عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. جاهزية واستعداد لبثّ ترجمة خطبة عرفة للعالم بـ38 لغة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تم النشر في: 

15 يونيو 2024, 9:23 صباحاً

نشرت الهيئةُ العامة للعناية بشؤون الحرمين عدةَ صور ترصد استعداداتها لبثّ ترجمة #خطبة_عرفة بـ"38" لغة لإيصال رسالة الحرمين للعالم أجمع.

وتُظهر الصورُ الجاهزيةَ الكبيرة للتيسير ونقل الخطبة بالعديد من اللغات حول العالم للوصول إلى المسلمين في كافة أنحاء المعمورة.

وأكملت رئاسةُ الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي التجهيزاتِ النهائيةَ لترجمة خطبة عرفات بمسجد نمرة، وضمان ربطها بمشروع خادم الحرمين لترجمة خطبة يوم عرفة وخطب الحرمين؛ لإيصالها إلى مليار مستمع ومستفيد.

وأكد رئيسُ الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، جاهزيةَ منظومة الخدمات الرقمية لمقر مشروع خادم الحرمين الشريفين لبث ترجمة خطبة عرفة في مشعر عرفات.

وجُهّز مركز خطبة عرفات بمسجد نمرة بأحدث الأجهزة والأنظمة لبثّ وترجمة خطبة يوم عرفة لجميع المسلمين في أنحاء العالم، من خلال التطبيقات الإلكترونية، ومنصة منارة الحرمين، ومن خلال ترددات البثّ عبر أثير الإذاعات، في المسجد الحرام والمشاعر المقدسة.

ويتضمّن مشروع ترجمة خطبة عرفة عددًا من الأجهزة والشاشات لرصد أعداد المستفيدين، وبثها بنفس اللغة خلال البث المباشر، كما يتم تسجيل الخطبة وأرشفتها بجميع اللغات في سيرفرات خاصة، والسيرفرات التابعة لرئاسة الشؤون الدينية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا