العاب / سعودي جيمر

هبوط أسعار أسهم Ubisoft لأدنى مستوى منذ 10 سنوات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أصدرت يوبيسوفت قبل أيام لعبتها Star Wars Outlaws ولكن تعرضت لانتقادات شملت الأداء والرسوم المتحركة والمزيد. وهذا أجبر Ubisoft على وقف التعليقات على .

تعرضت أسهم Ubisoft لضربة قوية بعد إصدار لعبة Star Wars Outlaws، حيث انخفضت بأكثر من 10% خلال اليومين الماضيين. وذكر موقع Insider Gaming أن سعر سهم Ubisoft Entertainment SA قد انخفض إلى 15.50 يورو، وهو أدنى سعر له منذ عام 2014. حيث تبلغ القيمة السوقية للشركة حاليًا 1.99 مليار يورو.

ias

وفي وقت كتابة هذا التقرير، انخفض هذا السهم إلى 15.34 يورو للسهم الواحد، بقيمة سوقية تبلغ 1.97 مليار يورو. ولقد شهدت لعبة Star Wars Outlaws إطلاقًا ضعيفًا، حيث تشير بيانات GfK إلى أن مبيعات الإطلاق الفعلية في المملكة المتحدة أقل بنسبة 55% من لعبة Star Wars: Jedi Survivor العام الماضي.

ومع ذلك، لم تصدر GfK حتى الآن أرقام المبيعات الرقمية للعنوان، ولكن اتضح أنه قد تكون هناك بعض البيانات المفقودة من مبيعات نسخ المتاجر، لذا فإن الأمر يستحق الانتظار حتى نهاية الأسبوع عندما تتوفر الإحصائيات الرقمية. وهذا صحيح بشكل عام. كما أشار كريس درينج من موقع GamesIndustry.biz.

في حين أن لعبة Star Wars Outlaws Outlaws حصلت على درجة ميتاكريتيك 76، إلا أن تقييمات اللاعبين كانت أقل بكثير حيث بلغت 4.9.

وفقًا لـ Insider Gaming، خفضت J.P. Morgan توقعاتها لمبيعات اللعبة بمقدار مليوني وحدة ً لذلك، وتتوقع الآن بيع 5.5 مليون نسخة بحلول مارس المقبل.

من غير الواضح تأثير ذلك على السنة المالية لشركة Ubisoft. لقد بدأ الناشر بداية قوية، بعد أن تجاوزت الأرقام التي كانت قد وضعتها كأهداف للربع الأول من عام 2024 في تقريرها المالي الأخير. فقد ارتفعت المبيعات بنسبة 12% على أساس سنوي لتصل إلى 323.5 مليون يورو، بينما ارتفع صافي الحجوزات بنسبة 8.3% ليصل إلى 290 مليون يورو.

كانت هذه النتائج مدفوعة بنجاح لعبة XDefiant المجانية والطلبات المسبقة للعبة Assassin’s Creed Shadows.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا