الارشيف / عرب وعالم / السعودية / لحظات نيوز

المملكة تحقق قرون من الحضارة العظيمة.. احتفال مركز الملك عبدالعزيز بيوم التأسيس العظيم

قام مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري بالمملكة العربية بتنظيم الملتقى الضخم تحت عنوان “يوم بدينا” للاحتفال بيوم التأسيس العظيم وذلك بحضور الأمين العام للمركز الدكتور عبدالله الفوزان مع تشريف نائب الأمين العام إبراهيم العسيري وعدد من الباحثين في تاريخ المملكة العربية السعودية.

حيث تم عقد جلسات حوارية بعنوان “يوم بدينا” والتي تحدث بها كل من أستاذ الدراسات الحضارية الدكتور إبراهيم المزيني والباحث الأستاذ الدكتور حمد العنقري بينما أدار الجلسة مدير المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام الدكتور عبدالسلام الوائل.

وخلال الجلسة قد تم استعراض الملامح التاريخية لنجد قبل عام 1139هـ وذلك من خلال قراءة مرحلة تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد المغفور له بإذن الله الإمام محمد بن سعود، وإسهامات الإمام محمد بن سعود في حفظ الأمن والأمان والتفاف المجتمع حوله.

وتم خلال المناقشة استعراض دور الإمام محمد بن سعود العظيم في حماية النسيج المجتمعي والتطرق إلى اللمحة التاريخية عن الدولة السعودية الثانية والشواهد التاريخية التي أثرت في تلك الفترة.

كذلك استعرض المتحدثين خلال المناقشة جميع مراحل البناء والتوحيد التي تمت على يد المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه، والنهضة التي شهدتها الدولة السعودية الثالثة على يد المؤسس منذ ثلاثة قرون.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إتبعنا

Google News

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة لحظات نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لحظات نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا