عرب وعالم / السعودية / صحيفة اليوم

الخبر.. مشروعات تطويرية شاملة لتحسين جودة الحياة

  • 1/2
  • 2/2

تنفذ أمانة المنطقة الشرقية حاليًا أكثر من 80 مشروعًا وبرنامجًا تنمويًا في محافظة الخبر، ما بين تنمية مخططات وتطوير أحياء وتأهيل طرق وحدائق جديدة، ومشاريع تنموية وتطويرية شاملة في جميع المجالات لتحسين جودة الحياة، وتحقيق بيئة نموذجية ومستدامة، وتأكيد مكانة الخبر المميزة بصفتها نقطة جذب سياحي ومركزًا اقتصاديًا مؤثرًا.
وأشارت الأمانة إلى أن هذه المشروعات تضمنت العمل على برنامج تطوير الطرق المحورية والرئيسية بأكثر من 38 طريقًا في المحافظة والأحياء التابعة لها، بأطوال إجمالية تزيد على 85,500 كيلومتر.
وتواصل العمل على برنامج تحرير الحركة المرورية في عدد من الطرق والتقاطعات في الخبر، من خلال إلغاء 11 إشارة مرورية، وجعل الحركة أكثر انسيابية في تلك الطرق، لتحسين أداء شبكة الطرق ورفع مستوى السلامة المرورية وتسهيلها بالشكل الذي يتطابق مع معايير السلامة العالمية.
إضافة إلى استمرار العمل على تطوير وتجميل جسر الملك سلمان، بتكسية وتجميل وإضاءة حوائط الجسر استمرارا لأعمال تطوير الجسور والأنفاق.

تطوير الأحياء السكنية

وفي مجال تطوير الأحياء السكنية، يستمر العمل في تطوير 11 حيًا سكنيًا في الخبر، شملت أحياء، "الراكة الشمالية، والراكة الجنوبية، والعليا، والبندرية، والثقبة، ومدينة العمال، والعقربية، والجسر، والبحيرة، ، وأشبيليا، والبستان".


وتواصل أعمال تطوير وتنمية أحياء العزيزية في أكثر من 11 موقعًا، وتشمل سفلتة مخطط 129، وأحياء الصواري والشراع والكوثر وإنارة حي الكوثر، واستكمال إنارة حي الشراع.
واستكمال المرحلة الثانية لمشروع شارع الستين بطول يقارب 7 كيلومترات، ومشروع شارع الثلاثين بطول 2000 متر، ومشروع ممشى العزيزية بطول 2000 متر، وأعمال ردم وتسوية الشوارع بحيي الرجاء، والمرجان.

تشييد 3 حدائق

كما تضمنت أعمال تشييد 3 حدائق عامة، وهي حديقة الرحاب بحي الشراع على مساحة 3300 متر مربع، وحديقة الجوهرة في حي الأمواج على مساحة 3127 مترًا مربعًا، وحديقة التحلية على مساحة 5600 متر مربع، لزيادة الرقعة الخضراء، وتوفير خيارات ترفيهية جديدة للسكان.
وتعمل الأمانة على مشروع تطوير الواجهة البحرية بمساحة 265 ألف متر مربع، وبطول 4000 متر، ويتضمن تطوير الممشى وتأهيل المسطحات المائية، واستحداث مناطق للألعاب ونوافير تفاعلية، وأماكن جلوس، وتواصل تطوير مواقف الواجهة البحرية بمساحة تزيد على 85 ألف وبطول 1200 متر، بعناصره المتعددة.
وانتهت فعليًا من ساحة الشموع، والمواقف، وجار العمل على تطوير بوليفارد الكورنيش ومنطقة الألعاب، إضافة إلى تطوير بحيرة الكورنيش على مساحة 25 ألف متر مربع.
وتشمل الأعمال إعادة تأهيل المسطحات الخضراء، وإعادة تصميم البحيرة، واستحداث عناصر إضاءة جمالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا