العاب / سعودي جيمر

أفضل أفلام أنمي الرعب – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تضيف أفلام الرعب للمتابعين اضافة مثيرة تشدهم كثيرًا أكثر من أفلام أنمي الأكشن، فالمشاهد يحب أن يشعر بلحظات من الزعر، يتخيل نفسه داخل المشهد ويعيشه من بدايته حتى نهايته، فمثل هذا النوع من الأنميات تقدم للمشاهد لمسة رعب مختلفة ومخيفة، بعض الأشخاص عندما يريدون مشاهدة أنمي مصنف رعب سواء كان أو فلمًا يقوموا بجعل الغرفة مظلمة قدر الإمكان للتمتع بأمسية مرعبة لايمكن محوها من الذاكرة،

قد تؤثر مشاهدة أفلام أنمي الرعب على نفسية المشاهد خاصة أن بعض أفلام أنمي الرعب فيها افراط عنف كبير لايمكن تصوره كتقطيع أوصال جسد بشري أو أكل اللحوم النيئة بطريقة مقززة، بالإضافة إلى قساوة بعض المشاهد في تعذيب ضحية ما تم اختطافها. كل ذلك يبقيك مزعورًا وقلقًا حتى أن أعصابك تجدها طوال الوقت مشدودة.

ias

مما لاشك بأن العالم تطور كثيرًا وبات أوسع في تقديم تقنيات جديدة مبهرة سواء التقنيات المتعلقة بالأجهزة أو حتى البرامج الخاصة بالمؤثرات التي تضيفها على حركات جسد الشخصيات لتقديم شيء مثير وخيالي، ففي انميات الرعب شهدنا الكثير من المشاهد القاسية والمرعبة مثل مشاهدة ثني الجسم وتمديده وتمزيقه باستخدام أساليب مؤلمة وخيالية لا يمكن تحقيقها إلا من خلال الصور المرسومة يدويًا أو عبر البرامج المتطورة التي تخدم هذا العمل. مثل أفلام أنمي Vampire Hunter D و Wicked City اللذان يستعرضان الإمكانات والسيناريو البشع والمرعب لايتصوره عقل،

فمثل هذه المشاهد تخلق عوالم جهنمية حيث تصبح النساء شياطين عنكبوتية ويأكلن الرجال أحياء بطريقة مقززة. يتم إجراء عمليات تجميل لمخلوقات متوحشة أو مخلوقات الزومبي بطرق جديدة مثيرة للاشمئزاز لا يمكن للممثلين تكرارها أمام الكاميرا. عُرف المخرج يوشياكي كواجيري Yoshiaki Kawajiri المعروف بقدرته الخارقة على خلق مخلوقات مثيرة للاشمئزاز، أيضًا في المقابل يوجد الكثير من قصص الأشباح المؤرقة وقصص الإثارة النفسية التي ستجذب المعجبين الأكثر اهتمامًا بالجانب الخارق للطبيعة من هذا النوع.

في هذا المقال  ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10  سنتحدث عن 10 مقالات أنمي رعب مختارة حسب شعبيتها الكبيرة في العالم.

فلم أنمي Perfect Blue


هو فلم إثارة نفسي ياباني صدرعام 1998 من إخراج ساتوشي كون Satoshi Kon. تدور أحداث قصة الفلم عن عضوة في فرقة آيدول بوب اليابانية تدعى ميما كيريج، تتقاعد من مهنة الموسيقى لمتابعة مهنة التمثيل. ونظرًا لشهرتها الكبيرة والواسعة فيبدو أن اعتزالها من مهنة الغناء قد شكل لاحقًا خطرًا على حياتها، بعد أن دخلت في مهنة التمثيل واستلمت أول دور لها في سلسلة دراما جريمة والذي يتحدا قدراتها على الرغم من أن مدير أعمالها حذرها من قبول الدور، إلا أنها استمرت في لعب الدور فتصبح ضحية للمطاردة من قبل معجبيها المهووسين والمريضين نفسيًا، فتحدث جرائم قتل مروعة، وتبدأ في فقدان سيطرتها على الواقع، يتعامل الفلم مع عدم وضوح الخط الفاصل بين الخيال والواقع، ومع مرور الوقت تتدهور الحالة العقلية والنفسية للفتاة ميما كيريج فتأخذ أحداث الفلم منعطفًأ آخر.

فلم أنمي الرعب Gyo: Tokyo Fish Attack

هو فلم انمي ياباني من فنان المانغا واستاذ فنان في خلق الرعب يدعى جونجي إيتو Junji، قام بتأليف المانغا الكلاسيكية مثل Uzumaki و Gyo الذي تم تحويله إلى فلم الأنمي “Gyo: Tokyo Fish Attack”، صدر عام 2012 وأخرجه تاكايوكي هيراو Takayuki Hirao. تدور أحداث فلم الأنمي حول فتاة تدعى كاوري ساواهارا Kaori قررت الذهاب مع صديقاتها إلى شاطئ البحر في منطقة أوكيناوا للاستجمام وقضاء وقت ممتع هناك، ولكن ما أن وصلوا حتى اكتشفوا أن المنطقة تم غزوها من قبل المخلوقات البحرية.

وهي عبارة عن أسماك بحرية أصبحت مفترسة وقاتلة وشرسة فينمو لها أرجل وقد تم إرسالها للأرض من أجل قتل أي شيء يقف في طريقها، وهي بقيادة سمكة قرش بيضاء ضخمة تتجول في المكان، تجد الفتاة كاوري ساواهارا ومن معها عالقين في هذا الهجوم الشرس، هذه الأسماك القاتلة ينبعث منها رائحة مروعة ومقززة تقلب معدتك وتشعرك بالغثيان، ويبدو أن هذا التحول هو منتجات ثانوية للتجارب اليابانية في الحرب البيولوجية خلال الحرب العالمية الثانية.

فلم أنمي الرعب Empire of Corpses

أفلام أنمي الرعب

تدور أحداث هذا الفلم الذي صدر عام 2015 كنسخة بديلة من إنجلترا في القرن الثامن عشر. في هذا الجدول الزمني، يتم إحياء الجثث بانتظام باستخدام تقنية تسمى Necroware. ثم يتم استخدامهم كعمال لتنمية التطور الصناعي. فهم لا يفكرون، أو يشعرون، أو يأكلون، أو يحتاجون إلى المال. إنهم قوة عمل جديدة مثالية. ومع ذلك، يشاع أن فيكتور فرانكنشتاين Victor Frankenstein لديه آلة يمكنها إعادة إحياء ليس فقط الأجساد، بل الأرواح أيضًا. لن تعود هذه الجثث عبارة عن هياكل بشرية، بل كائنات بشرية مُقامة بالكامل.

يتم اختيار العالم جون واتسون John Watson والذي تُريد الحكومة أن يعمل معهم كعميل سري وترسله في مهمة رحلة استكشافية لاستعادة مذكرات فرانكنشتاين Frankenstein وإيجاد طريقة جديدة لإعادة الموتى. يتناول فلم الأنمي المرعب Empire of Corpses بعض المواضيع المرعبة التي توفر منظورًا جديدًا تمامًا لقصة Frankenstein.

فلم أنمي الرعب King of Thorn

أفلام أنمي الرعب

هو فلم أنمي مرعب جدًا صدر عام 2010 وهو عبارة عن مزيج مروع من الخيال العلمي ورعب الوحوش. إنه أنمي آخر عن عالم دمره فيروس قاتل اطلق عليه اسم ميدوسا، عانى منه الناس وتسبب في تحول الضحايا إلى حجر. في محاولة أخيرة لإنقاذ البشرية، يتم وضع 160متطوعًا تم تشخيص إصابتهم بالمرض ( في مراحله الأولى البدائية) وإدخال المتطوعين في سبات عميق، بينما يحاول العلماء أيجاد علاجًا ينهي هذا الفيروس القاتل. ولكن عندما يستيقظون، يتم تغيير المنشأة، حيث تكون مغطاة بالأشواك ومليئة بالمخلوقات المروعة التي تمزق المجموعة المستيقظة حديثًا على الفور.

سبعة فقط يبقون على قيد الحياة، وعليهم معرفة ما حدث، وفي أي عام، وكيف يمكنهم إنقاذ العالم. يستخدم “King of Thorn” الرسوم المتحركة ثنائية وثلاثية الأبعاد، مما يساعد على التقاط حجم هذا العالم. ينشئ العمل ثنائي الأبعاد شخصيات مفصلة، ​​بينما يوضح العمل ثلاثي الأبعاد بشكل أفضل العدد الهائل من المخلوقات وحجمها الذي يبدو مخيفًا. إنه يجعل “King of Thorn” يبدو كبيرًا، وتصبح مهمة الشخصيات عديمة الجدوى.

فلم أنمي الرعب Cat Soup

أفلام أنمي الرعب

هو فلم أنمي قصير من اخراج تاتسو ساتو Tatsuo Sato تم عرضه في 2001، وهو عبارة عن قصة فيها حزن وتظهر الرابطة العميقة بين الأشقاء، وكلها ممثلة بقطط مجسمة. Nyatta هوقط شاب يحب أخته الكبرى Nyako المريضة جدًا. في أحد الأيام، أثناء لعبها في الحمام، غرق Nyattaعن طريق الخطأ ورأت Nyako تمشي مع Jizuo، شفيع الأطفال الموتى. أمسكها وبعد لعبة شد الحبل، قاموا بتقسيم روح Nyako إلى نصفين. عندما يتم إحياء Nyatta، يعيد روحها إلى Nyako، لكنها غير مكتملة. لذلك، يجب عليهم الشروع في رحلة عبر الجحيم للعثور على النصف الآخر واستعادتها مرة أخرى. حيث يتعقبها وهي ميتة دماغيًا.

إن هذا الأنمي يقدم تجربة حسية تأملية لا يوجد حوار هنا للمساعدة في توجيه المشاهد خلال القصة. بدلاً من ذلك، الأمر متروك للمشاهد للتفاعل بنشاط مع “Cat Soup” والدخول حقًا في الرحلة جنبًا إلى جنب مع هاتين القطتين. لكن لا تدع تلك الجمالية الغريبة تخدعك؛ يمتلئ “Cat Soup” بالصور الصارخة والعنف، وهو ما يزيد من الصدمة عندما يحدث مع القطط الأليفة.

في الختام … تحدثنا عن أفضل 5 أفلام  أنمي رعب شاهدناها وتنوعت هذه الأفلام من حيث تقديم القصة بطريقة مثيرة ومرعبة، وأحببنا شخصياتها الرائعة التي كان لها دور محوري فعال في أحداث الفلم، مازال هناك المزيد من هذه الأفلام سنستكمل الحديث في الجزء الثاني عنها قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “تعرف على شخصيات أنمي المحقق كونان“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم في قسم التعليقات أدناه، أكثر فلم أعجبك وأرعبك ولماذا ؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا