العاب / IGN

العثور على فطر الزومبي في اسكتلندا أشبه بالذي بُني عليه سلسلة The Last of Us

تم العثور على فطر نادي أشبه بالذي يفعله فطر الـ Cordyceps الذي ألهم صُناع The Last of Us، مؤخرًا في غابة مطيرة بـ "اسكتلندا".

حيث أشارت جريدة The Times بأنه تم العثور على فطر الـ Gibellula في اسكتلندا، ويُصيب العناكب من خلال جراثيم فطرية تنمو داخل الجسم، ويهضم الحشرة بالكامل في .

هذا بالطبع يتشابه مع عدوى الفطريات الطفيلية التي رأيناها بلعبة The Last of Us الأولى، حيث يُمكن لفطر الـ Gibellula أن يجعل العناكب تتصرف مثل الزومبي قبل الموت، وذلك من خلال جعلها تلتصق بالجانب السفلي من الأوراق، مما يسمح للجراثيم بالانتشار بسهولة أكبر داخل جسدها. هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها العثور على فطر Gibellula في اسكتلندا، لكنه نادر الظهور بشكل لا يصدق. حيث قالت جريدة The Times بأنه تم العثور عليه 10 مرات فقط في البلاد على مدار السبعين عاماً الماضية.

وقد صرح عالم الطبيعة "بن ميتشل" الذي قام بالاكتشاف:

إنه جزء من مجموعة من الفطريات المعروفة بتحويل ضحاياها إلى زومبي، وإجبارهم على التصرف بطريقة معينة قبل قتلهم.

يبدو أن فطر Gibellula يجعل العناكب تتحرك إلى الجانب السفلي من الأوراق، قبل أن تلتصق بها. ربما يكون ذلك حتى عندما تُثمر، تكون الجراثيم محمية من ويمكن أن تسقط على عناكب أخرى بسهولة أكبر.

إنه أمر سوداوي بعض الشيء، لكنه جزء من العالم الطبيعي الرائع.

بلعبة The Last of Us التي قَدمها لنا أستوديو Naughty Dog، أصيبت البشرية بالدمار بسبب عدوى الدماغ الذي سببها فطر الـ Cordyceps، مما تَسبب في تحول البشر إلى مخلوقات مرعبة أشبه بالزومبي تُسمى Clickers.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا