العاب / سعودي جيمر

شرح قصة رزدنت ايفل Resident Evil (الجزء الثاني)

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

خلال ما يقرب من 30 عامًا منذ إصدار اللعبة الأولى على الكمبيوتر الشخصي وجهاز بلايستيشن الأول عام 1996، ظهرت أكثر من 10 ألعاب رئيسية من سلسلة رزدنت ايفل Resident Evil، ناهيك عن بعض الإصدارات المعاد إنتاجها والعديد من العناوين الفرعية، وبينما ننتظر حاليًا الكشف عن الجزء الرئيسي التالي في مسار السلسلة، بعد النجاح المدوي لريميك Resident Evil 4، سنلقي نظرة على قصة اللعبة بالتفصيل ليتمكن أي محب من فهمها بشكل صحيح دون أي تعقيدات، فأي قصة ممتدة على مدار ربع قرن تحتاج إلى شرح وافٍ بلا شك.

Resident Evil Zero و Umbrella Chronicles

في يوليو 1998، تعرض قطار Ecliptic Express المملوك لشركة Umbrella للهجوم من قبل سرب من العلق المصابة  بـt-Virus، مما أدى إلى إصابة كل من كان على متنه.

ias

تكتشف ضابطة Bravo Team S.T.A.R.S ريبيكا تشامبرز القطار بعد هبوط مروحية فريقها في طريقها للتحقيق في بعض جرائم القتل المروعة في الجبال خارج مدينة راكون، وبعد لقاء المدان بيلي كوين، ينتهي الأمر بالثنائي في منشأة مهجورة تستخدم لتدريب المديرين التنفيذيين القادمين لشركة Umbrella، وفي المنشأة، تكتشف ريبيكا وبيلي أن الدكتور ماركوس كان مسؤولاً عن t-Virus.

خلال هذه الفترة، أدرك ويسكر وبيركين أنهما لا يستطيعان احتواء تفشي الفيروس، وقرر ويسكر التخلي عن شركة Umbrella للانضمام إلى شركتها المنافسة، وطلب من بيركين الانضمام إليه، لكن بيركين رفض من أجل إكمال بحثه عن G-virus.

يخبر ويسكر بيركين بخطته “لإغراء أعضاء S.T.A.R.S. إلى القصر” من أجل استخدامهم كموضوعات اختبار لتدريب قتالي، ويقرر بيركين تفجير المنشأة. تلتقي ريبيكا بقائد فريقها، إنريكو ماريني، الذي يخبرها عن قصر قديم حيث يخطط بقية فريق Bravo للالتقاء، في هذه الأثناء، يواجه ويسكر العقيد سيرجي فلاديمير، الذراع اليمنى لسبنسر وقائد حرس Umbrella، الذي يتهمه بالفشل وعدم تحمل المسؤولية عن ذلك، يرسل فلاديمير Tyrant للقضاء على ويسكر، لكن ويسكر ينتصر.

تلتقي ريبيكا وبيلي مرة أخرى ويلتقيان في بـ Queen Leech، التجربة الأخيرة لماركوس، التي دخلت جسده وأعادت إحيائه، وأصبحت مشبعة بكل معارف وذكريات ماركوس، بعد قتل Queen Leech مرة واحدة وإلى الأبد، يدمر المبنى نفسه، وبعد الهروب، تمنح ريبيكا بيلي حريته وتتجه نحو القصر للعثور على زملائها أعضاء S.T.A.R.S. كما يتجه ويسكر وفلاديمير نحو القصر بشكل منفصل.

Resident Evil و Umbrella Chronicles

في 24 يوليو 1998، تم إرسال فريق Alpha التابع لمجموعة S.T.A.R.S. لمعرفة ما حدث لفريق Bravo، وبعد الهبوط، قُتل عضو S.T.A.R.S. جوزيف فروست على يد كلب متحول، مما دفع الطيار براد فيكرز إلى الفرار بالمروحية.

انطلقت جيل فالنتاين وكريس ريدفيلد وألبرت ويسكر وباري بيرتون في رحلة مجنونة إلى قصر تم رصده في الغابة، وبناءً على الشخصية التي اختارها اللاعب للتحكم فيها، يقضي جيل أو كريس الليل في استكشاف القصر، واكتشاف مصائر أعضاء آخرين في S.T.A.R.S. وبعض الأسرار الخطيرة حول طبيعة القصر، قصر سبنسر، كما اتضح.

يخبر إنريكو ماريني اللاعب بأن أحد أعضاء فريق Alpha خائن، وفي النهاية، تكتشف جيل/كريس حقيقة أن شركة Umbrella كانت وراء التجارب غير القانونية التي أدت إلى الأهوال التي جابت أروقة القصر.

في النهاية، يشق جيل وكريس طريقهما إلى مختبر تحت الأرض، حيث يكتشفان أن ألبرت ويسكر هو الخائن المذكور، ويصيب ويسكر نفسه بسلالة متحولة من T-Virus من أجل منحه ميزة البقاء على قيد الحياة، قبل أن يقدم أعضاء S.T.A.R.S المتبقين للتعامل مع Tyrant، يُصاب ويسكر بجروح قاتلة على يد مخلوقه الوحشي، ويهزم الفريق الوحش المتحول بمساعدة براد، الذي يعود ببسالة مع قاذفة صواريخ ومروحية الهروب في الوقت المناسب.

بفضل T-Virus الذي يجري في جسده، ينجو ويسكر، وبينما يحاول الهروب من المنشأة التي تدمر نفسها ذاتيًا، يواجه ويسكر ليزا تريفور، التي تعرضت لتحولات كبيرة عقود من اختبارات G-virus، يهزم ويسكر ليزا، وينضم في النهاية إلى المنظمة المنافسة لشركة Umbrella كما هو مخطط له.

Resident Evil 3: Nemesis – الجزء الأول


بعد “حادثة القصر” مباشرة، يعود الأعضاء المتبقين من S.T.A.R.S. إلى مدينة راكون للمطالبة بالتحقيق الرسمي في قضية Umbrella، وهو ما يرفضه رئيس الشرطة المتواطئ آيرونز. يقرر كريس وجيل وريبيكا وباري أن يصبحوا مارقين ويحققوا في مؤامرة Umbrella بأنفسهم، حيث يتوجه كريس إلى أوروبا بمفرده وتبقى جيل في المدينة لمعرفة المزيد عن مختبر Umbrella السري تحت الأرض.

في سبتمبر 1998، اجتاح الزومبي مدينة راكون بعد أن تسبب T-virus في تلويث إمدادات المياه الخاصة بها، مما أدى إلى إصابة عدد كبير من سكانها. ترى Umbrella أن تفشي المرض فرصة لاختبار أسلحتها البيولوجية الجديدة، وترسل الوحش Nemesis في مهمة لقتل أعضاء S.T.A.R.S. الناجين.

في هذه المرحلة، تبدأ أحداث Resident Evil 2 تتضح.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا