العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 انميات مصاصي الدماء على الإطلاق – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

إن حكاية مصاص الدماء هي من حكايا الخيال عرفنا عنهم من خلال الحضارات القديمة مثل اليونان وروما، وحديثًا سمعنا عن قصص جديدة عنهم خرجت من بنات أفكار شعوب جنوب وشرق أوروبا فتوسعت القصص بشكل كبير، لقد نجح كتاب دراكولا الذي صدر عام (1897) من قبل المؤلف برام ستوكر في التأثير وإلهام الكثير من الشركات في انتاج الكثير من القصص التي تتمحور حول قصص مصاصي دماء، وتعتبر الشخصيات التي تم ذكرها في هذا الكتاب من الشخصيات الأكثر شهرة في عالم مصاصي الدماء وأكثرها تأثيرًا، ويمكن العثور على آثاره في العديد من أفلام ومسلسلات وألعاب الفيديو حتى.

نرى قصصهم تتزايد في الأفلام ومسلسلات الأنمي بشكل كبير، وتتمع شخصياتهم بشعبية كبيرة. يمكن أن يكونوا مصامصي الدماء مهتمين بالحب أو أعداء مخيفين أو أبطال مشهورين أو كوميديين في أشكالهم وأفعالهم لديهم القدرة على التحول إلى طائر الخفاش وقدرات تتخطى الطبيعة البشرية مثل قدرتهم على الخلود، إلى جانب العديد من مواطن القوة والضعف، كالحساسية من الضوء والثوم والمياه المقدسة أو الصليب. ومع ذلك، هناك عدد قليل من الوحوش في الأنمي التي تأسر المشاهدين مثل مصاصي الدماء. إنهم مرعبون ولكنهم جميلون وتعطشهم للدماء يجعلهم أحد أكثر كوابيس البشرية رعبًا على مر التاريخ، وتتطلب حياتهم أن تُرى حتى في الظلام. إن تعقيد مصاصي الدماء وأسرار الليل يلهم باستمرار أن نرى قصص مصاصي الدماء الجديدة على الدوام، شاهدنا الكثير من قصصهم في الأنميات وكل أنمي قدم قصة جديدة وغريبة ومثيرة.

ias

من المثير أنه يحتوي موسم الأنمي لصيف 2024 على بعض القصص التي تدور حول مصاصي الدماء مثل سلسلة أنمي Monogatari: Off & Monster Season حيث تحكي عن قصة الفتاة كويومي أراراغي بعد خروجها من الثانوية وعن صديقاتها، وكيف استمرت قصص الفتيات اللاتي أنقذهن، وكانت بمثابة مقدمة أو تتمة لنضالاتهن في شبابهن. إنها قصة صراع حماسية مع الشباب لاتنتهي، أيضًا أنمي Mayonaka Punch الكوميدي الرائع والتي تدور أحداثه حول فتاتين تحاولان تحقيق النجاح على منصة البث المباشر، وإحدى الشخصيات هي مصاصة دماء، لذا نأمل أن تكون السلسلة مفعمة بالحيوية والمرح. أخيرًا يقدم أنمي Delico’s Nursery نظرة غريبة على موضوع مصاصي الدماء، مع التركيز على مجموعة من مصاصي الدماء الأرستقراطيين أثناء رعايتهم لبعض الأطفال؛ وفي الوقت نفسه، هناك جرائم قتل مخيفة.

في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 سنتحدث عن أفضل انميات مصاصي دماء على الإطلاق تم اختيارها بناء على شعبيتها وعلى تقييم شخصي.

أنمي Vampire Knight (الموسم الأول)
تاريخ الإصدار: 8 أبريل, 2008
الاستديو: Studio Deen
عدد الحلقات: 26
انتاج: Matsuri Hino
متوفر على قنوات البث: Crunchyroll , Hulu

Yuki Cross و Zero Kiryu هما طالبان عريفان في أكاديمية Cross المخولة في قبول طلاب مصاصي الدماء المعروفين بطلاب الصف الليلي. هدفهم حماية الطلاب العاديين في فترة النهار بسبب النظام الذي وضعه المدير من أجل الحفاظ على مكانة الأكاديمية، كلاهما يأخذان موقفهما على محمل الجد. ومع ذلك، قام المدير بتقسيم مجمع هذه الأكاديمية إلى ثلاثة أبنية بناء لسكن الطلاب الليليون والآخر للطلاب النهارييون والثالث مبنى خاص يتم فيه وضع أستراتيجية خاصة لصنع السلام بين مصاصي الدماء والبشر العاديين. مدير هذه الأكاديمية وكل من العريفان Yuki Cross و Zero Kiryu يخفون هذه الأسرار إلا أن فتاة تدعى مانا هي من تكشف أمر هذا السر، فتصبح أحداث هذا الأنمي أكثر إثارة.

Vampire Knight هو أنمي دراما ورومانسية. في حين أن لدى المعجبين مشاعر مختلطة حول كيفية تعامل هذا الأنمي مع لحظات عاطفية، فقد تكون أشهر قصة رومانسية تحت عنوان مصاصي الدماء في الأنمي.

أنمي The Vexations Of A Shut-In Vampire Princess
عنوان الأنمي الياباني: Hikikomari Kyuuketsuki no Monmon
تاريخ الإصدار: 7 أكتوبر,
الاستديو: Project Np.9
عدد الحلقات: 12
انتاج: Kotei Kobayashi
متوفر على قنوات البث : Amazon Prime Video, HIDIVE

في هذا الأنمي سنتعرف على فتاة جميلة ذات دماء نبيلة تم وضعها في دور قيادي لم تكن مستعدة له على نطاق واسع. على الرغم من أنها ليست غير كفؤة تمامًا، فقد عاشت كوماري إلى حد كبير باعتبارها هيكيكوموري، وليس لديها أي صلة حقيقية بالسحر لأنها مصاصة دماء تفضل عدم شرب الدم. ومع ذلك، إذا أرادت أداء دورها والبقاء على قيد الحياة، فيجب عليها أن تشق طريقها عبر خطابات الحرب والمعارك والكثير من اللقاءات مع الأشخاص الأقوياء الذين يريدون استغلالها خاصة الجنود الذين تقودهم يحاولون الإطاحة بها، إلا أنها نجحت في خداع وحدتها من الجنود وجعلتهم يعتقدون بأنها من امراء حرب لايرحمون فهي تعدهم بأنها ستغزو العالم، مع تقدم قصة هذا الأنمي ستتعرض حياة كوماري لتهديد كبير من قبل مصاصة دماء تظهر من ماضيها.

يعد أنمي The Vexations of a Shut-In Vampire Princess واحدًا من تلك الرسوم المتحركة التي سيحبها الناس أو يكرهونها. يتنقل المسلسل ذهابًا وإيابًا بين الفكاهة السوداء والدراما المباشرة، ويصبح التناقض اللوني مرهقًا بعد فترة. يمكن أيضًا أن يتعرض جانب الحريم للضرب أو الفشل، خاصة وأن بطل الرواية يتم ملاحقته بقوة من خلال اهتمامها بالحب. ومع ذلك، فإن هذا الأنمي لديه الكثير من الإيجابيات القوية. على سبيل المثال، يعد كوماري بطلاً رائعًا وتطورًا ممتعًا في مجاز مصاص الدماء. Vilhaze أيضًا مسلية وهي أفضل شريكة لكوماري على الإطلاق، حتى لو انتقلت من بطل الرواية الثاني إلى شخصية داعمة مع تقدم الموسم.

أنمي Blood Lad
تاريخ الإصدار: 8 يوليو, 2013
الاستديو: Brain’s Base
عدد الحلقات: 10
انتاج: Yuuki Kodama
متوفر على قنوات البث: Hulu

هذا الأنمي هو تغيير عن أنميات مصاصي الدماء والتي تتخذ طابعًا جديًا. قصة هذا الأنمي خفيفة تتحدث عن شخصية Staz Charlie Blood، مصاص دماء قوي ويتوق للدماء البشرية في الأراضي الشرقية من العالم، يحب الإنسانية ويعتبر نفسه أوتاكو كسول يهتم في الحضارة اليابانية لا بدماء اليابانيين. إنها أفضل لحظة في حياته عندما تقوم فتاة عبرت عن طريق الخطأ إلى عالم الشياطين. مما أدى ذلك إلى تحولها لشبح يحوم في الأرض، فهنا يقرر ستاز أن يقوم بأعادتها لعالمها ويساعده بذلك مجموعه من السحرة والمستذئبين والمزيد، نظرًا لأن أنمي Blood Lad مواقفه ولحظاته فيها كوميديا، فتجد بأن ستاز يحاول اتخاذ الطريق السهل وينتهي به الأمر في مواقف غريبة مريبة جدًا. صحيح أن عدد حلقات هذا الأنمي 10 إلا أنه ممتع جدًا.

أنمي Blood+
تاريخ الإصدار: 5 اكتوبر, 2005
الاستديو: Production I.G
عدد الحلقات: 50

في هذا الأنمي سنتعرف على شابة تدعى سايا أوتوناشي Saya Otonashi تعيش حياة طبيعية مع عائلتها المتبنية في مدينة يطلق عليها اسم أوكيناوا، تعاني سايا اوتوناشي من فقر الدم ولديها مشكلة عدم تذكر أي شي من حياتها، ولكن في لحظة ما سرعان مايعود ماضي سايا المنسي ويقوم بمطاردتها في أحد الليالي المظلمة وهي في المدرسة يقوم وحش بمهاجمتها وهو يتغذى على الدماء، أثناء الهجوم يظهر رجل غامض ويقوم بالتصدي لهجوم هذا الوحش، فيجبرها المنقذ على شرب دمه فهنا سايا تدخل في غيبوبة وتقتل الوحش، تستيقظ سايا من غيبوبتها لتجد نفسها مصاصة دماء قوية جدًا، تنضم سايا إلى منظمة Red Shield هدفها هو هزيمة الوحوش الجهنمية، ومع تقدم قصة الأنمي ستكتشف سايا أوتوناشي ماضيها وستعرف الكثير عن أسراره. أنمي Blood+ لديه قصة مليئة بالإثارة حول ماضي سايا وتصميمها على المضي قدمًا في محاربة الوحوش وقتلهم.

أنمي The Case Study of Vanitas ( الموسم الأول)
عنوان الأنمي الياباني: Vanitas no Karte
تاريخ الإصدار: 3 يوليو, 2021
الاستديو: Bones
عدد الحلقات: 24
انتاج: Jun Mochizuki
متوفر على قنوات البث: Crunchyroll , Hulu

هو أنمي خارق للطبيعة يبدأ بسوء فهم. وفقًا للأسطورة يشرع نوي الذي ولد تحت ضوء القمر الأزرق في رحلة إلى باريس للبحث عن كتاب فانيتاس الملعون، وهو كتاب سحري ملعون لديه القدرة على شفاء مصاصي الدماء من أمراضهم الصعبة، أثناء رحلة نوي إلى باريس يقابل الطبيب البشري اسمه فانيتاس، لديه مهارات كبيرة في معالجة مصاصي الدماء الذين اصيبوا بمرض غريب يطلق عليه اسم لعنة القمر الأزرق، الطبيب هنا يستخدم كتاب فانيتاس” لعلاج هذا المرض، يتحد كل من نوي وفانيتاس في محاولة لحل لغز هذا المرض الذي يعانون منه مصاصي الدماء ومعالجتهم وجعلهم يستعيدون حياتهم الطبيعية.

في الختام … تكلمنا في مقال اليوم عن أقوى 5 أنميات مصاصي الدماء على الإطلاق، ومازال هناك المزيد وسنستكمل الحديث عن البقية قريبًأ جدًا. وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أقوى 10 شخصيات أنمي على الإطلاق“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ما هو أفضل أنمي مصاصي دماء بالنسبة لك ؟ وتعتبره الأكثر قوة وأهمية من بين الانميات الاخرى ؟ وهل هناك انميات اخرى لمصاصي الدماء خارج هذا المقال توصي بها ؟ وأنها تستحق المشاهدة أعلمنا بذلك؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا