العاب / سعودي جيمر

جهاز PS6 قد يحتاج إلى وجود Pro لتحقيق القفزة التكنولوجية المتوقعة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

هناك الكثير من الجدل حول جهاز Pro فمن ناحية اللاعبين هناك اعتراض شديد عليه خصوصاً على سعره، حتى أن التقارير تقول بأن حجوزات PS5 Pro المسبقة تعاني بسبب السعر المرتفع، لكن من ناحية المطورين هناك مديح كبير للجهاز فـ خبراء التكنولوجيا يعتقدون بأن PS5 Pro “استثمار جيد حقًا” بعد تجربته العملية، بينما مبرمج محرك No Man’s Sky يقول أن الجهاز ”رائع للغاية“.

لكن اليوم فريق ديجيتال فاوندري شاركنا بوجهة نظر مثيرة للاهتمام حول أهمية تواجد PS5 Pro، حيث قال بأن PlayStation 6 قد يحتاج إلى وجود PlayStation 5 Pro لتحقيق القفزة التكنولوجية المتوقعة لعدة أسباب، منها أن إنتاج وحدات معالجة مركزية ووحدات معالجة رسومية أسرع وأكثر تعقيداً لزيادة أداء المنصة وميزاتها لم يعد ممكناً تماماً.

ias

حيث تحدث ريتشارد ليدبيتر من شركة Digital Foundry مؤخراً عن السبب الذي يجعل بلايستيشن 5 برو ضروري للأجهزة المستقبلية وهذا من خلال إدخال التعلم الآلي للمنصة. فمع جهاز PlayStation 4 Pro، قدمت سوني نظاماً يتميز بوحدة معالجة رسومات تبلغ ضعف حجم الطراز الأساسي مقابل 100 دولار فقط. ولكن اليوم، لا يمكن للشركة أن تفعل الشيء نفسه مع PS5 Pro بمبلغ 250 دولارًا، ولكنها تحقق نتائج مماثلة مع تقنية PlayStation Spectral Super Resolution upscher، التي ستعمل بواسطة عتاد مخصص.

من المحتمل أن تحذو المنصات المستقبلية مثل PlayStation 6 و Xbox القادم حذو بلايستيشن 5 برو، حيث أن تكلفة الترانزستور الواحد قد تغيرت كثيراً على مر السنين، ومن غير المرجح أن تحدث زيادات كبيرة في حجم وحدات معالجة الرسومات. ومع ذلك، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، من الممكن تحقيق نتائج مذهلة مع زيادة متواضعة في حجم المعالجات وقوتها.

ومع ذلك، فإن تطوير تقنية مدعومة بالذكاء الاصطناعي يستغرق وقتاً طويلاً. عندما أدخلت NVIDIA الذكاء الاصطناعي في مجال ألعاب الكمبيوتر الشخصي مع سلسلة RTX 2000 وDLSS، لم يعتقد أحد أن هذه التقنية ستحقق أي شيء. الأمر نفسه مع تقنية تتبع الأشعة، التي بدت وكأنها بدعة جديدة لا أكثر. غيرت السنوات والأبحاث والاستثمارات كل شيء، واليوم، أصبحت تقنية تتبع الأشعة وDLSS واحدة من أكثر التغييرات الجذرية للألعاب وتمكنت NVIDIA من إدخال تتبع المسار في مجال الألعاب.

ستكون هناك حاجة إلى قدر مماثل من الوقت والبحث للوصول بالتقنيات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للمنصات إلى نفس مستوى NVIDIA DLSS، إن لم يكن أبعد من ذلك، وبالتالي، قامت سوني بالتأكيد بالشيء الصحيح بإطلاق PlayStation 5 Pro مع تقنية الترقية PSSR المدعومة بالذكاء الاصطناعي والعتاد المخصص لها. من المؤكد أن هذه التقنية لديها مجال للتحسين، والوقت المتبقي من الآن وحتى إصدار PlayStation 6 سيضمن أن يتم إدخال تحسينات وتطويرات لآلية عمل هذه التقنية بحيث تكون على مستوى مختلف تماماً بحلول وقت إطلاق نظام الجيل التالي مع إعطاء المطورين الوقت الكافي للتعود على هذه التقنيات الجديدة واستخدامها بأقصى طاقتها في ألعابهم.

لم يتم الكشف عن PlayStation 6 رسمياً بعد. الشيء الوحيد الذي نعرفه عنه هو أنه سيتم تشغيله بواسطة معالجات AMD مرة أخرى وأنه سيكون متوافقاً مع الإصدارات السابقة.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا