العاب / سعودي جيمر

ما هي لعبة Pokémon Go؟

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ما هي Pokémon Go؟

Pokémon Go هو مجاني للهواتف الذكية يجمع بين اللعب والعالم الحقيقي. يستخدم التطبيق تقنية تتبع المواقع ورسم الخرائط لإنشاء “واقع معزز” حيث يقوم اللاعبون بالقبض على شخصيات Pokémon وتدريبها في مواقع حقيقية. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على كيفية عمل Pokémon Go ونجيب على بعض الأسئلة الشائعة التي يطرحها الآباء.

ias

ما هو Pokémon؟

Pokémon (اختصار لكلمة “وحش الجيب”) هو سلسلة مملوكة لشركة Nintendo وبدأت في منتصف التسعينيات كلعبة لجهاز Game Boy. تركز اللعبة على شخصيات خيالية تُعرف باسم Pokémon يقوم البشر (مدربو Pokémon) بالقبض عليها وتدريبها للتنافس ضد بعضها البعض. أصبحت السلسلة اليابانية مشهورة بفضل رسومها المميزة وشخصياتها اللطيفة. تطورت اللعبة الناجحة لتصبح سلسلة تمتد إلى التلفزيون، وبطاقات التداول، والقصص المصورة، والألعاب. وبعد 20 عامًا، عادت Pokémon في صورة لعبة تعتمد على المواقع للهواتف الذكية.

كيفية التسجيل؟

هناك خياران للتسجيل في اللعبة. يمكن للمستخدمين استخدام حساب Google لتسجيل الدخول، أو يمكنهم إنشاء حساب في Pokémon Trainer Club الذي يقدم مزايا إضافية (الاشتراك في النشرة الإخبارية وأكواد الألعاب). بمجرد إعداد الحساب، يمكن للمستخدمين إنشاء ملفهم الشخصي واختيار اسم المستخدم الخاص بهم.

كيف تعمل اللعبة؟

أثناء تنقل المستخدمين في العالم الحقيقي، تظهر شخصيات Pokémon على خريطة اللعبة. عندما يقترب المستخدمون بما يكفي من الشخصية، ستظهر على شاشة الجهاز ويقوم المستخدمون بإلقاء كرات Poké عليها لالتقاطها. الهدف هو جمع أكبر عدد ممكن من الشخصيات المختلفة. الخريطة في اللعبة هي نسخة بأسلوب الأنمي من خرائط Google، حيث يتم استبدال أسماء الشوارع والمعالم الحقيقية بمباني مخصصة لـ Pokémon.

ميزة أخرى في اللعبة هي Poké Stops وهي مواقع حقيقية يمكن للمستخدمين فيها جمع كرات Poké مجانًا (التي تُستخدم لالتقاط Pokémon). يمكن للاعبين أيضًا العثور على بيض Pokémon الذي يفقس ليصبح Pokémon يمكن إضافته إلى مجموعة المستخدم.

لماذا اللعبة شائعة جدًا؟

أحد أسباب شعبية اللعبة هي أنها مجانية للتنزيل وسهل اللعب للغاية. بالنسبة للعديد من اللاعبين، اللعبة تستحضر شعور الحنين إلى الماضي، حيث أصبح Pokémon ظاهرة في أواخر التسعينيات وأوائل الألفينات. كما أن هذه هي المرة الأولى التي تصبح فيها لعبة واقع معزز جزءًا من التيار الرئيسي. الشباب بشكل خاص استمتعوا بتجربة اللعبة التي تضيف شخصيات Pokémon المتحركة إلى العالم الحقيقي.

هل هناك وضع لعب جماعي؟

حاليًا، لا توجد خاصية للعب الجماعي، ولكن مطوري اللعبة ما زالوا يستكشفون خيارات اللعب الجماعي. الجزء الاجتماعي الوحيد في اللعبة يحدث عندما يتنافس اللاعبون للسيطرة على Gym. اللعبة لا تسمح للاعبين باللعب مع أصدقائهم، لكننا نتوقع أن نرى إضافات إلى هذه الخاصية في المستقبل.

يمكن للمستخدمين الذهاب إلى Gyms لتدريب أو مبارزة Pokémon آخرين. عند مستوى معين، سيُطلب من اللاعبين الانضمام إلى فريق، مما يمنحهم القدرة على تخصيص Pokémon التي قاموا بالقبض عليها إلى Gym مفتوح. يجب على المستخدمين السفر إلى موقع Gym لاستخدامه، وإذا كان Gym بنفس لون فريق اللاعب، يمكنه التدرب فيه. أما إذا كان Gym بلون فريق آخر، يمكن للمستخدمين الدخول والتنافس للسيطرة على ذلك Gym.

هل يكلف شيئًا؟

التطبيق مجاني للتنزيل، ومع ذلك، هناك خيار لاستخدام العملة داخل اللعبة المسماة Poké Coins، والتي يمكن استخدامها لشراء Poké Balls (التي تُستخدم لالتقاط Pokémon). لا يحتاج المستخدمون إلى شراء العملة للعب اللعبة. مثل معظم التطبيقات الأخرى، قد يجعل شراء هذه العملات اللعبة أسهل قليلاً. يمكن للآباء تقييد عمليات الشراء داخل التطبيق على هواتفهم الذكية وهواتف أطفالهم. يمكن القيام بذلك عادةً من خلال الانتقال إلى الإعدادات على هاتفك أو جهازك اللوحي.

لاعب متمرس، أعشق ألعاب القصة، ولا أجد حرجًا في قول أنني أحب ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول أيضًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا