العاب / سعودي جيمر

سكوير انكس تعترف أن مبيعات Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth لم ترتقي للتوقعات

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كان أداء لعبتي Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth ضعيفاً للغاية مقارنةً بالإصدارات السابقة في السلسلة، مما يسلط الضوء على عيوب استراتيجية شركة سكوير إينكس الخاصة بإصدار حصريات لمنصة بلايستيشن.

في تقريرها المالي الأخير، ذكرت الشركة الناشرة أن الأرباح في قسمها الفرعي للألعاب عالية الدقة للسنة المالية الحالية لم تلبِ التوقعات على الرغم من إصدار فاينل فانتسي 16 و Final Fantasy 7 Rebirth. كما كان صافي المبيعات في الألعاب الجماعية والألعاب للأجهزة الذكية/الكمبيوتر الشخصي أقل من السنة المالية السابقة.

ias

وبالحديث تحديداً عن الربع الرابع من السنة المالية الحالية، يسلط التقرير الضوء على أن الإصدارين الرئيسيين للناشرين، وهما المبيعات الأولية للعبة Foamstars وFinal Fantasy 7 Rebirth التي سبق ذكرها لم تكن قوية كما كان متوقعاً. بالإضافة إلى ذلك، أدى ”انخفاض قيمة حساب إنتاج المحتوى“ إلى خسارة تشغيلية.

في حين أن Square Enix بشكل عام لديها توقعات غير معقولة في بعض الأحيان، يبدو أن هذه واحدة من الحالات النادرة التي يكون فيها الناشر منطقياً في توقعاته، حيث كان أداء كل من فاينل فانتسي 16 وفاينل فانتسي 7 Rebirth ضعيفاً حقاً مقارنة بالإصدارات السابقة في السلسلة، كما أوضح المحلل دانيال أحمد على X.

إنه لأمر مخزٍ حقاً أن يكون أداء كلتا اللعبتين ضعيفاً في السوق، حيث أن كلاهما من الأجزاء القوية جداً في السلسلة. ومع ذلك، يمكن أن تنقلب الأمور رأساً على عقب من خلال إصدارهما على الحاسب الشخصي ومنصة Xbox المحتملة. تم إصدار لعبة Final Fantasy XVI هذا الأسبوع على الكمبيوتر الشخصي ويبدو أنها تحقق أداءً جيداً على Steam وفقاً لقائمة أفضل البائعين الحالية، لذا نأمل أن تكون المبيعات قوية بما يكفي لكي لا تعتبر اللعبة فاشلة تجارياً في .

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا