عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

بعد انضمام 4 ولايات جديدة.. ما قصة "دعوى الاحتكار الأمريكية" ضد شركة أبل؟

تم النشر في: 

12 يونيو 2024, 7:36 صباحاً

قالت وزارة العدل الأمريكية في بيان إن أربع ولايات جديدة انضمت، الثلاثاء، إلى دعوى قضائية رفعتها الوزارة على شركة أبل، تتهم فيها الشركة المنتجة لهواتف آيفون باحتكار أسواق الهواتف الذكية؛ حسب وكالة "رويترز".

وقالت الوزارة إن الولايات الأربع هي: إنديانا، وماساتشوستس، ونيفادا، وواشنطن. وأقيمت الدعوى الأصلية في مارس، وانضمت 15 ولاية ومقاطعة كولومبيا إليها حينذاك.

وتتهم الدعوى شركة أبل باستخدام ثِقَلها للحصول على أموال أكثر من المستهلكين والمطورين ومنتجي المحتوى والفنانين والناشرين والشركات الصغيرة والتجار. كما تتهم الدعوى أبل باحتكار غير قانوني للهواتف الذكية من خلال فرض قيود تعاقدية على المطورين.

وقالت الوزارة في وقت سابق إن أبل تحصل على ما يصل إلى 1599 دولارًا مقابل جهاز آيفون، وتحقق أرباحًا أكبر من أي منافس.

وقال المسؤولون أيضًا إن الشركة تفرض رسومًا مستترة على شركاء تجاريين مختلفين، بدءًا من مطوري البرامج ومرورًا بشركات بطاقات الائتمان إلى المنافسين مثل غوغل؛ وذلك عبر وسائل تؤدي في نهاية المطاف إلى رفع الأسعار بالنسبة للمستهلكين.

وقالت شركة أبل إنها تخطط لمطالبة أحد القضاة الاتحاديين في نيوجيرسي برفض القضية؛ بحجة أنها "تواجه منافسة شرسة من منافسين راسخين".

وحسب الوكالة، لم يرد المتحدث باسم أبل بعدُ على طلب "رويترز" للتعليق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا