العاب / IGN

Square Enix تعترف أن أرباح Final Fantasy 16 و 7 Rebirth لم ترتق لتوقعاتهم

أعلنت Square Enix أخيراً عن عدم رضاها عن الأداء التجاري للعبتين Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth، معترفة بأن أيا منهما لم ترتقِ لتوقعات الأرباح.

في إحاطة لنتائج مالية عقدت في 13 مايو ولكن لم يتم نشرها حتى اليوم 18 سبتمبر، قال تاكاشي كيريو، رئيس مجلس الإدارة والمدير الممثل لشركة Square Enix: "أطلقنا في قطاع ألعاب الـ HD العديد من العناوين الجديدة، بما في ذلك عناوين رئيسية مثل Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth، ولكن للأسف لم ترتق الأرباح لتوقعاتنا".

وأشار كيريو إلى أن شركة Square Enix تسببت في تنافس ألعاب Final Fantasy التي تم إصدارها خلال السنة المالية المنتهية في مارس 2024 مع بعضها البعض.حيث قال: "نحن ندرك أن هناك مشاكل لا تزال قائمة في قطاع الترفيه الرقمي. لقد فشل قطاع ألعاب الـ HD في تحسين ربحيته، حيث سجل خسائر في كل عام من خطتنا متوسطة المدى السابقة. بالإضافة إلى ذلك لم نتمكن من إدارة محفظة عناويننا عبر الشركة كما كان ينبغي، وهو ما أعتقد أنه أدى إلى خسائر الفرص بسبب التنافس بين عناويننا الخاصة".

أطلقت Square Enix لعبة Final Fantasy 16 في يونيو ، ثم Final Fantasy 7 Rebirth بعد أكثر من نصف عام بقليل في فبراير 2024. تم إطلاق Final Fantasy 16 و Final Fantasy 7 Rebirth حصرياً على PlayStation 5، وهما جزء من ثلاثية ألعاب Final Fantasy 7 الريميك من الشركة.

أعلنت الشركة بالفعل عن تغيير كبير لأعمالها في إطار سعيها لتحقيق الربحية. ولديها خطة جديدة متعددة المنصات تشمل أجهزة الكمبيوتر ومن المحتمل Xbox والجهاز التالي من Nintendo (تم إطلاق لعبة Final Fantasy 16 على أجهزة الكمبيوتر هذا الأسبوع). ولكنها ألغت أيضاً عدداً من الألعاب، وكشف كيريو أنهم اتخذوا خطوات لتحسين خط إنتاج ألعابهم.

حيث قال: "وفي حالة قطاع ألعاب الـ HD، ستظل مبيعات الألعاب الفردية هي المتغير الرئيسي، لكننا نعتقد أننا سنكون قادرين على ممارسة قدر من السيطرة على هذا التقلب من خلال تنظيم خط إنتاجنا بعناية على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وأيضاً من خلال العمل بشكل مطرد لتحسين ربحيتنا، نعتزم تعويض الضعف في ألعاب الـ SD لتحقيق الربحية الإجمالية".

وقد قامت شركة Square Enix الآن بتمديد الجداول الزمنية لجزء من خط ألعابها، حيث كشف كيريو أن ذلك: "يرجع جزئياً إلى الوقت الهائل المطلوب لتطوير ألعاب الـ HD، وجزئياً لأننا قررنا أنه يجب علينا إعادة التفكير في أفضل طريقة لتقديم بعض العناوين التي كانت قيد التطوير لعملائنا".


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا