العاب / سعودي جيمر

قصة انشارتد Uncharted 2 Among Thieves

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تعد Uncharted 2 Among Thieves أحد أفضل إصدارات سلسلة ألعاب المغامرات، بينما يرى البعض أنها الجزء الأفضل في السلسلة، رغم صعوبة منافسة الجزء الرابع، حيث نقلت لعبة Naughty Dog إلى مستوى جديد من الانغماس والإثارة، وقدمت قصة وأسلوب لعب وشخصيات لا تنسى، والآن دعونا نلقي نظرة على قصتها.

بعد عامين من أحداث اللعبة الأولى، يقترب من صائد الكنوز ناثان “نيت” دريك زميله السابق هاري فلين وزميلته كلوي فريزر لمساعدته في سرقة مصباح زيت منغولي مرتبط برحلة المستكشف الإيطالي ماركو بولو المحكوم عليها بالفشل من عام 1292.

ias

تخطط المجموعة لخداع عميلة فلين والاستيلاء على كنز بولو لأنفسهم، دون علم فلين، كانت كلوي ونيت شريكين سابقين، وتخطط كلوي للهروب مع نيت بعد ذلك. اقتحم نيت وفلين متحفًا في إسطنبول ووجدوا المصباح، الذي يحتوي على خريطة وصمغ قابل للاشتعال يكشف عن تحطم أسطول بولو في بورنيو، وكان يحمل حجر سينتاماني من مدينة شامبالا الأسطورية، ثم يخون فلين نيت، ويتركه ليتم القبض عليه.

بعد ثلاثة أشهر، تساعد كلوي في تحرير نيت مع صديقه القديم فيكتور “سولي” سوليفان، وتكشف أن فلين يعمل لصالح زوران لازاريفيتش، مجرم حرب صربي يبحث عن الحجر. في بورنيو، يتسلل نيت وسولي إلى معسكر لازاريفيتش، مع كلوي كجاسوسة، ويكتشف نيت أن الحجر لم يغادر شامبالا أبدًا. يحددان موقع معبد يحتوي على جثث طاقم بولو، بالإضافة إلى فوربا وخريطة تفصل أن حامل الحجر سيحصل على ممر إلى شامبالا عبر معبد في نيبال، ثم يهرب نيت وسولي بعد أن حاصرهما فلين ورجاله.

يتراجع سولي، لذا يواصل نيت وكلوي رحلتهما إلى نيبال، التي دمرها مرتزقة لازاريفيتش، ويلتقيان بصديقة نيت السابقة الصحافية إيلينا فيشر ومصور الفيديو جيف اللذين يتعقبان لازاريفيتش. في المعبد، يستخدم نيت وكلوي الفوربا للكشف عن موقع شامبالا في جبال الهيمالايا، وبعد إطلاق النار على جيف في كمين، تصر كلوي على التخلي عنه؛ يساعده نيت وإيلينا لكن لازاريفيتش يقبض عليهما، ثم تغير كلوي الجانب للحفاظ على غطائها بينما يقتل لازاريفيتش جيف ويحصل على موقع شامبالا من نيت، الذي يهرب مع إيلينا.

بمساعدة إيلينا، يلحق نيت بقطار لازاريفيتش، ويقاتل للعثور على كلوي، لكنها ترفض المغادرة بعد أن تنازل نيت عن مهمته لمساعدة جيف وإيلينا، ويصل فلين ويطلق النار على نيت. يُحاصر نيت، ويتسبب في انفجار يخرج القطار عن مساره ويسقط على منحدر، ثم يهرب من عربة القطار المعلقة، ويستعيد الفوربا، ويفقد وعيه، ثم يحضر تينزين، أحد رجال الشيربا التبتيين نيت إلى قريته.

يلتقي نيت بإيلينا ويتعرف على المستكشف الألماني كارل شيفر، ويرسله شيفر مع تينزين للعثور على بقايا رحلة شيفر الفاشلة إلى حجر سينتاماني منذ عقود. يسافر نيت وتينزين عبر الكهوف الجليدية ويقاتلان وحوشًا غريبة، ويكتشفان أن شيفر كان يعمل لصالح النازيين وأنه قتل رجاله لحماية العالم من الحجر.

يعودان لصد هجوم على القرية من قبل لازاريفيتش، الذي يختطف شيفر ويسرق الفوربا. تتبع إيلينا ونيت قافلة لازاريفيتش إلى دير، حيث يحذر شيفر المصاب بجروح قاتلة نيت من تدمير الحجر قبل أن يتمكن لازاريفيتش من الحصول على قوته.

بعد استعادة الفوربا من كلوي، يفتح نيت وإيلينا الممر السري إلى شامبالا أسفل الدير، لكن لازاريفيتش يحاصرهما، وبعد كشف غطاء كلوي، يجبر لازاريفيتش نيت على فتح الممر إلى شامبالا، ثم تهاجم الوحوش لكن لازاريفيتش يقتلهم، ويكشف عنهم كحراس يشبهون البشر لشامبالا، وبعد فتح البوابة، يهاجم الحراس مجددًا مما يسمح لنيت وإيلينا وكلوي بالهروب.

في المدينة، تكتشف المجموعة أن حجر سينتاماني هو عبارة عن كهرمان عملاق مشتق من عصارة شجرة حياة قديمة إلى جانب الصمغ القابل للاشتعال، يمنح الصمغ شاربه قوى غير بشرية، مما يفسر مصير الحراس وطاقم بولو المحكوم عليهم بالهلاك.

ترك لازاريفيتش فلين ليموت، فهاجمهم في هجوم انتحاري، مما أدى إلى إصابة إيلينا بجروح خطيرة. تركها نيت في رعاية كلوي وواجه لازاريفيتش عند الشجرة. شرب لازاريفيتش عصارة الشجرة، وأصبح لا يقهر تقريبًا، رغم ذلك هزم نيت لازاريفيتش وتركه ليقتله الحراس. بينما تنهار المدينة تحت انهيار الشجرة وانفجار الصمغ، ثم حمل نيت وكلوي إيلينا إلى بر الأمان.

في القرية، تنصح كلوي نيت بإخبار إيلينا بأنه يحبها قبل أن تودعه. يترك سولي إيلينا التي تتعافى لنايت، ثم يقدم كلاهما احترامهما في نصب تذكاري لشافر ويتبادلان القبلات.

أبحث دوما عن القصة الجيدة والسيناريو المتقن والحبكة الدرامية المثيرة في أي لعبة ، ولا مانع من التطرق للألعاب التنافسية ذات الأفكار المبتكرة والمثيرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا