العاب / سعودي جيمر

الإعلان عن نقل تطوير Valorant إلى محرك Unreal Engine 5

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في شهر أغسطس الماضي تم إعلان الإصدار المفاجئ للعبة Valorant على اكسبوكس سيريس وبلايستيشن 5. واليوم يبدو بأن هناك خطط جديدة لهذه اللعبة.

هذا ما تم الإعلان عنه خلال الجلسة الافتتاحية لمهرجان Unreal Fest Seattle 2024 حيث كان من بين المتحدثين الذين اعتلوا المنصة آنا دونلون، نائب الرئيس الأول ورئيس الاستوديو في Valorant. حيث أعلنت دونلون أن المطورين في Riot Games ينقلون لعبة التصويب فالورانت إلى Unreal Engine 5، كما أعلنت عن مشاريع Valorant الإضافية.

ias

لا تشتهر لعبة Valorant، وهي لعبة تصويب تكتيكية تنافسية وتكتيكية بكونها لعبة تعتمد على الإبهار الرسومي، وهو ما أقرت به دونلان خلال حديثها. قالت دونلان:

”أردنا أن تكون لعبتنا عالمية حقًا“، “وهو ما لا يعكس ويحتفل بمجتمعاتنا العالمية فحسب، بل يدعمها أيضًا من خلال التشغيل على مواصفات الأجهزة التي قد تبدو في بعض الأحيان غير مريحة تمامًا.”

تعزو دونلان الفضل إلى Unreal Engine في توفير أساس قابل للتكيف والمرونة، مما يوفر للمطورين حرية التركيز على الابتكار بدلاً من التركيز على محرك اللعبة. وتذهب إلى حد القول إنه بدون Unreal Engine، لم يكن من الممكن أن توجد لعبة Valorant.

تشارك دونلان أيضًا أن Valorant تعمل حاليًا على الإصدار 4.27 من Unreal Engine. تقول دونلان: ”لقد استفدنا حرفيًا من كل ما يمكننا الحصول عليه من UE4، لذا ننتقل الآن إلى UE5“. على الرغم من القفزة في تقنية المحرك، لا يُتوقع أن تمثل الترقية الجديدة أي تحول جذري في الدقة البصرية أو الأداء العام لـ Valorant، بقدر ما يُتوقع أن توفر أساسًا للمشاريع المستقبلية.

قالت دونلان:

”ربما يعمل هؤلاء المطورون على شيء لا يمكنني التحدث عنه“، ”ربما يفكر هؤلاء المطورون في طرق لتوسيع عالم فالورانت إلى تجارب لعب جديدة. ربما نشعر بأننا محظوظون جدًا لأن كل ما يمكن أن تقدمه UE5 تحت تصرفنا.“

صُممت لعبة Valorant أولاً وقبل كل شيء كلعبة حاسب شخصي ولكنها أُطلقت على Xbox وPlayStation في وقت سابق من هذا العام. وبهذا الخصوص أضافت دونلان أنه لو تم تطوير لعبة Valorant على محرك لعبة مملوكة للكمبيوتر الشخصي أولًا، ربما لم تكن نسخ المنصات لتحدث، حيث لم تطلق Riot أبدًا عنوانًا للخدمة المباشرة على المنصة.

ووفقًا لدونلون، فإن دعم Unreal Engine لمنصات متعددة وفّر ميزات مثل العرض ومعالجة المدخلات الأصلية للمنصة على محرك محسّن بسهولة. منحت هذه الميزات فريق التطوير القدرة على التركيز على آليات اللعب الأساسية ومكافحة الغش وعناصر أخرى في Valorant بدلاً من التركيز على عملية النقل.

كشفت دونلان: ”يلعب الملايين من اللاعبين لعبة فالورانت على المنصة الآن، ونحن مدينون بجزء كبير من ذلك لعلاقتنا مع Unreal“. تضم لعبة Valorant حاليًا 35 مليون لاعب عبر جميع المنصات. وختمت بالقول بأنه سيكون هناك أطوار ومحتويات جديدة للعنوان قريبًا، لكن لا تتوقعوا تغييرات جذرية أو فورية على مستوى اللعبة الرسومي/الأداء بحسب الاستوديو.

كاتب

أعشق ألعاب الفيديو منذ أيام جهاز العائلة، و أفضل ألعاب المغامرات أمثال Tomb Raider و Assassins Creed (قبل التحول للـRPG)، ليس لدي تحيز لأي جهاز منزلي بالنسبة لي الأفضل هو الذي يقدم الألعاب الأكثر تميزاً. ما يهمني هو التجارب ذات السرد القصصي المشوق فالقصة هي أساس المتعة أكثر من الجيمبلاي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا