العاب / IGN

ملخص كل ما تم الإعلان عنه في فعالية gamescom Opening Night Live 2024

جاءت وأخيراً فعاليات gamescom 2024، وقبل انطلاق الحدث فعلياً يوم غد، استضاف المنظمون ليلة افتتاحية Opening Night Live باستضافة جيف كيلي.

وكما هو معتاد في ليلة افتتاحية معرض gamescom، تم الكشف عن الكثير من الأخبار والمعلومات حول مجموعة من الألعاب القادمة. العديد من هذه الألعاب موجودة في أجنحة بمعرض هذا العام. إذا فاتك عرض الليلة فلا تقلق. يسلط هذا المقال الضوء على جميع الإعلانات في ليلة الافتتاحية لهذا العام.

الإعلان رسمياً عن Borderlands 4 وصدورها العام المقبل

تم الإعلان خلال فعالية Opening Night Live في gamescom عن العنوان الرئيسي الرابع في سلسلة Borderlands والسابع بشكل عام في السلسلة مع عرض ترويجي أولي.

أول نظرة على الطور الفردي في Call of Duty: Black Ops 6

قام أستوديو التطوير Treyarch بالتعاون مع شركة Activision بمُشاركتنا بمقطع مطول من لعبة التصويب المنتظرة Call of Duty: Black Ops 6 والذي نُلقي من خلاله نظرة على طور القصة الذي ستَدور أحداثه في بداية التسعينيات.

لعبة Goat Simulator ستحصل على نسخة ريماستر

ظهرت لعبة Goat Simulator Remastered في الحفل الافتتاحي لمعرض Gamescom، وكما يتضح من الاسم، فهي عبارة عن إعادة تقديم للعبة الأصلية مع مجموعة من التحسينات وستصدر في وقت لاحق هذا العام للمنصات الرئيسية.

تصدر Goat Simulator: Remastered لاحقاً هذا العام.

شركة Techland تكشف عن الجزء الجديد في سلسلة Dying Light

تأخذنا Techland مرة أخرى في رحلة نخوض فيها غمار عالم Dying Light المليء بالزومبي، حيث أعلنت اليوم عن تطوير جزء ثالث من اللعبة. كما علمنا أن كايل كرين، بطل اللعبة الأصلية Dying Light، سيعود كبطل قابل للعب.

لا تاريخ إصدار بعد للعبة Dying Light: The Beast.

عرض جديد للعبة Dragon Ball Sparking! Zero

أصدرت Bandai Namco عرض أسلوب لعب جديد للعبة Dragon Ball Sparking! Zero، والتي تصدر في 11 أكتوبر.

King of Meat هي لعبة قتالية تعاونية تصل إلى 4 لاعبين

تم الإعلان عن لعبة King of Meat التعاونية الفوضوية في Gamescom 2024، والتسجيل لاختبارات اللعب المستقبلية مفتوح الآن.

لعبة Lynked: Banner of the Spark تصدر عبر الوصول المبكر في أكتوبر

إليكم عرض الإعلان الرسمي للعبة Lynked Banner of the Spark وهي عبارة عن لعبة تعاونية ذات تصنيف Roguelike ستدخل في مرحلة الوصول المُبكر عبر متجر Steam في 22 أكتوبر 2024.

الكشف عن أول عرض لأسلوب اللعب وتاريخ إصدار Lost Records: Bloom & Rage

تم الإعلان رسمياً بأن لعبة Lost Records: Bloom & Rage الجديدة التي تأتينا من أستوديو Don't Nod مُبتكر لعبة Life is Strange، ستتوفر على جزئين عبر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي خلال العام المقبل.

حيث أعلن أستوديو Don't Nod خلال ليلة افتتاحية معرض Gamescom 2024، أن الجزء الأول سيتوفر في 18 فبراير 2025، بينما الجزء الثاني سيتوفر في 18 مارس المقبل.

الكشف عن عرض جديد لأسلوب اللعب في No More Room in Hell 2

تم الكشف عن الإعلان الترويجي الرسمي للعبة No More Room in Hell 2، وهي لعبة بقاء جماعية تركزعلى الزومبي، ومن المقرر إطلاقها على Steam في أكتوبر المقبل.

لعبة ARC Raiders تصدر العام المقبل

سيتم إطلاق ARC Raiders في عام 2025 على PlayStation 5 و Xbox Series X|S والكمبيوتر (Steam و Epic Games Store) مع اختبار تقني عام يستمر من 24 أكتوبر إلى 27 أكتوبر.

عرض جديد للعبة Infinity Nikki مع بدء التسجيل على البيتا المغلقة

حصلت لعبة Infinity Nikki الجديدة ذات العالم المفتوح على عرض ترويجي جديد ساحر في حفل Opening Night Live. وبجانب العرض الجديد، يمكن لأولئك المهتمين بتجربة البيتا المغلقة ملء استمارة متاحة على الموقع الرسمي للعبة.

Path of Exile 2's Early Access Release Set for November

أعلن أستوديو Grinding Gear Games خلال ليلة افتتاحية معرض Gamescom 2024 عن موعد بدء إصدار الوصول المُبكر للعبة Path of Exile 2 والذي سيتوفر في 15 نوفمبر المقبل، بالإضافة إلى عرض ترويجي جديد.

عرض جديد للعبة Warhammer 40,000: Space Marine 2

أصدر أستوديو Saber Interactive بالتعاون مع شركة Focus Entertainment عرضاً ترويجياً جديداً للعبة Warhammer 40,000 Space Marine 2 والذي أكدوا خلاله موعد إصدار اللعبة في 9 سبتمبر المقبل عبر الأجهزة المنزلية والحاسب.

العرض الأول لأسلوب اللعب في Dune: Awakening

عرض الكشف عن تاريخ إصدار لعبة Dune: Awakening، لعبة البقاء من نوع MMO في عالم مفتوح من تطوير Funcom، والتي ستصدر على الحاسب الشخصي في مطلع عام 2025 وعلى PlayStation و Xbox في وقت لاحق.

Reanimal هي المشروع التالي من صنّاع Little Nightmares

كشفت شركة Tarsier المطورة للعبة Little Nightmares عن لعبة المغامرات والرعب القادمة: Reanimal، وقالت أن اللعبة تأخذ اللاعبين "في رحلة أكثر قتامة ورعباً من أي وقت مضى". وفيها، يمر أخ وأخت "بجحيم لإنقاذ أصدقائهما المفقودين والهروب من الجزيرة التي اعتادوا أن يطلقوا عليها موطنهم".

Genshin Impact تصدر على Xbox في 20 نوفمبر

أعلن أستوديو miHoYo خلال ليلة افتتاحية معرض Gamescom 2024 عن قُدوم لعبة Genshin Impact أخيراً لأصحاب أجهزة Xbox Series، وتم الإعلان بأنها ستتوفر عبر المنصة في 20 نوفمبر المقبل.

Capcom تكشف عن عرض جديد رائع للعبة Monster Hunter Wilds

قد لا يتم إصدار Monster Hunter Wilds حتى العام المقبل، لكن Capcom تريد الحفاظ على مستوى الإثارة تجاه اللعبة القادمة من سلسلة Monster Hunter، عبر الكشف عن عرض جديد للعبة مليء بالإثارة يظهر مواقع مختلفة سيقاتل فيها اللاعبون وحوشاً ضخمة.

تصدر Monster Hunter Wilds العام المقبل لأجهزة الكمبيوتر وPS5 وXbox Series X/S.

Fatal Fury: City of the Wolves قادمة في 24 أبريل

أعلنت شركة SNK رسمياً على موعد إطلاق لعبة القتال Fatal Fury City of Wolves والتي ستتوفر في 24 أبريل 2025 عبر الأجهزة المنزلية والحاسب.

Monument Valley 3 تصدر في ديسمبر كلعبة Games حصرية

حتى Netflix أعلنت في gamescom عن حصولها على الحقوق الحصرية للعبة Monument Valley 3. وسيتم إصدار الجزء الثالث في 10 ديسمبر. بالإضافة إلى ذلك، أكدت Netflix أن أول لعبتين من ألعاب Monument Valley ستصلان إلى مشتركيها، حيث ستصدر Monument Valley في 19 سبتمبر وستتوفر Monument Valley 2 في 29 أكتوبر.

عرض جديد لأسلوب لعب Mecha BREAK

أصدر أستوديو Amazing Seasun Games عرضاً للعبته الجديدة Mecha BREAK، والذي يلقي نظرة على أسلوب اللعب والعديد من الآليات أثناء القتال. كما تم الإعلان عن نسخة البيتا المغلقة التي ستتوفر لأجهزة Xbox في الفترة من 25 إلى 27 أغسطس الجاري.

يُذكر أن لعبة Mecha BREAK ستتوفر لأجهزة وXbox Series والحاسب الشخصي في وقت لاحق من 2025.

Firaxis تكشف عن النظرة الأولى على أسلوب لعب Civilization VII وتاريخ إصدارها

شاركنا استوديو Firaxis Games أول نظرة على أسلوب لعب Civilization 7 الاستراتيجية التي طال انتظارها، حيث انتظر معجبو السلسلة لمدة سبع سنوات من أجل الحصول على الجزء الجديد من السلسلة. كما أكد أن اللعبة تصدر في 11 فبراير 2025 على أجهزة PC و PlayStation و Xbox و Switch و Mac و Linux.

Starfield ستحصل على مركبة جديدة بالإضافة لصدور توسعة Shattered Space في 30 سبتمبر

إذا كنت تكره استكشاف الكواكب القاحلة، فقد أكدت Bethesda Softworks أن تحديثاً مجانياً قادماً اليوم لـ Starfield، والذي سيضيف مركبة REV-8 والتي ستجعل استكشاف الكواكب أكثر متعة.

بالإضافة إلى ذلك، أكد العرض الترويجي أن أول توسعة مدفوعة لـ Starfield، بعنوان Shattered Space، ستصدر في 30 سبتمبر.

Marvel Rivals تصدر ديسمبر المقبل

أصدر استوديو NetEase Games عرضاً جديداً للعبته القادمة Marvel Rivals يلقي نظرة على أسلوب لعب Captain America وWinter Soldier اللذان يتوفران مع إطلاق اللعبة الرسمي في 6 ديسمبر المقبل عبر الأجهزة المنزلية والحاسب.

Prime Video تعلن عن المسلسل الأصلي Secret Level والذي يركز على الألعاب المستقلة والمشاريع الجديدة والألعاب الكلاسيكية

تستمر Amazon في توسيع نطاق وصولها إلى الألعاب من خلال خدمة البث Prime Video، وكشفت اليوم في ONL أنها ستطلق سلسلة أصلية جديدة تسمى Secret Level.

تقدم سلسلة الرسوم المتحركة هذه قصصاً أصلية عن ألعاب مختلفة، بما في ذلك ألعاباً جديدة وموجودة ومستقلة وكلاسيكية. من المتوقع ظهور بعض الحلقات التي ستركز على ألعاب مثل SIFU وMega Man وArmored Core والمزيد.

يبدأ عرض Secret Level في 10 ديسمبر على Prime Video.

نسخة الوصول المبكر من Towerborne تصدر عبر Steam الشهر المقبل

أعلن أستوديو التطوير Stoic بأحدث مقاطع لعبة Towerborne الترويجية عن موعد إطلاق نسخة الوصول المُبكر الخاصة باللعبة، والتي ستنطلق في 10 سبتمبر المقبل عبر أجهزة Xbox Series والحاسب، وستتوفر لمشتركي خدمة Game Pass.

لعبة Age of Mythology: Retold تصدر الشهر المقبل وتتوفر عبر Game Pass عند الإصدار

إذا كنت تبحث عن لعبة إستراتيجية في الوقت الفعلي جديدة لتلعبها، فقد ابتكر صناع Age of Empires قصة جديدة تركز على تاريخ العصر الأسطوري. ستصدر Age of Mythology: Retold في 4 سبتمبر، وقد أكدت شركة Xbox Game Studios الناشرة أنها ستكون متاحة على Game Pass عند الإطلاق.

Kingdom Come: Deliverance 2 تحصل على عرض تشويقي لأسلوب اللعب، ولا زالت قادمة العام المقبل

إليكم نظرة على العرض الترويجي للعبة Kingdom Come: Deliverance 2، والذي يعرض تاريخ الإصدار في 11 فبراير 2025 على PC و PS5 و Xbox Series X/S.

لعبة Batman القادمة بالواقع الافتراضي تحصل على عرض لأسلوب اللعب والكشف عن طاقم الممثلين الصوتيين ونافذة الإصدار

بعد الكشف عنها في وقت سابق من هذا العام، قدمت Camouflaj وOculus Studios عرضاً جديداً للعبة Batman: Arkham Shadow. وبجانب العرض علمنا أيضاً أن الممثل روجر كريغ سميث، الذي أدى صوت باتمان في Batman: Arkham Origins، سيعيد تمثيل دوره في Arkham Shadow.

سيتم إصدار Batman: Arkham Shadow في أكتوبر حصرياً على Meta Quest 3.

Little Nightmares 3 تحصل على عرض ترويجي

شاركنا استوديو Supermassive Games والناشر Bandai Namco Entertainment عرضاً جديداً للعبة Little Nightmares 3 التي ستتوفر في وقت لاحق من 2025، ونُلقي من خلاله نظرة على أسلوب اللعب فيها.

Masters of Albion هي اللعبة القادمة من صانع Fable بيتر مولينوكس

أعلن بيتر مولينوكس، المعروف بعمله على ألعاب مثل Fable وBlack & White، عن لعبته القادمة Master of Albion. يعرف أولئك الذين لعبوا سلسلة Fable أن Albion هي المكان الذي تدور فيه أحداث السلسلة. لكن طمأننا مولينوكس في مقابلة أن اللعبة لا تدور أحداثها مباشرة في نفس عالم سلسلة Fable.

Netflix Games تعلن عن لعبة Squid Game: Unleashed

تواصل Netflix الاستفادة من نجاح مسلسلها الكوري Squid Game، حيث أعلنت عن لعبة جديدة بعنوان Squid Game: Unleashed. وقد رأينا نظرة سريعة على أسلوب اللعب، والذي أظهر اللاعبين وهم يتحملون ألعاباً قاتلة مختلفة أصبحت علامات مميزة لـ "الألعاب" التي تم لعبها في المسلسل.

لعبة Arena Breakout: Infinite ستحصل على إصدار كامل لاحقاً هذا العام

أصدر أستوديو Morefun عرضاً جديداً للعبة Arena Breakout Infinite وهي بمرحلة الوصول المُبكر الآن لأصحاب الحاسب بمتجر Steam، مع تأكيد إطلاق نسختها الكاملة في نهاية 2024.

Unknown 9: Awakening تصدر أكتوبر المقبل

أصدرت Bandai Namco عرضاً بتصوير واقعي للعبة Unknown 9 Awakening، وهي لعبة أكشن ومغامرات من بطولة آنيا تشالوترا الشهيرة من The Witcher، والتي ستصدر على PlayStation 4 و PlayStation 5 و Xbox One و Xbox Series X/S في 18 أكتوبر.

Blizzard Entertainment تكشف أن World of Warcraft: The War Within ستحصل على بيتا بنسخة وصول مبكر بعد يومين

أكدت شركة Blizzard Entertainment اليوم أن World of War: The War Within، التوسعة التالية للعبة MMO الشهيرة، ستحصل على نسخة بيتا بالوصول المبكر في غضون يومين. بالإضافة إلى ذلك، علمنا أن Warcraft Direct قادم قريباً.

عرض جديد لـ Diablo IV: Vessel of Hatred

إلى جانب أخبار Warcraft، كشفت Blizzard عن مقطع دعائي جديد للتحديث الرئيسي القادم للعبة Diablo IV. كشف المقطع الجديد أن التوسعة الجديدة ستسمح للاعبين بتجنيد مساعدة المرتزقة الجدد عندما تصل في 8 أكتوبر.

The First Berserker: Khazan ستحصل على بيتا تقنية مغلقة

شاركنا استوديو Neople بعرض سينمائي جديد للعبة The First Berserker: Khazan والتي ستتوفر في مطلع 2025 عبر أجهزة Xbox Series وPS5 والحاسب. كما تم الإعلان رسمياً عن نسخة البيتا المغلقة التي ستتوفر في الفترة من 11 إلى 20 أكتوبر المقبل.

الكشف عن موعد إصدار Indiana Jones and the Great Circle وتأكيد نسخة PS5

كشفت MachineGames أخيراً عن تاريخ إصدار Indiana Jones and the Great Circle، حيث ستأتي إلى الكمبيوتر و Xbox Series X/S في 9 ديسمبر 2024.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن المقطع الدعائي الأخير كشف أن Indiana Jones and the Great Circle قادمة إلى PS5 في ربيع عام 2025، على الرغم من إصرار فيل سبينسر سابقاً على أن المشروع التالي لشركة MachineGames سيظل حصرياً لمنصة Xbox.

الكشف رسمياً عن Mafia: The Old Country

تم الكشف أن هناك لعبة Mafia جديدة قيد التطوير حالياً بعنوان Mafia: The Old Country، والتي تأتي من استوديو Hangar 13.

وبينما لم يتم الكشف عن تاريخ الإصدار، علمنا أن Mafia: The Old Country ستحصل على مزيد من التفاصيل في ديسمبر، ربما خلال حفل توزيع جوائز الألعاب Game Awards الذي يُقام عادةً في ديسمبر.

عرض إطلاق لعبة Black Myth: Wukong

شارك استوديو التطوير الصيني Game Science عرض إطلاق للعبة Black Myth: Wukong التي باتت مُتاحة في جميع أرجاء العالم لأجهزة PlayStation 5 والحاسب.

استعراض أسلوب لعب Terry القادم للعبة القتال Street Fighter 6

شاركنا Capcom بأول نظرة على شخصية Terry واستعراض أسلوب قتاله بلعبة Street Fighter 6، مع تأكيد توفره باللعبة في 24 سبتمبر المقبل عبر الأجهزة المنزلية والحاسب.

استعراض قتال أحد الزعماء بمحتوى Episode Aegis الإضافي للعبة Persona 3 Reload

أصدرت Atlus عرضاً ترويجياً يستعرض قتال أحد الزعماء بمحتوى Episode Aegis الإضافي للعبة Persona 3 Reload والذي سيتوفر في 10 سبتمبر المقبل عبر الأجهزة المنزلية والحاسب.

مقطع ترويجي جديد للعبة Zenless Zone Zero

أصدر أستوديو التطوير miHoYo عرضاً جديداً للعبة Zenless Zone Zero، نُلقي من خلاله نظرة على أسلوب اللعب فيها. يُذكر أن لعبة Zenless Zone Zero مُتوفرة بالفعل عبر أجهزة PS5 والحاسب الشخصي زأجهزة الهواتف المحمولة بنظامي iOS وAndroid.

عرض الإعلان عن نسخة الوصول المبكر للعبة Delta Force: Hawk Ops

أعلن Team Jade والناشر TiMi Studio Group خلال ليلة افتتاحية معرض Gamescom 2024 عن موعد إصدار نسخة الوصول المُكبر للعبة Delta Force: Hawk Ops والتي ستتوفر في الربع الرابع من 2024 لأجهزة PS5 والحاسب، مع العلم أن اللعبة ستتوفر بنسختها الكاملة خلال 2025.

نظرة جديدة للعبة Herling

إليكم استعراض جديد للعبة الخيال التفاعلية Herling والتي تأتينا من فريق Okomotive، ومن المفترض أن تتوفر في وقت لاحق من 2025.

الكشف عن تعاون بين لعبة Naraka: Bladepoint وسلسلة Tomb Raider

تم الكشف عن تعاون بين لعبة Naraka: Bladepoint وسلسلة المغامرات الشهيرة Tomb Raider، ومن المفترض أن ينطلق التعاون في 28 أغسطس الجاري عبر الأجهزة المنزلية والحاسب.

عرض الإعلان عن موعد إصدار الوصول المُبكر للعبة Predecessor

ألقِ نظرة على لعبة Predecessor، وهي عبارة عن لعبة MOBA جديدة تدخل مرحلة الوصول المُبكر بنسخة 1.0 اليوم.

عرض الإعلان عن لعبة Directive 8020

إليكم العرض الترويجي للعبة Directive 8020، وهي لعبة مغامرات جديدة من إنتاج شركة Supermassive Games.

تتميز لعبة Directive 8020 بتواجد النجمة لاشانا لينش (Bob Marley: One Love و The Woman King) في دور رائدة الفضاء"يونغ".

ستتوفر لعبة Directive 8020 على أجهزة PC و Xbox Series و PS5 في 2025.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا