العاب / IGN

الكشف عن ميزانيات تطوير سلسلة Call of Duty الهائلة: Activision خصصت 700 مليون دولار للعبة Black Ops Cold War وحدها

  • 1/2
  • 2/2

تم الكشف لأول مرة عن ميزانيات التطوير الخيالية لألعاب Call of Duty، حيث أكدت وثيقة قانونية أن شركة Activision أنفقت 700 مليون دولار على تطوير لعبة Black Ops Cold War وحدها.

وفقاً للتقارير التي صدرت أولاً من قبل Game File، تضمنت الوثيقة القانونية، التي تم تقديمها من قبل الناشر Activision كجزء من دعوى قضائية تتعلق بإطلاق نار حدث في مدرسة في تكساس عام 2022، معلومات رسمية حول ميزانيات تطوير ألعاب Black Ops 3 (2015)، و Modern Warfare (2019)، و Black Ops Cold War (2020).

كما تضمنت الوثيقة القانونية أرقام مبيعات محدثة لكل لعبة، مما يوضح الإيرادات الضخمة التي تحققها سلسلة Call of Duty من المبيعات وحدها، قبل إضافة أي دخل ناتج عن عمليات بعد الإطلاق.

أولاً، بعض التوضيحات: الأرقام المذكورة أدناه تشمل تكاليف التطوير قبل وبعد الإطلاق. بمعنى آخر، تكلفة تطوير كل لعبة لإطلاقها، ثم التكاليف اللاحقة لتطوير المحتوى والخدمات المستمرة لدعم الخدمة الحية المستمرة، ما يعني أن الأرقام تتعلق بدورة حياة التطوير الكاملة للعبة.

توفر ألعاب Call of Duty مجموعة من المحتويات المجانية بعد الإطلاق، بما في ذلك خرائط وأسلحة جديدة وعناصر تجميلية يمكن استخدامها في أطوار اللعب الجماعي وطور الزومبي. تقوم شركة Activision بتحقيق الأرباح بعد إطلاق اللعبة من خلال بيع تذاكر المعارك وحزم المتجر، ومؤخراً مع Black Ops 6، تذاكر الفعاليات المميزة التي تصدر بالشكل الموسمي التقليدي للألعاب الخدمية خلال العام الذي تكون فيه اللعبة هي البارزة قبل إصدار لعبة Call of Duty التالية.

تطوير هذا التدفق المستمر من المحتويات، والذي يتضمن غالباً شراكات بارزة مع ملكيات فكرية شهيرة مثل Warhammer 40,000 وSquid Game، ليس بالأمر الرخيص.

والآن لننتقل للأرقام الدقيقة:

  • Black Ops 3 (2015): تكاليف تطوير بلغت 450 مليون دولار عبر دورة حياة اللعبة، مع بيع 43 مليون نسخة.
  • Modern Warfare (2019): تكاليف تطوير بلغت 640 مليون دولار عبر دورة حياة اللعبة، مع بيع 41 مليون نسخة.
  • Black Ops Cold War (2020): تكاليف تطوير بلغت 700 مليون دولار عبر دورة حياة اللعبة، مع بيع 30 مليون نسخة.

للمقارنة: بلغت تكلفة تطوير The Last of Us 2 من Naughty Dog حوالي 220 مليون دولار، وHorizon Forbidden West من Guerrilla حوالي 212 مليون دولار، بينما كلفت Spider-Man 2 من Insomniac 300 مليون دولار. لكن هذه الألعاب ليست خدمية، وبالتالي فإن تكاليف التطوير بعد الإطلاق لا تُدرج بالضرورة ضمن الأرقام كما هو الحال مع Call of Duty.

وفقاً لتقرير Game File، فإن تكاليف التطوير هذه لا تشمل الإنفاق على التسويق، الذي سيكون ضخماً بالنسبة لسلسلة Call of Duty. وبالتالي، فإن التكلفة الحقيقية لإطلاق اللعبة وتشغيلها كلعبة خدمية ستكون أعلى بكثير.

بالنسبة إلى Microsoft، فإن الأمور الآن معقدة بسبب إطلاق لعبة Call of Duty من اليوم الأول على خدمة Game Pass. توقعت بعض التحليلات أن يؤثر ذلك على مبيعات Black Ops 6 لكن أن يزيد من أعداد الاشتراكات في الخدمة. يبدو أن Microsoft راضية عن أداء اللعبة، حيث ذكرت أن مبيعات Black Ops 6 على منصات PlayStation والحاسب كانت أعلى بنسبة 60% مقارنة بإصدار Modern Warfare 3 لعام .

لم تعلن Microsoft حتى الآن عن عدد المشتركين الجدد الذين جذبتهم Black Ops 6، لكن الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا أكد أن Game Pass حققت رقماً قياسياً في عدد الاشتراكات الجديدة في يوم الإطلاق.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة IGN ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من IGN ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا