عرب وعالم / السعودية / صحيفة سبق الإلكترونية

.. تجمع المدينة الصحي يطلق مبادرة للتوعية بالإجهاد الحراري في ساحات المسجد النبوي

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

تم النشر في: 

21 يونيو 2024, 6:39 مساءً

نفذ تجمع المدينة المنورة الصحي مبادرة ميدانية للتوعية بأهمية الابتعاد عن التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال الفترة من الساعة 10 صباحاً وحتى 4 عصراً وتوزيع المظلات والحقائب الصحية وعبوات المياه وأكياس الثلج الطبي، استهدف من خلالها زوار المسجد النبوي الشريف خلال صلاة الجمعة.

وأوضح تجمع المدينة الصحي أن المبادرة تأتي بالتزامن مع عودة ضيوف الرحمن إلى المدينة بعد أداء مناسك الحج وارتفاع درجة الحرارة بالمنطقة بشكل ملحوظ، وذلك بهدف رفع نسبة الوعي لدى زوار المسجد النبوي الشريف بالإجهاد الحراري وطرق منه، وكيفية التعامل عند الإصابة ومتى يجب تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وبين التجمع الصحي بأن المبادرة تضمنت في يومها الأول توزيع 3500 كيس ثلج طبي، و10300 عبوة مياه لتخفيف درجة الحرارة، و4850 مظلة للوقاية من أشعة الشمس وتوزيع أكثر من 3297 حقيبة صحية استفاد منها أكثر من 12 ألف زائر للمسجد النبوي الشريف.

وكان تجمع المدينة المنورة الصحي قد أكمل استعداداته لمواجهة الإجهاد الحراري بالمنطقة من خلال تجهيز 32 سريراً لعلاج حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس، توزعت على عدد من المنشآت الصحية بالمدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة سبق الإلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق الإلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا