عرب وعالم / السعودية / عكاظ

يبحث عن الصدارة في بلاد «»

يتأهب البطل العالمي يزيد بن محمد للمشاركة في النسخة الثانية لرالي ديفاسيو روتا 40 في الأرجنتين المتوجه بكأس العالم بقيادة «»، رابع جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة «W2RC» لموسم 2024 والذي سيقام في إقليم الشمال الغربي من البلاد وسيعبر الرالي من المحافظات التالية: (قرطبة، سان خوان و لاريوخا) على مدار ستة أيام في الفترة ما بين 01 -07 من يونيو الجاري.

على صعيد الملاحة، سيعتمد البطل يزيد الراجحي على خبرات الملاح الألماني تيمو غوتشالك، الذي كان رفيقاً له منذ رالي أبوظبي ، إذ سيشاركان معاً على متن سيارة تويوتا هايلوكس إيفو «Hilux EVO T1U» من فئة آلتيميت ومن تحضير فريق أوفردرايف البلجيكي. يُشار إلى أن مسارات هذا العام تُعد جديدة كلياً، إذ سيمر الرالي عبر محافظتي قرطبة وسان خوان، اللتين تعتبران مسارين جديدين في هذه النسخة.

ويتطلع سفير المحركات يزيد الراجحي إلى الفوز بالنسخة الثانية من الجولة الأرجنتينية هذا العام، بعدما أنهى النسخة السابقة في المركز الثالث رغم التحديات القاسية للمسارات الوعرة. يُذكر أن هذه المسارات استُخدمت في مراحل رالي داكار عندما استضافت الأرجنتين المنافسة بين عامي 2009 و2018 بمشاركة الحدود مع دول الجوار في أمريكا اللاتينية، مما يُعد الفصل الثاني لرالي داكار بعد أفريقيا.

أما بالنسبة لرالي ديسافيو روتا 40، فقد انطلق لأول مرة في عام 2010 واستمر تسع سنوات قبل أن يتوقف عام 2018. وعاد الرالي للظهور مرة أخرى في الأرجنتين العام الماضي، ليصبح جزءاً من جولات بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة.

يتكون رالي «ديسافيو روتا 40»، الذي سينطلق من مدينة قرطبة، من خمس مراحل، ثلاث منها حلقية، تسبقها مرحلة تأهيلية بطول 17 كيلومتراً. بعد ذلك، ينتقل الرالي إلى غرب البلاد، مروراً بمحافظة لاريوخا، إذ ينتهي بمسافة إجمالية تبلغ 3045 كيلومتراً. تتميز مراحل الرالي الأرجنتيني بصعوبتها وقسوتها، وتشابهها الكبير مع رالي داكار من حيث تنوع المسارات بين الحصوية والرملية المفتوحة والكثبان العالية.

تمت تسمية الرالي بـ «ديسافيو طريق 40» أو "تحدي طريق 40" نسبةً إلى طريق 40 الشهير في الأرجنتين، إذ سيمر الرالي عبره. يُعتبر طريق 40 أطول طريق في أمريكا الجنوبية وواحداً من أطول الطرق في العالم، إلى جانب طريق 66 الشهير في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب يزيد الراجحي عن استعداده للنسخة الثانية من رالي ديسافيو قائلاً: «أنا سعيد جداً للعودة هنا من أجل النسخة الثانية من ديسافيو روتا 40. حقاً، كانت النسخة الأولى قاسية ومليئة بالتحديات، ورغم ذلك وصلنا إلى المراكز الأولى. لنرى ما الذي ينتظرنا هذا الموسم»، مضيفا: «الأرجنتين ليست غريبة علينا، فقد شاركت في ظهوري الأول في رالي داكار عام 2015 على متن تويوتا هايلوكس، وكان تيمو ملاحتي آنذاك»، مبدياً سعادته بالتسابق في الأرجنتين وقال: «أشعر وكأنني في وطني. لدي جماهيرية كبيرة تشجعني منذ 2015. المشجعون هنا مذهلون، فهم يدعموننا دائماً ويحبون رياضة السيارات؛ لذلك نحن سعداء دائماً بالمجيء إلى السباق في الأرجنتين»


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا