العاب / سعودي جيمر

الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في سلسلة مقالات بعنوان الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان جميع شخصيات قراند GTA التي ظهرت في أكثر من جزء  تشتهر سلسلة Grand Theft Auto بشخصياتها الجذابة وقصصها التي لا تنسى، ومع ذلك، لا يحظى اللاعبون دائمًا بالوقت الكافي لتقدير جميع هذه الشخصيات، حيث تقدم كل لعبة مجموعة جديدة من الأبطال الأساسيين والفرعيين، عادةً في بيئة جديدة، وقليل من الأشياء تنتقل بين كل جزء.

ias

في بعض الأحيان، تظهر شخصية ما في عدد قليل من الألعاب المختلفة في قراند GTA، ونادرًا ما تلعب هذه الشخصية دورًا كبيرًا في كل عنوان تظهر فيه، ولكنها تعمل كإشارة لطيفة إلى المغامرات السابقة، بالإضافة إلى ذلك، تعمل للتذكير بأن بعض الألعاب تجري في نفس الكون، والشخصيات التالية هي بعض الأمثلة الأكثر بروزًا.

مقال آخر كان مهماً ومتابعاً هو شرح كيفية تثبيت وتركيب تعديلات Minecraft  توفر Minecraft للاعبين مجالاً واسعاً من الحريّة الإبداعية في الألعاب، ولكن قد لا يعرف الكثيرون أن التعديلات أو Mods يمكن أن تعزز هذه التجربة. إذا كنت جديدًا على مشهد التعديل، راجع هذا الدليل حول كيفية تثبيت تعديلات Minecraft.

التعديلات نعمة لمجتمع الألعاب. باستخدام هذه الأدوات، يمكن للاعبين تعديل أي جانب من جوانب اللعبة تقريبًا. ستغير التعديلات شكل ومظهر Minecraft بالكامل. تسمح التعديلات للاعبين بتقديم صور فائقة الواقعية، وتجديد واجهة المستخدم، وتحسين الأداء، وإضافة الـ textures و skins، والقائمة تطول بدءاً من التعديلات التي تعطي تعزيزات في معدل الإطارات إلى تلك التي تضيف أبعادًا وكواكب جديدة تمامًا، والقيام بأكثر من ذلك بكثير. فسواء كنت تأمل في الإمساك بالبوكيمون أو ركوب التنانين، ستجد ضالتك بهذه التعديلات، فالاحتمالات لا حصر لها، فـ Minecraft Mods سترتقي بتجربة اللعب الخاصة بك.

المقال الثالث الذي حاز على اهتمام القراء هو أفضل 10 شخصيات في أنمي الكابتن ماجد رحلة Tsubasa Ozora ليست بالرحلة السهلة فهي مليئة بالتحديات والمنافسة والمتاعب، عشنا مع هذا الأنمي لحظات ممتعة لايمكن نسيانها، فهناك لحظات عاطفية ولحظات مليئة بالسخرية والفكاهة والضحك ولحظات من الحزن والألم وخاصة أثناء فراق الأصدقاء أو خسارة في المباراة. لقد قابل الكابتن Tsubasa Ozora الكثير من الشخصيات في مسيرته الكروية وكل شخصية من الشخصيات قدمت شيء مذهل. في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10  سوف نتعرف على أفضل 10 شخصيات من أنمي Captain Tsubasa ( الكابتن ماجد)

كذلك هناك مقال شرح قصة ريد ديد 2 Red Dead Redemption  لم تتميز ألعاب كثيرة بشخصيات وقصص غنية بالتفاصيل مثل Red Dead Redemption و Red  Dead Redemption 2. على السطح، تكتظ اللعبتان بالدراما وطاقم كبير من الممثلين، وآلاف التفاصيل الدقيقة، ولكن تحت هذا، فإن قصة الغرب القديم شبه الخيالية في الألعاب تمتد إلى مئات السنين، حيث تتمتع بعض المدن مثل Saint Denis بقرون من التاريخ المرئي، وفي المجمل، تنسج قصة ملحمية عن الشرف والأحلام، والخلاص بالطبع، كل ذلك على مدى 15 عامًا.

تتوالى أحداث القصة إما في مشاهد سينمائية، أو كأحداث مهمة، أو على صفحات مذكرات آرثر، وعلى مر السنين، تروي RDR2 و Red Dead Redemption القصة المأساوية لأيام احتضار عالم الجريمة من خلال عيون الخارجين عن القانون الذين يتمسكون بأسلوب حياتهم الغابر.

بالانتقال للأخبار أول خبر أثار الاهتمام كان خبر مطور Baldur’s Gate 3: لعبة GTA 6 قد تكون الشرارة الأولى لرفع أسعار الألعاب لأكثر من 70 دولاراً تحدث مايكل داوس، مدير النشر في Larian Studios، أنه يعتقد أن الصناعة في حالة انتظار حتى ترفع Grand Theft Auto VI سعرها من 70 دولارًا إلى رقم أعلى.

على X، بدأ داوس مناقشة أسعار ألعاب الفيديو الجديدة أثناء مشاركة لقطة شاشة لما هو متاح في نسخة Ultimate Edition الباهظة الثمن من لعبة Star Wars Outlaws. تحسر المدير التنفيذي لاريان ستوديوز على ”وعود المحتوى الغامضة“ لتبرير السعر المرتفع، مضيفًا أنه يجب تسعير العنوان ”وفقًا لجودته واتساعه وعمقه“. ومع ذلك، أوضح ”داوس“ أن معظم الألعاب الجديدة يجب أن تكون أسعارها أعلى في هذه المرحلة.

واحدة من الأخبار المثيرة أيضاً كان خبر لعبة GTA 6 ستقدم «نظام العلاقات الديناميكي» وفقًا لأحدث التسريبات تم تسريب قائمة الأحداث العالمية الخاصة بلعبة العالم المفتوح، والتي أشارت إلى نظام علاقات ديناميكي بين جيسون ولوسيا يشمل “رومانسية رائعة”، و”رومانسية فوضوية” والمزيد، فيما يبدو أن مقياس لمدى تطور العلاقة بين الشخصيتين وتأثرها بمواقف محددة.

قد يقودنا هذا إلى عودة نظام الاختيارات وقرارات اللاعب التي تؤثر على أحداث العنوان بشكل مباشر كما حدث في GTA 4، وربما يكون هناك تعمق أكبر في العلاقات مع مختلف الشخصيات الرئيسية طوال أحداث القصة.

وأخيراً لدينا خبر مخاوف من إحتمالية تأجيل GTA 6 على Xbox بسبب Series S ناقش العديد من محبي Xbox على NeoGAF في الآونة الأخيرة ما سيحدث إذا أصبح Xbox Series S هو السبب في تأجيل إطلاق GTA 6 على المنصة، واتفق العديد من اللاعبين على أن ذلك ممكنًا، حيث تم بالفعل تأجيل إصدار اثنين من أكبر العناوين في الفترة الماضية، Baldur’s Gate 3 و Black Myth: Wukong، على Xbox.

تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 05 سبتمبر 2024)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا