العاب / سعودي جيمر

سبنسر: رفضنا ذات يوم حصر ألعاب Destiny و Guitar Hero للاكسبوكس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

لا يمكن إنكار أن Xbox لديه بعض الألعاب الحصرية الرائعة، من Halo و Gears of War إلى Forza و Fable، والتي لم ينتقل أي منها إلى PlayStation و Nintendo حتى الآن. ومع ذلك، من المؤكد أن تشكيلة Xbox لألعاب الطرف الأول أضعف بكثير من منافسيه، خاصةً بالآونة الأخيرة بعد أن تبنت مايكروسوفت سياسة تقضي بطرح بعض ألعاب الطرف الأول للبلايستيشن 5 مثل لعبة Hi-Fi Rush و Indiana Jones والتي أظهرت ابتعاد الشركة عن الاهتمام بالألعاب الحصرية.

قد تظن أن عدم امتلاك Xbox للعديد من ألعاب الطرف الأول الكبيرة هو مجرد سوء حظ، ولكن اتضح أن Xbox لم يوقع على الكثير من عقود الألعاب الحصرية على مدار الأجيال القليلة الماضية أو رفض التوقيع على تلك العقود، وهو ما أشار إليه فيل سبنسر نفسه في مقابلة أجريت معه مؤخراً.

ias

كشف فيل سبنسر في تلك المقابلة أن Xbox قد رفض جعل لعبة Destiny الأولى حصرية لاكسبوكس، وهو ما قاله في الوقت الذي أشار فيه إلى أنه اتخذ ”بعضاً من أسوأ قرارات اختيار الألعاب“.

شارك ”فيل سبنسر“ مؤخراً في جلسة حوارية في Pax West 2024 بعنوان Storytime، حيث تحدث عن تجربته في صناعة الألعاب حتى تلك اللحظة. خلال الجلسة، تحدث سبنسر عن بعض الألعاب التي مرّ عليها أثناء عمله في Xbox، كاشفاً أن Bungie عرضت لعبة Destiny في الأصل على Microsoft لتصدر حصرية للاكسبوكس. وكما نعلم جميعاً، ذهبت اللعبة في إلى Activision من ثم استحوذت سوني على Bungie في النهاية.

اختارت Xbox عمدًا ألا تجعل Destiny حصرية ل Xbox، وهو أمر غريب بعض الشيء بالنظر إلى مدى نجاح سلسلة Halo بالنسبة لهم. لكن هذا ليس كل شيء، حيث كشف سبنسر أيضاً أن Guitar Hero قد عُرضت في الأصل على Xbox، الذي لم يعتقد أنها ستنجح كما فعلت. ومن المضحك أن Guitar Hero قد عادت الآن إلى إكسبوكس مرة أخرى، لذا قد يكون الوقت قد حان لتغيير التاريخ قليلاً.

لقد مررت ببعض أسوأ القرارات، واتخذت بعضًا من أسوأ قرارات اختيار الألعاب… أنا لست من النوع الذي يندم على ما فعله.

بعد ذكر Guitar Hero، أشار سبنسر إلى أنه اتخذ الكثير من الخيارات الخاطئة عندما يتعلق الأمر بالتوقيع على عقود الألعاب، والتي أشار إلى بعضها مستخدم تويتر nib95_، الذي شارك مقطع يذكرنا جميعاً بأن مايكروسوفت كان بإمكانها حصر لعبة Genshin Impact، ولعبة Marvel التي لم يتم ذكر اسمها، والأكثر شهرةً، لعبة Grand Theft Auto 3 على اكسبوكس لكنهم فوتوا تلك الفرص الذهبية جميعاً.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا