العاب / IGN

George R.R. Martin سُئل ما الذي كان ليغيره في كتب Game of Thrones فأجاب: ’كنت لأنهيها‘

سُئل مؤلف روايات Game of Thrones جورج آر آر مارتن عن شيء واحد كان سيغيره حول كتب A Song of Ice and Fire فأجاب: "كنت لأنهيها".

تحدث مارتن مع Oxford Writers' House عن حياته المهنية، وعلى الرغم من أنه لم يُسأل عن كتبه المتبقية مثل The Winds of Winter التي تأخر بكتابتها، فقد سُئل عما كان ليغيره من الكتب التي كتبها بالفعل.

قال مارتن قبل أن يضحك: "لا أعرف، ربما كنت لأغير أكثر من شيء واحد. إذا كان بإمكاني تغيير شيء واحد عن أحد كتبي، كنت لأنهيها".

إذا كان بإمكاني تغيير شيء واحد عن أحد كتبي، كنت لأنهيها.

كان من المتوقع بالأصل إصدار رواية The Winds of Winter بعد ثلاث سنوات من الكتاب الأخير A Dance With Dragons في عام 2014 ، مما يعني أنه تأخر الآن 10 سنوات. استاء المعجبون عام 2023 عندما قال مارتن أنه كتب حوالي 1100 صفحة من الكتاب، وهو نفس العدد الذي قدمه قبل عام، لكن يجدر التنويه أن هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به غير زيادة مجموع الصفحة.

واصل مارتن الحديث عن صديقه ومؤلف سلسلة The Book of the New Sun جين ولف الذي كان لديه وظيفة بدوام كامل إلى جانب كتاباته، لذا تمكن من تأليف سلسلة الفانتازيا بأكملها بدون مواعيد نهائية وضغط خارجي آخر، ثم العودة وتأكد من تناسق كل شيء بشكل صحيح قبل إصدار الكتب.

لم يتمكن جورج مارتن من محاكاة هذه العملية مع Game of Thrones، وهو ما أبدى أسفه عليه في إجابته.

حيث قال: "هناك شيء محرر للغاية من وجهة نظر فنية، إذا لم يكن عليك أن تقلق، إذا ورثت الكثير من المال أو قلعة أو شيء من هذا القبيل، فيمكنك كتابة سلسلتك بالكامل دون الحاجة إلى بيعها، دون الحاجة إلى القلق بشأن المواعيد النهائية".

وأضاف: هذا شيء أحسده، لكنني لم أفعل ذلك قط. لم يكن بوسعي أن أفعل ذلك قط، وحتى الآن، لكن صدق أو لا تصدق فأنا لا أستغرق كل هذا الوقت لكتابة Winds of Winter لمجرد أنني أعتقد أنني جين وولف الآن. كنت لأود أن أنهيه منذ سنوات، لكن نعم، هذا هو الشيء الكبير الذي أعتقد أنني كنت لأغيره".

وكان قد قدم مارتن نوعاً من التشويق لقصة The Winds of Winter في يوليو 2024، قائلاً إنها ستشرح العلاقة بين التنانين والبشر وكيف تختلف عائلة تارغاريان عن غيرها.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا