العاب / سعودي جيمر

10 أفكار لتصميم غرفة الألعاب الخاصة بك – الجزء الأول

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

نحن جميعًا نحب أن نجتمع في غرفة مع الأصدقاء والعائلة للاستمتاع بيوم مليء بالمرح والألعاب، فلماذا لا تنشئ غرفة ألعاب لتخليد هذه الذكريات عند حدوثها؟ في هذه الأيام، ليس اللاعبون مجرد أطفال أو مهووسين بالألعاب، بل كل شخص يحتاج إلى منفذ لتخفيف التوتر اليومي.

غرفة الألعاب تشبه مساحة صغيرة مخصصة للتخلص من كل العداوة المكبوتة في بيئة آمنة. سواء كنت تقتل الزومبي، أو تتسابق بالسيارات على طريق افتراضي، أو تدير الدبابات لحماية بلدك، فإن ألعاب الفيديو قد تكون علاجًا نفسيًّا مفيدًا.

ias

لأجل ذلك، سنُشارك اليوم بعض أفكار غرف الألعاب التي ستُحوِّل أي مساحة صغيرة إلى غرفة أحلام شخصية للاعب. يمكن هذه الأفكار على غرف الألعاب الخاصة بألعاب الفيديو وأيضًا لتجربة ألعاب قديمة.

1- النظر في المساحة المتاحة في الغرفة بأكملها

ليس لدى الجميع غرف مخصصة لتكون إحداها غرفة ألعاب، ونحن نتفهم ذلك، ولكن هذا لا يعني أنك لا ترغب في واحدة، أليس كذلك؟ خذ في الاعتبار المساحة المتاحة في الغرفة الصغيرة أو المساحة المتوفرة في غرفة المعيشة لديك لإنشاء غرفة ألعاب. قد تكون غرفة كبيرة أو صغيرة أو مجرد زاوية في مساحة المعيشة مع مكتب ألعاب صغير أو حتى جزء صغير من مكتب منزلك. في كلتا الحالتين، يمكن تعديل ديكور منزلك ومخطط الأرضية Floor Plans لتناسب مساحة الألعاب المطلوبة.

فكر في بنية الألعاب، وأثاث غرفة الألعاب، ومركز الترفيه الذي ستختاره. على الرغم من أن هذه المساحة مخصصة لتلبية رغبات عائلتك وأصدقائك على حد سواء، فإنه عليك التفكير في تخطيط المساحة المتاحة في الغرفة بأكملها لاستيعاب مساحة الألعاب الخاصة بك. إذا لم تتمكن من تركيب مركز ترفيه كبير مع أجهزة الألعاب، ففكر في خطة تصميم بسيطة. يمكنك وضع مكتب كمبيوتر مع كرسي ألعاب، وبعض أضواء الـLED المستهدفة، وربما بعض أكياس الفول Bean Bags، وأرفف لوضع جميع ألعاب الفيديو، والألعاب اللوحية، وأنظمة الألعاب المفضلة لديك، وغيرها.

من ناحية أخرى، إذا كان لديك غرفة مخصصة لجلسات الألعاب الخاصة بك، فلا تتردد في بناء مركز ترفيه كبير وإنشاء غرفة ألعاب تحتوي على كل الأجهزة: Nintendo، وXbox، وPlayStation، وPC، والألعاب اللوحية وغيرها. يمكنك أيضًا دمج بعض الأرفف أو حتى خزائن مغلقة لحفظ جميع ألعابك المفضلة. 

2- الإضاءة المحيطة تحدث فرقًا كبيرًا

تُعتبر الألعاب تجربة فريدة من نوعها، لذا فهي تحتاج إلى إنشاء جو محيطي للاستمتاع بالتجربة بالكامل. سواء كانت زاوية صغيرة في غرفة المعيشة الخاصة بك أو غرفة ألعاب متكاملة، يجب التفكير في خيارات الإضاءة لتكون فعالة. الضوء الطبيعي ليس الخيار الأفضل عندما يتعلق الأمر بمساحة الألعاب، حيث قد تتداخل سطوعه مع المرئيات وتفسد تجربة الألعاب العامة.

يجب أن تكون إضاءة الغرفة موجهة دائمًا لتكمل نوع الألعاب التي تلعبها. إذا كانت مساحة الألعاب مخصصة لألعاب الفيديو، فإن شرائط LED، والإضاءة العلوية، وحتى أضواء الديسكو قد تكون مناسبة لتزيين الغرفة، ولكن تذكر أن انعكاسات RGB الطيفية قد تتسبب في إجهاد العينين. وعلى الرغم من أن الأضواء يجب ألا تُفسد تجربة الألعاب، إلا أنها يجب أن تكون كافية لإظهار ما تحتوي عليه الغرفة لمنع حدوث الأضرار البصرية الخطيرة. نظرًا لأن جلسات الألعاب عادة ما تكون طويلة، فإن الإضاءة المحيطة الموجهة هي أفضل خيار لك.

يمكنك أيضًا استخدام مصابيح lava وسلسلة من مصابيح الإنارة  string lights، حيث إنها لا تتعارض مع ديكور غرفة الألعاب ولكنها توفر إضاءة كافية للحفاظ على الغرفة مضاءة وجذابة.

3- اختيار مركز الترفيه والوحدات

عند اختيار مركز الترفيه أو نظام المسرح المنزلي لألعاب الفيديو، فإن لديك عدة خيارات. يمكن أن تكون هذه الوحدات جاهزة من Ikea أو يمكنك بدء مشروعك الخاص بك وبناء واحد من الصفر. تم تصميم مركز الترفيه لحمل جميع أنواع العناصر بجانب شاشة الكمبيوتر أو التلفاز. عند اختيار وحدتك الشخصية، تأكد من مراعاة حامل التلفزيون وكذلك مقدار الأرفف التي تحتاجها لتخزين الملحقات.

هناك أجهزة الألعاب مثل Nintendo، أو PS3، أو Xbox، أو أي PlayStation تختاره. هناك أيضًا أقراص الألعاب إذا كنت تفضل الألعاب الكلاسيكية مثل Mario، و Mario Kart، و Prince of Persia، إلخ. أو إذا كنت شغوفًا بالقنوات الجديدة للألعاب عبر الإنترنت مثل A3، و Combat games، و Space games، إلخ، فهناك العديد من الملحقات التي تعزز تجربة الألعاب. لتخزين هذه العناصر المتعددة، فكر في اختيار مركز ترفيه يحتوي على عدة خزائن وأرفف. من المثالي أن تحتوي على شاشات أو أبواب للخزائن لحماية ملحقات الألعاب القيمة من الغبار والبقع.

من ناحية أخرى، إذا كان مكتب الكمبيوتر الخاص بك يعمل أيضًا كمكتب ألعاب، فقد ترغب في اختيار واحد يأتي مع عدة أدراج قابلة للسحب وخزائن. في وسط جلسة الألعاب، ليس من المثالي أن تضطر للركض في جميع أنحاء المنزل للبحث عن أجهزة التحكم الإضافية والإضافات. أثناء اختيار مركز الترفيه، قد ترغب أيضًا في تثبيت جهاز التوجيه router في الوحدة نفسها. هذه طريقة ممتازة لمنع التباطؤ أثناء جلسة الألعاب الخاصة بك، كما أنها تعمل بشكل جيد مع المسرح المنزلي الخاص بك. من الأسهل والأكثر عملية أن يكون لديك شبكة فعالة powered network عندما ترغب في التبديل من الألعاب إلى بعض الترفيه عبر الإنترنت.

اذا شفت اسمي هنا فمعناتها أن الموضوع اشتغل عليه أكثر من واحد من فريق العمل، أو انه تصريح رسمي باسم الموقع. بس لا تخلي هالشي يمنعك من انك تتابعني في تويتر وانستقرام. عادي لا تستحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا