العاب / IGN

مراجعة نسخة الحاسب من God of War Ragnarok

مرت أربع سنوات منذ بدأت شركة PlayStation في إصدار أولى ألعابها الحصرية على أجهزة الكمبيوتر. قد تظن أن هذه البدعة ستصبح مملة بحلول الآن، ولكنني شخصياً ما زلت أشعر بسعادة غامرة عندما أرى شعار "PlayStation Studios" يظهر على إحدى الألعاب التي ألعبها على Steam Deck. إن رؤية أزرار Xbox تظهر تحت كريتوس تساعد في إضفاء طابع الواقعية على لعبة Ragnarok، حيث تزيل طبقة الأهمية الذاتية التي يحب عشاق حرب الكونسول وضعها على هذه الألعاب.

على أية حال، لعبة God of War Ragnarok جيدة حقاً، أليس كذلك؟ إذا تمكنت بطريقة ما من البقاء من دون معرفة معلومات حولها خلال العامين الماضيين، فإليك النسخة المختصرة:

إنها ممتعة للغاية، ومليئة بالمحتوى، وتقدم قصة طموحة، وتصويراً سينمائياً مذهلاً. قد تعاني من بعض المشاكل مع وحدات معالجة الرسوميات القديمة، لكنها تعمل بشكل جيد في الغالب على أجهزة الكمبيوتر الحديثة وSteam Deck. ليست مميزة مثل الجزء الأول، لكنها لا تزال جيدة جداً. العب الجزء الأول أولاً.

إن لعب God of War Ragnarok على الحاسب (نفس المنصة التي نلعب عليها بعض أكثر الألعاب قوة وتميزاً) يسلط الضوء على مدى الأسلوب الآمن والتقليدي الذي تميل إليه ألعاب Sony. كما يسلط الضوء على مدى ندرة حصولنا على ألعاب أكشن سهلة الوصول يتم إنتاجها بمثل هذا المستوى العالي من الحرفية والنطاق والجمال. قد لا تكون God of War Ragnarok مميزة مثل جزئها الأول الذي صدر عام 2018، لكنها لا تزال تكملة رائعة.

كما أن نسخة الحاسب رائعة أيضاً... في الغالب. قامت شركة Jetpack Interactive، التي عملت أيضاً على نسخة الحاسب من اللعبة الأولى، بتطوير God of War Ragnarok والتي تتمتع بنفس الميزات الرائعة، ولكنها تعاني من نفس المشاكل للأسف.

ونظراً لأن هذه اللعبة صدرت أيضاً على PS4 وكانت متشابهة بصرياً مع سابقتها، فليس من المستغرب أن تعمل God of War Ragnarok بشكل جيد على جهازي الذي يتضمن بطاقة الرسوميات 3050Ti خاصتي. بدقة 1080 بكسل، كنت أصل باستمرار لأكثر من 60 إطاراً في الإعداد المسبق "High" مع ضبط DLSS على "الجودة".

إن القدرات الأساسية لجهاز PS4 تساعد هذه اللعبة حقاً، حيث لن تجد أي شيء ثقيل مثل السحب الضخمة في Black Myth: Wukong، أو الغابات الواقعية في Alan Wake 2، أو الإضاءة المتتبعة بالأشعة في Star Wars Outlaw. تعد God of War Ragnarok في الواقع مثالاً ساطعاً على الرسوميات التي تدفع الاتجاه الفني، حيث تكون المناظر والشخصيات من عالم آخر بمثابة تحف فنية بحد ذاتها.

واجهتُ بعض العقبات المزعجة للغاية خلال اللعب. في البداية، رفضت اللعبة تماماً العمل على حاسبي المحمول، واعتمدت على بطاقة الرسومات المدمجة AMD بدلاً من Nvidia 3050Ti المخصصة التي أستخدمها. كما أن إجبارها على استخدام وحدة معالجة الرسومات المخصصة عبر إعدادات Nvidia لم ينجح أيضاً. كان عليّ في الاعتماد على التعديلات التي، بعد الكثير من العمل، أوصلتني إلى القائمة الرئيسية حيث تمكنت أخيراً من جعل اللعبة تستخدم وحدة معالجة الرسومات Nvidia.

بمجرد دخولك إلى اللعبة ستجد أن الأمور أصبحت أفضل بكثير في أغلب الأحيان. فهي تعمل بسلاسة وتبدو رائعة. ولكن بعض تأثيرات الحجم والجزيئات كانت مفقودة بشكل غريب. حيث أننا نرى في مشهد أحلام على وجه الخصوص على PS4/5 ضباباً أثيرياً يتدحرج عبر الغابات، مما يمنحه الشعور الفعلي بأنه "يشبه ". لكن كان هذا مفقوداً تماماً في نسخة الحاسب أثناء المراجعة مما جعل هذا المشهد بأكمله يبدو باهتاً وخالياً من الحياة. وبالمثل، في قسم "Realm Between Realms"، وهو البعد الجيبي الذي يعمل كنظام تنقل سريع، هناك العديد من تأثيرات الحجم والجزيئات المفقودة. كما وجدت في هذه المنطقة أن معدل الإطارات ينخفض ​​أكثر من غيره، وغالباً ما ينخفض ​​إلى 25-30 إطاراً.

كانت مفاجأة بالنسبة لي (وأمراً ساراً) أن الأمور تحسنت كثيراً عندما قمت بتشغيل اللعبة على Steam Deck. ففي الإعدادات المسبقة المنخفضة والمتوسطة مع ضبط FSR على "الجودة"، كنت أحقق باستمرار 30-40 إطاراً، حتى في المواقع التي قد تفقد فيها اللعبة إطارات على الحاسب. في الواقع، على الرغم من أنني لم أقم بحساب هذا بالضبط، إلا أنني متأكد إلى حد معقول من أن غالبية وقت لعبي أمضيتها على Steam Deck. هناك شيء مريح للغاية في طبيعة التسكع في God of War Ragnarok يجعلها مثالية للعب على Deck قبل النوم.

تتضمن هذه الحزمة أيضاً محتوى Valhalla القابل للتنزيل. وهو طور روجلايك رائع بشكل غير متوقع ويشكل خاتمة لقصة Ragnarok. ومثل المهمة الرئيسية تدور هذه التوسعة حول الشخصيات التي تتعامل مع شياطينها الداخلية ومشاكلها الشخصية، حيث تعمل المعارك كلوحة خلفية لكل هذه الدراما. ومثل المهمة الرئيسية، فإن هذه التوسعة آسرة للغاية حتى وإن أصبحت المعارك مملة أحياناً.


تعد نسخة الحاسب من God of War Ragnarok بشكل عام نسخة عظيمة لكن مليئة بالعيوب من لعبة عظيمة ومليئة بالعيوب. لو كان جهازك يمتلك نفس مواصفات جهازي فستجد صعوبة في تشغيل هذه اللعبة في المقام الأول. ولكن بمجرد أن تفعل ذلك (وما أن يصلح استوديو Jetpack كل المشاكل التقنية الغريبة)، فإن ما ستحصل عليه هو أسلوب لعب آسر، وقصة جذابة، وبعض أفضل كتابة للشخصيات على الإطلاق، وطور روجلايك ممتع بشكل غير متوقع والذي كنت أتمنى لو أنه صدر بشكل مستقل على Steam. وفوق كل شيء، يجب على جميع عشاق اللعبة الأولى الحصول على God of War Ragnarok.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا