العاب / IGN

مبتكر لعبة Smash Bros.يوجه تحية مؤثرة لرئيس شركة Nintendo الراحل إيواتا

في أحد مقاطع الفيديو الأخيرة التي نشرها كجزء من سلسلة "Masahiro Sakurai on Creating Games" على YouTube، قدم ماساهيرو ساكوراي مبتكر Smash Bros. تحية مؤثرة لصديقه ورئيسه السابق ساتورو إيواتا، الذي شغل منصب رئيس Nintendo من عام 2002 حتى وفاته في عام 2015.

كتب ساكوراي على X/Twitter: "لن يكون من الصواب إنهاء هذه القناة دون التطرق إلى هذا الموضوع".

— 桜井 政博 / Masahiro Sakurai (@Sora_Sakurai) https://twitter.com/Sora_Sakurai/status/1844695310091841666?ref_src=twsrc%5Etfw


عمل ساكوراي، الذي افتتح القناة للحديث عن تجاربه في تطوير الألعاب، مع إيواتا في HAL Laboratory قبل أن ينتقل الأخير إلى Nintendo في عام 2000 كرئيس للتخطيط المؤسسي.

يشارك ساكوراي العديد من الذكريات المؤثرة على مدار مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 10 دقائق، بما في ذلك أول مقابلة عمل لهما، وكيف ساعد إيواتا في التوصل إلى عنوان Super Smash Bros.، وآخر مرة التقيا فيها.

ورغم أن دور إيواتا الإداري كان عادة ما يبعده عن التطوير، إلا أنه لعب دورًا رئيسيًا في تطوير لعبة Smash Bros. Melee من خلال المساهمة بخبرته كمبرمج وحل العديد من الأخطاء، ويتذكر ساكوراي أيضًا كيف توصل إيواتا إلى فكرة "الأخوة" في لعبة Super Smash Bros.، والتي كانت تهدف إلى نقل فكرة أن الشخصيات لم تكن في الواقع تتقاتل، بل كانت عبارة عن أصدقاء يحلون خلافًا صغيرًا.

ويواصل ساكوراي تذكر صدمته عندما خلف إيواتا هيروشي ياموتشي في منصب رئيس Nintendo، واصفًا إياه بأنه "من غير المتصور بصراحة" أن يتولى شخص غريب نسبيًا إدارة شركة كانت مملوكة للعائلة لأجيال بعد عامين فقط من العمل في الشركة، ومع ذلك، قال إن إيواتا أثبت أنه قوة رئيسية في نينتندو، حيث ساهم بالعديد من الأفكار مثل سلسلة Iwata Asks، ومفهوم Nintendo Direct، والمزيد.

ويختتم ساكوراي حديثه بتذكر قيادتهما الأخيرة معًا، وكيف خططا للقاء مرة أخرى في وقت لاحق من ذلك العام قبل وفاة إيواتا فجأة في يوليو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا