عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

كيف نؤمن سلامة الأطفال النفسية أثناء ذبح الأضحية؟.. استشاري يوضح

تم النشر في: 

15 يونيو 2024, 10:09 مساءً

وجّه استشاري طب الأطفال طوارئ الأطفال بمستشفى الإمام عبد الرحمن بن الفيصل عضو تجمع الصحي الأول الدكتور أحمد الحربي بعض النصائح المهمة التي يجب مراعاتها وتوخي الحذر فيها فيما يتعلق بسلامة وصحة الأطفال ومراعاتها عند القيام بشعيرة الأضحية.

وقال الدكتور الحربي عبر مقطع تم نشره عبر منصة (X ) من حساب مستشفى الإمام عبدالرحمن بن الفيصل: هناك اختلاف وتفاوت بين الأطفال عند ذبح الأضحية ومن المهم مراعاة الجانب النفسي والصحي للطفل الذي قد يكون له تأثير سلبي ربما على صحته، وقد يعزز خروج دم الأضحية من أنواع مرضية كفوبيا الدم أو التبول اللاإرادي والكوابيس المزعجة من خلال مشاهدة الطفل لعملية ذبح الأضحية.

وشدد الحربي على إبعاد الآلات الحادة التي تستخدم في ذبح الأضحية عن الأطفال والذي قد يتسبب لا قدر الله بأذى بليغ ومضر عليهم، لافتًا إلى أن من الأشياء التي لابد أن تؤخذ بالحسبان أيضًا التي تسبق ذبح الأضحية هو جعل الأطفال قريبين جدًا منها وتأليفها معهم ثم ذبحها مما قد يسبب نوعًا من الأذى النفسي لهم وشعورهم بالألم وافتقادها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا