العاب / سعودي جيمر

أفضل 10 أفلام أنمي كوميدي – الجزء الأول

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

تتطور أعمال الأنمي بشكل كبير وتكتسب شهرة عالمية واسعة وأصبح لها جمهور كبير لايمكن الاستهانة به وخاصة أنها لم تعد تستهدف شريحة صغيرة من الأطفال وأنما أصبحت تستهدف جميع الشرائح العمرية متسمة بالعمق وتناقش قضايا هامة تم أخذها من واقعنا الحياتي، أغلب القضايا نراها في مجتمعنا والهدف من بعض الأنميات إرسال رسائل مهمة للمتابعين حول مايمكن تصوره وأخذ العبر مما يشاهدوه، فبعض المتابعين يتعلقون بشخصيات أنمي معينة ويتصرفون مثلهم، والبعض الآخر يتعلق بأنمي معين فيشعر أنه جزء من قصة هذا الأنمي أو ربما قصته تشبه قصة المتابع، فهناك انميات تمتلك قصص واقعية، لاشك أن الأنميات مصنفة مثلها مثل الأفلام التي يمثل فيها أشخاص حقيقيين، فهناك أفلام خيالية وفانتازيا ورعب وتاريخي وأكشن ورياضة والمزيد.

ولكن أفلام الأنمي الكوميدي له طابع خاص ومثير ورائع فهو يزرع الابتسامة ويريح الأعصاب ويشعرك بالارتياح، في هذا المقال ضمن سلسلة مقالات Top 10 أو توب 10 سوف نسلط الضوء على 10 أفلام أنمي كوميدي سوف يدخل السعادة لقلبك. تعتبر هي أفضل من قام بتقديم أنمي ياباني كوميدي في العالم، يذكر بأن أول فلم أنمي كوميدي صدر عام 1917 مدته دقيقتين يروي قصة محارب ساموراي يجرب سيفًا جديدًا فينتهي بفشل كبير ومستفحل.

ias

فلم أنمي Ponyo


هو فلم أنمي ياباني كوميدي صدر عام 2008 من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي Hayao Miyazaki. تم بواسطة ستوديو جيبلي Ghibli لصالح شبكة تلفزيون نيبون Nippon، تم إصدار الفلم في الأصل في اليابان في 19 يوليو 2008 بواسطة الموزع Toho. لقد حقق نجاحًا تجاريًا كبيرًا، حيث حقق أكثر من 204 مليون دولار أمريكي في جميع أنحاء العالم وأصبح ثامن أعلى فلم أنمي ربحًا على الإطلاق. لقد نال الفلم إشادة من النقاد بسبب موضوعاتها الرائعة وتصميمه المرئي وجاذبيته المثيرة. تم إصدار نسخة باللغة الإنجليزية من الفلم في 2009 عرض في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وهو أكبر افتتاح لفلم استوديو Ghibli في الولايات المتحدة. تم إنتاجه بواسطة شركة Kennedy/Marshall وتم إصداره بواسطة استوديوهاتWalt Disney.

فوجيموتو Fujimoto الساحر الذي كان إنسانًا في السابق، يعيش تحت الماء مع ابنته برونهيلد Brunhilde وأخواتها الأصغر، وهم مخلوقات تشبه السمكة الذهبية ذات وجوه بشرية. بينما كانت هي وإخوتها في نزهة مع والدهم في غواصته ذات الزعانف الأربعة، تتسلل Brunhilde وتطفو بعيدًا على ظهر قنديل البحر. بعد مواجهة مع سفينة صيد، أصبحت محاصرة في وعاء زجاجي وانجرفت إلى شاطئ بلدة صيد صغيرة حيث أنقذها صبي يبلغ من العمر خمس سنوات يُدعى سوسوكي Sosuke. أثناء تحطيم الجرة بحجر، جرح Sosuke إصبعه. تقوم Brunhilde بلعق دمه، فيشفي الجرح على الفور تقريبًا. Sosuke يسميها Ponyo ويعدها بحمايتها. ترغب Ponyo في أن تصبح فتاة بشرية، في مواجهة الظروف المدمرة الناجمة عن اكتسابها للسحر واستخدامها له، في هذه الأثناء، يبحث Fujimotoالمذهول بشكل محموم عن ابنته المفقودة التي يعتقد أنها مختطفة. يستدعي أرواحه الموجية لاستعادتها، فتبدأ أحداث مثيرة.

فلم أنمي The Girl Who Leapt Through Time

أفلام أنمي كوميدي

هو فلم أنمي ياباني من الخيال العلمي عام 2006 من إنتاج مادهاوس Madhouse، وإخراج مامورو هوسودا Mamoru Hosoda وتأليف ساتوكو أوكوديرا Satoko Okudera. الفلم من توزيع Kadokawa Herald Pictures، وهو تكملة لرواية صدرت عام 1967 التي تحمل نفس الاسم للكاتب Yasutaka Tsutsui. حصل الفلم على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأكاديمية اليابانية لأفلام الرسوم المتحركة. تم ترخيص النسخة الإنجليزية وإنتاجها بواسطة شركة Kadokawa Pictures الأمريكية، مع الدبلجة المقدمة من شركة Ocean Productions، وتم إصداره بواسطة Bandai Entertainment في عام 2008 وأعيد إصداره بواسطة Funimation في عام 2016.

في مدرسة كورانوز Kuranose الثانوية في طوكيو اليابان، تكتشف الفتاة الطالبة ماكوتو كونو Makoto Konno البالغة من العمر 17 عامًا رسالة مكتوبة على السبورة وينتهي بها الأمر بالسقوط عن غير قصد على جسم على شكل جوز. كل شيء يبدو طبيعي، تغادر ماكوتو كونو المدرسة وتذهب إلى متحف طوكيو الوطني للقاء عمتها كازوكو يوشياما Kazuko Yoshiyama، وهي في الطريق تعطلت فرامل دراجتها واصطدمت بقطار قادم

لكنها وجدت نفسها قد عادت بالزمن إلى الوراء عندما كانت تركب الدراجة مباشرة قبل وقوع الحادث. فأسرعت للذهاب للمتحف الوطني حيث عمتها هناك تنتظرها فأخبرتها بكل ماحدث، ويبدو أن الطالبة Makoto Konno أصبح لديها قناعة وإدراك أن لديها الآن القدرة على “القفز عبر الزمن”، والقدرة على السفر عبر الزمن. في البداية تستخدم Makoto Konno قواها لتجنب التأخر والحصول على درجات مثالية وتجنب الحوادث المؤسفة، وإعادة بعض الأحداث كثيرًا للاستمتاع بها؛ لكنها سرعان ما تكتشف أن أفعالها يمكن أن تؤثر سلبًا على الآخرين.

فلم الأنمي Summer Wars

أفلام أنمي كوميدي

هو فلم رسوم متحركة ياباني من الخيال العلمي لعام 2009 من إخراج مامورو هوسودا Mamoru Hosoda، من إنتاج مادهاوس Madhouse، وتوزيع Warner Bros. Pictures. يروي الفلم قصة الطالب كينجي كويسو Kenji Koiso عبقري الرياضيات الخجول في الصف الحادي عشر في مدرسة Kuonji الثانوية، ومشرف بدوام جزئي في عالم الواقع الافتراضي الضخم الذي يحاكي الكمبيوتر OZ مع صديقه تاكاشي ساكوما Takashi Sakuma. وفي أحد الأيام قامت طالبة في الصف الثاني عشر تدعى ناتسوكي شينوهارا Natsuki Shinohara بإصطحاب Kenji Koiso المغرم بها إلى مدينة Ueda للاحتفال بعيد ميلاد جدتها Sakae Jinnouchi التي تبلغ من العمر تسعين عامًا. وتقوم الفتاة Natsuki Shinohara بتقديم صديقها Kenji Koiso للعائلة على أنه خطيبها،

وأن هناك فرصة عمل بسيطة له، يتم اعطائه مسألة بسيطة لحلها ويبدو بأن الشاب العبقري متورط في اختراق عالم افتراضي بواسطة ذكاء اصطناعي سادي يُدعى Love Machine. هو جهاز استخباراتي افتراضي مهمته اختراق البنية التحتية فيسبب أضرار كبيرة يتورط فيها الشاب العبقري، فأثناء حل المسألة يتم تفعيل Love Machine وهنا يجب على Kenji Koiso إصلاح الضرر الذي حدث، وإيجاد طريقة لمنع برنامج الكمبيوتر المارق من التسبب في المزيد من الفوضى.

تم عرض فلم Summer Wars لأول مرة في اليابان في 2009. وحقق أكثر من مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية في 127 مسرحًا واحتل الفلم المرتبة السابعة في شباك التذاكر. لاقى الفلم استحسان النقاد والجمهور العام وحقق نجاحًا ماليًا كبيرًا، حيث حقق 18 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. فاز بالعديد من الجوائز مثل جائزة أكاديمية اليابان للرسوم المتحركة لعام 2010، والجائزة الكبرى لقسم الرسوم المتحركة في مهرجان اليابان للفنون الإعلامية لعام 2010، وجائزة الجمهور لمهرجان أنهايم السينمائي الدولي لأفضل فلم رسوم متحركة، وتم ترشيحه لجائزة الفهد الذهبي لعام 2009. جائزة في مهرجان Locarno السينمائي الدولي.

فلم الأنمي Project A-Ko

أفلام أنمي كوميدي
هو فلم أنمي من الخيال العلمي وأكشن كوميدي صدرعام 1986. يروي الفلم قصة تحطم سفينة فضائية غريبة في مدينة غرافيتون Graviton، مما أدى إلى القضاء على جميع السكان وترك حفرة ضخمة حيث أعيد بناء المدينة بعد 16 عامًا. يركز الفلم على تلميذة يابانية مراهقة مرحة ذات شعر أحمر تبلغ من العمر 16عامًا تدعى A-ko Magami تمتلك سرعة وقوة خارقة، إنها قلقة في الغالب بشأن الوصول إلى المدرسة في الوقت المحدد، بسبب عادتها في النوم بشكل مزمن بعد إطفاء المنبه كل صباح. تدافع عن صديقتها المفضلة C-ko Kotobuki، حيث يواجهون زميلهم ومنافسهم B-ko بينما تواجه الأرض خطر غزو أجنبي تجد الفتيات الثلاث يحاربن هذه الكائنات.

هذا الفلم أخرجه كاتسوهيكو نيشيجيما Katsuhiko Nishijima وقام يوجي مورياما Yuji Moriyama بإخراج الرسوم المتحركة وتصميم الشخصيات. بدأ مشروع الفلم في البداية كجزء من سلسلة Cream Lemon الأصلية للرسوم المتحركة بالفيديو، لكنه أصبح فيما بعد فلمًا خاصًا به، يتضمن الفلم مجموعة متنوعة من المراجع والمحاكاة الساخرة لعدد من أعمال الأنمي الأخرى من السبعينيات والثمانينيات. لاقى الفلم استحسان النقاد إلى حد كبير، وأشادوا بروح الدعابة والأكشن فيه.

فلم أنمي Porco Rosso

أفلام أنمي كوميدي

هو فلم رسوم متحركة ياباني صدر عام 1992 فلم خيالي ومغامرة من تأليف وإخراج هاياو ميازاكي Hayao Miyazaki، استنادًا إلى مانغا عام 1989 هيكوتي جيداي Hikotei Jidai. تمت الرسوم المتحركة بواسطة استوديو Ghibli لصالح توكوما شوتن Tokuma Shoten، الخطوط الجوية اليابانية، وشبكة تلفزيون Nippon ، تم إنتاجه بواسطة توشيو سوزوكي Toshio Suzuki وتوزيعه بواسطة Toho. وهو من تأليف الملحن الياباني جو هيسايشي Joe Hisaishi. وقد صدرت مانغا مكملة لقصته عام 2011 تحكي عن الطيار الخنزير بعدما تقدم في العمر.

تدور أحداث الفلم في عام 1929حول مقاتل إيطالي سابق في الحرب العالمية الأولى بوركو روسو Porco Rosso، يعيش الآن كصياد جوائز مستقل يطارد سفينة عابرة للمحيطات يطلق عليها “قراصنة الهواء” في البحر الأدرياتيكي. وقد حولته لعنة غير عادية وأصبح رأسه رأس خنزير، كان يُطلق عليه ذات مرة اسم ماركو باجوت Marco Pagot أي “الخنزير الأحمر” بالإيطالية. تتوالي الأحداث في إطار كوميدي حول الصراعات التي تتنازعه ما بين ثقته وقوته بكونه طيار ماهر ومبدع، وما بين كرهه للحرب والقتل.

في الختام …تكلمنا في هذا المقال عن أفضل 5 أفلام أنمي كوميدي، حيث تنوعت في قصصها وشهدنا لحظات ممتعة ومضحكة للغاية مازال هناك المزيد من أفلام أنمي كوميدي سوف نتحدث عنهم في المقال القادم قريبًا، وحتى ذلك الحين أترككم مع قراءة مقالنا السابق بعنوان “أفضل 10 أنميات كوميدية على الإطلاق“.

شاركونا آرائكم وتعليقاتكم، ماهي أفضل أفلام الأنمي الكوميدية المفضلة لديكم ضمن المقال أو خارجه، وما الذي يميزها حسب رأيكم؟

كاتب

محب للألعاب منذ الصغر، وشغوف بمتابعة آخر أخبارها ومستجدات الصناعةـ والكتابة حولها واحدة من أكثر الأشياء التي استمتع بها طوال الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سعودي جيمر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سعودي جيمر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا