العاب / سعودي جيمر

رئيس PlayStation: الأجهزة المنزلية ستبقى هي قلب تجارتنا وتركيزنا الأكبر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يبدو أن شعبية الحواسيب الشخصية تزداد بمعدل ملحوظ. اعترض الكثيرون على سعر جهاز PlayStation 5 Pro هذا الأسبوع، حيث جادل البعض بأنهم يفضلون بناء جهاز كمبيوتر شخصي جيد حقاً بدلاً من شرائه. في حين كان هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان من الممكن إنشاء كمبيوتر مكافئ لقوة PS5 Pro مقابل 700 دولار.

الرئيس التنفيذي المشارك لـ PlayStation هيدياكي نيشينو ليس قلقاً من تلك المقارنات. فقد أوضح في مقابلة مع Nikkei أن عملية تجميع PC صعبة وأن الأجهزة المنزلية ستبقى هي قلب تجارتها وتركيزها الأكبر، وهي تحاول توسيع السوق عن طريق إصدار ألعاب على الحاسب الشخصي:

ias

”أعتقد أن العديد من ألعاب الهاتف المحمول تحتوي على إعلانات، ومن الصعب إعداد وتجميع أجهزة الكمبيوتر الشخصي. مع PlayStation، يمكنك تشغيل الألعاب التي اشتريتها بمجرد ضغط زر التشغيل. يتم عرض المنتجات بوضوح في المتاجر التي تشتري منها الألعاب، لذا فهي تجربة سهلة.“

وبالطبع، تعمل سوني نفسها على جلب ألعابها إلى أجهزة الحاسب، لكن نيشينو يشدد على أن المنصات تظل محور تركيزها الأساسي:

”نحن نحاول زيادة سوق الألعاب بشكل عام من خلال توسيع المحتوى إلى أجهزة الكمبيوتر. ليس هناك شك في أن المنصات المنزلية ستكون جوهر أعمالنا، ولكن من خلال تقديم ألعاب لأجهزة أخرى غير المنصات المنزلية، سنصل إلى مجموعة أوسع من العملاء.“

هذا وكان محلل قد برر سعر بلايستيشن 5 برو بالقول أن مُلاك PS5 هم الفئة الأغنى من اللاعبين!. هل تعتقد أن الشعبية الصاعدة للحاسب الشخصي تهدد بالتأثير على أعمال PlayStation، أم أنه سيكون هناك دائمًا جمهور يفضل الراحة التي توفرها أجهزة الألعاب المنزلية؟

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا