/11
  • 9/11
  • 10/11
  • 11/11

نستكمل مقالتنا:

Pokemon Legends: Arceus

ias

تُصَنَّف Pokemon Legends: Arceus في مكان ما بين لعبة رئيسية ولعبة فرعية، حيث تجري أحداث اللعبة قبل أحداث أي لعبة RPG أخرى في السلسلة بوقت طويل، وترسل Arceus اللاعبين إلى منطقة Hisui (ا Sinnoh) لإكمال أول Pokedex. تدور اللعبة بشكل أساسي حول التجوال في الأراضي ًا عن البوكيمونات التي يمكن صيدها ببساطة عن طريق رمي كرات Poke. تحتوي Arceus أيضًا على نظام القتال المألوف القائم على تبادل الأدوار، مما يجعلها تبدو وكأنها لعبة رئيسية من نواحٍ عديدة. تجري مهام القصة الرئيسية في مناطق واسعة، مما يمنح Arceus إحساسًا بالعالم المفتوح، ومع الكثير من المهام الاختيارية أيضًا، تتميز Arceus بكمية مفاجئة من المحتوى الجذاب. تشجع أنظمة الصناعة وإدارة الموارد على الاستكشاف، ومن السهل جدًّا أن تضيع ساعات في استكشاف المواقع بحثًا عن بوكيمونات وموارد جديدة. تعتبر Pokemon Legends: Arceus لعبة لا بد من لعبها لمحبي البوكيمون، وحتى المعجبين القدامى قد يستمتعون بدورة اللعب المنعشة.

Prince of Persia: The Lost Crown

عادت سلسلة المنصات الكلاسيكية في هيئة metroidvania، وكانت النتائج مذهلة. تدور القصة الجديدة لـPrince of Persia حول Sargon -وهو أصغر عضو في الحرس الملكي الفارسي المتخصص المعروف بالخالدين Immortals- الذي يتورط في شبكة من المؤامرات والخيانة عندما يخطف أحد أفرادهم أمير المملكة. يقود ذلك فرقته إلى جبل Qaf الغامض والمشؤوم، حيث تجري المغامرة.

مع القتال المحسّن والمنصات المثيرة والميزات الجديدة في نوع metroidvania، تعتبر Prince of Persia: The Lost Crown فريدة من نوعها وعودة مظفرة للسلسلة الكلاسيكية. بالتأكيد تستحق التجربة.

Splatoon 3

قد لا تكون تجربة Splatoon 3 جديدة، لكن هذه اللعبة الممتعة والمفعمة بالألوان لا زالت تعرف كيف تترك انطباعًا جيدًا. تُعيد Splatoon 3 صياغة أصولها وتُنشئ مجموعة من الآليات الممتعة في المنافسات عبر الإنترنت، ووضع فردي مليء بالتحديات، وخرائط متعددة اللاعبين ذكية.

مع كمية هائلة من الأوضاع وخيارات اللعب المتعدد المتاحة، تقدم Splatoon 3 محتوى وفيرًا لن تنفد منه قريبًا. قد يحتاج قدامى اللاعبين في السلسلة إلى المزيد من الإقناع قبل العودة إلى المنطقة المألوفة، ولكن بالنسبة لأي شخص لم يلعب لعبة Splatoon من قبل، فإن Splatoon 3 هي نقطة دخول مثالية.

Stardew Valley

بسبب الملل من صخب الحياة في المدينة، تنتقل إلى مزرعة جدك في Stardew Valley، وهي مجتمع ريفي خلاب حيث تسير الحياة بوتيرة أبطأ مما اعتدت عليه. Stardew Valley هي لعبة محاكاة زراعية مريحة ومحاكاة اجتماعية رائعة مليئة بالشخصيات التي يمكن الارتباط بها. على الرغم من أنها تسمح لك بإنشاء متعتك الخاصة، إلا أن Stardew Valley تحتوي على دورة ذكية تتطور ببطء كلما طورت علاقاتك، وحصلت على معدات جديدة، واكتشفت العديد من أسرار اللعبة. من السهل أن تقضي مئات الساعات في Stardew Valley، إذ أن هناك الكثير لتراه وتفعله، وبعد فترة، تصبح Stardew Valley مألوفة مثل منزلك.

Super Mario 3D World + Bowser’s Fury

كانت لعبة Super Mario 3D World واحدة من أفضل ألعاب Wii U، والإصدار المحسن الذي تم إصداره مؤخرًا يأخذ مميزات المنصات إلى مستويات جديدة. Super Mario 3D World هي مزيج رائع من منصات Mario ثلاثية الأبعاد وبنية مراحل Mario الكلاسيكية. الابتكار الواضح عبر عوالمها الـ12 (بما في ذلك أربعة عوالم إضافية مليئة بالتحديات) يكفي لجعل هذه اللعبة واحدة من أفضل ألعاب Mario الحديثة، وحقيقة أنه يمكنك لعب طور القصة بأكمله مع ما يصل إلى أربعة لاعبين يجعلها اختيارًا رائعًا للعائلات.

تُقدم Bowser’s Fury شيئًا مختلفًا تمامًا بتصميمها ذي العالم المفتوح مع سلسلة من المستويات الصغيرة التي تُفتح تدريجيًّا كلما جمعت “القطط المُشعة Cat Shines” وواجهتَ Bowser الضخم الغاضب. بشكل عام، تحتوي هذه الحزمة على تنوع مذهل وتُظهر كيف أن حصرية Nintendo المميزة والموثوقة لا زالت تملك حيلًا جديدة في جعبتها بعد كل هذه السنوات.

Super Mario Bros. Wonder

Super Mario Bros. Wonder هي أول لعبة جديدة ثنائية الأبعاد من Mario منذ سنوات لا تحمل اسم “New Super Mario”، والسبب في ذلك واضح. بينما كانت سلسلة New SMB مصممة بشكل جيد كإعادة تجسيد كلاسيكي، فإن Super Mario Wonder تمثل تطورًا حقيقيًّا في آليات Mario التي تدفع بالسلسلة إلى الأمام بطرق لم نشهدها منذ سنوات.

تجلب تأثيرات Wonder البارزة لكل مرحلة آليات جديدة وفريدة من نوعها، بينما يتيح لك نظام Badge الجديد تجربة قوى مختلفة. تتواجد أنواع جديدة من المراحل والقوى كذلك، مما يجعل هذه اللعبة ممتعة للغاية.

Super Mario Odyssey

Super Mario Odyssey هي لعبة منصات ثلاثية الأبعاد مليئة بالبهجة والمرح تمنح اللاعبين حرية أكبر بكثير مما حصلوا عليه في ألعاب Mario ثلاثية الأبعاد السابقة. تحتوي Super Mario Odyssey على سلسلة من المستويات الكبيرة والمفتوحة، كل منها مليء بأقمار القوة Power Moons التي يمكنك العثور عليها من خلال إكمال تسلسلات منصات صعبة، أو التغلب على الأعداء، أو حل الألغاز. كما تُدخل اللعبة مجموعة جديدة من الحركات بفضل قبعة Mario الناطقة: Cappy. إذا كنت تلعب Super Mario Odyssey مع أطفال صغار، فإن الوضع التعاوني ممتاز، حيث يسمح لأحد اللاعبين بالتحكم في Cappy الذي لا يمكن أن يتأثر بأي ضرر.

Super Mario Odyssey هي أكبر مغامرة لـMario حتى الآن، مع المزيد من الأشياء لرؤيتها والقيام بها أكثر من أي وقت مضى في لعبة Mario ثلاثية الأبعاد.

Super Smash Bros. Ultimate

مع أكثر من 80 مقاتلًا حتى الآن، وأكثر من 100 مرحلة، ومجموعة متنوعة من المحتوى سواء كنت تلعب في وضع اللعب المتعدد أو تحسن مهاراتك ضد وحدة المعالجة المركزية CPU، فإن Super Smash Bros. Ultimate هي اللعبة الأكثر شمولًا ووفرة في تاريخ السلسلة. قائمة الشخصيات الشاملة ذات أساليب اللعب المختلفة كليًّا تكفي لإبقائك تلعب لفترة طويلة، لكن Smash Bros. Ultimate هي أكثر بكثير من مجرد مجموعة من شخصيات Nintendo وشخصيات الأنمي التي تضرب بعضها بعضًا بشكل متكرر، فهي لعبة قتال مرضية بشكل كبير تعمل على تحسين أسلوب اللعب العام لتجعلها أكثر ألعاب Smash Bros. تطورًا حتى الآن.

Super Smash Bros. Ultimate هي أفضل لعبة قتال على Nintendo Switch. نوصي أيضًا ببطاقات Fighter Passes التي تمنحك الوصول إلى شخصيات ومراحل إضافية.

Tetris Effect: Connected

تعتبر لعبة Tetris وجهاز Nintendo Switch ثنائيًّا مثاليًّا، لذا ليس من المفاجئ أن أفضل نسخة من لعبة الألغاز الكلاسيكية هذه قد وجدت طريقها إلى هذه القائمة. Tetris Effect: Connected كانت موجودة منذ بضع سنوات، حيث أسعدت المعجبين بمزيجها المذهل من المؤثرات الخاصة وتجميع الكتل، لكنها وصلت إلى Switch فقط في عام 2021. هذه هي Tetris النقية، لكنها تضيف أكوامًا من الأناقة تُنشئ تجربة ساحرة يسهل أن تنجذب إليها.

تحتوي Tetris Effect على طور قصة فردي رائع بالإضافة إلى مجموعة من الأشكال المختلفة في وضع Effects.  يسمح جزء “Connected” لثلاثة لاعبين بالانضمام معًا لمحاربة زعماء يتحكم فيهم الكمبيوتر بشكل متزايد في الصعوبة. سواء كنت تلعب منفردًا في الغالب أو تُسقط كتلًا مع الأصدقاء، فإن Tetris Effect: Connected هي أفضل طريقة للعب Tetris.

Unicorn Overlord

لعبة الـRPG الاستراتيجية التي طورتها شركة Vanillaware هي مثال رائع لما تُجيده الاستوديوهات الكبيرة: اتخاذ قرارات عميقة وغنية مع يدوي مرسوم بشكل رائع. الاستراتيجية هنا مزيج مبتكر من تحريك الوحدات في الوقت الحقيقي real-time والمعارك القائمة على تبادل الأدوار عندما تتصادم وحدتان مع بعضهما بعضًا، مما يجعل تخطيط اشتباكاتك مهمًّا بقدر أهمية القرارات التي تتخذها أثناء المعركة.

تحديد مواقع فئاتك واختيارها يجعل اللحظات بين المعارك تبدو ذات قيمة ورزان، كما أن الأسلوب الفني وتصميم الشخصيات التي اشتهرت بها شركة Vanillaware يتألقان بشكل رائع هنا.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا