العاب / IGN

Steam يخبر العملاء أن عمليات الشراء خاصة بالتراخيص وليس الألعاب الفعلية

يبدو أن Steam قد بدأ في نشر إشعار في عربة التسوق الخاصة به يفيد بأن المشتريات على واجهة المتجر مخصصة فقط للحصول على ترخيص وليس لعبة، وفقًا لإشعار رصده Engadget.

يبدو الأمر وكأنه محاولة من الشركة للتقدم على قانون جديد في كاليفورنيا قادم العام المقبل يجبر الشركات على الاعتراف بأن المشترين لا يمتلكون محتوى رقميًا بالفعل.

عندما تفتح عربة التسوق الخاصة بك مع العناصر الموجودة بداخلها وقبل الذهاب إلى الدفع، ينص إشعار في أسفل اليمين على: "يمنح شراء منتج رقمي ترخيصًا للمنتج على Steam".

في الشهر الماضي، وقع حاكم ولاية كاليفورنيا جافين نيوسوم على مشروع قانون AB 2426، والذي يجبر الأسواق الرقمية على توضيح الأمر للعملاء عندما يشترون ترخيصًا للوصول إلى الوسائط فقط. لن ينطبق هذا على التنزيلات الدائمة دون اتصال بالإنترنت، فقط على النسخ الرقمية لألعاب الفيديو أو الموسيقى أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية أو الكتب الإلكترونية من واجهة متجر عبر الإنترنت.

قد تواجه الشركات التي تفشل في الامتثال غرامات بسبب الإعلان الكاذب إذا لم تشرح بلغة واضحة القيود المفروضة على عملية شراء رقمية معينة. جاء القانون بعد مواقف مثل حذف Ubisoft للعبة The Crew من مكتبات اللاعبين بعد إغلاق خوادم اللعبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا